ثقافة عامة

أفضل وألذ الحلويات الصيفية وبمعدات متواجدة في كل منزل

أفضل وألذ الحلويات الصيفية وبمعدات متواجدة في كل منزل

الحلويات من الأطعمة المفضلة لدى الناس صغارا وكبارا ولأن حلاوتها لذيذة بالإضافة إلى تزويد الجسم بالطاقة والسعرات الحرارية التي يحتاجها.

الفراولة بالشوكولاتة

ملعقة كبيرة سكر وعشر حبات فراولة طازجة ودريم نت جولد وربع كوب حليب مذاب جوزة الهند وطريقة التحضير تخلط كريمة دريم ويب مع الحليب وتخلط جيداً ثم يضاف الكاكاو والسكر أثناء عملية الخلط وتستمر الخلط حتى تذوب جميع المكونات ويصبح الخليط متجانساً.

ضعي الفراولة بشكل منفصل في الخليط حتى تغطى بالكامل ثم ضعيها في جوز الهند حتى تحصل على قشرة لطيفة ثم ضعيها في الثلاجة حتى تتماسك ، ثم قدميها بالحليب البارد.

 آيس كريم بسكويت الشوفان

طبقة الشوفان: نصف كوب شوفان وكوبين من الحلاوة أكواب رقائق الذرة وملعقتان كبيرتان من الزبدة ومكونات طبقة الآيس كريم: علبتان من كريم كراميل.

ثلاث عبوات كريمة وبعض رقائق الذرة للزينة كيف تصنع طبقة الشوفان: تذوب الحلاوة ويفضل حلاوة خدي الفتاة تضاف الزبدة وتذوب.

ونضيف ما تبقى من رقائق الذرة والشوفان ونخلط جيداً وحضري طبقًا مسطحًا ودهنيه بالسمن أو الزيت النباتي ثم ضعي المزيج عليه وحاولي ضغط المزيج جيدًا بيديك حتى يلتصق ببعضه البعض.

طبقة الآيس كريم: اخلطي الكريمة والكريمة وكريم الكراميل حتى تصبح المكونات متجانسة والحجم المناسب ويمكن إضافة الكاكاو إلى الخليط لمنح الآيس كريم نكهة الشوكولاتة أو نكهة الفراولة أو أي نكهة أخرى تحبها.

ضع هذا الخليط فوق طبقة دقيق الشوفان ووزعه بالتساوي على كلا الطرفين ويتم سحق رقائق الذرة ورشها في الأعلى لتشكيل زخرفة جميلة اترك الصينية في الثلاجة لفترة طويلة أي أربع ساعات على الأقل وبعد ذلك يمكنك تقديمها للضيوف.

أصابع الكراميل والتمر

كوب دقيق أبيض وكوب جوز هند وكوب سكر بني و125 جرام زبدة مذابة وملعقة صغيرة بيكنج بودر المكونات: 30 جرام زبدة درجة حرارة الغرفة.

وعلبة حليب مكثف محلى كوب من التمر منزوع النوى والمفرومة 1/3 كوب فستق مفروم خشن وملعقتان كبيرتان من الشراب المحضر.

طريقة التحضير نضع الدقيق والسكر البني وجوز الهند والبيكنج باودر في وعاء ويخلط جيدا وأضيفي الكمية المناسبة من الزبدة واخلطي ثم ضعي الخليط في صينية مع القليل من الزبدة.

وتوضع الصينية في الفرن على حرارة 180 درجة مئوية لمدة ربع ساعة أو حتى تتصلب ونضع نخيل التمر والشراب والزبدة والحليب المكثف في وعاء ونقلب على النار حتى يتحول لون المزيج إلى اللون الذهبي.

وضعي المزيج السابق في صينية ورشي القليل من الفستق على وجهه ثم ضعيه في الفرن مرة أخرى لمدة عشر دقائق أو حتى يتغير لونه وبعد التبريد تقطع إلى شرائح طويلة من الأصابع وتناولها.

فطيرة التفاح

فنجان واحد وربع كوب من حشوات فطيرة التفاح الجاهزة وثلثي ملعقة كبيرة سكر و1/4 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة ونصيف شريحتان من عجين الفطير.

بيضة وملعقتان كبيرتان من السكر الحبيبي (اختياري) ودهن الصينية بالقليل من الزيت ومكونات الصلصة كوب سكر و1/3 كوب ماء 1/2 كوب كريمة ثقيلة و1/4 ملعقة صغيرة ملح ملعقة كبيرة زبدة.

طريقة التحضير ضعي الحشوات المحضرة والقرفة والسكر في محضر الطعام وقلبي بالتساوي وضعي الشريحة الأولى من النفخات على الصينية ودهني وجهها بصلصة التفاح ثم ضعي الشريحة الثانية من النفخات وضعي الصينية في الثلاجة لمدة ساعة.

أخرجي الصينية من الثلاجة واتركيها لمدة خمس دقائق ثم قطعي الفطيرة من المنتصف ثم استخدمي سكينًا حادًا لتقطيع كل نصف إلى أصابع بسمك 2 سم.

ضعي أصابع فطيرة التفاح في صينية الفرن على حرارة 180 درجة واخبزيها لمدة 15 إلى 25 دقيقة ونضع السكر والماء في قدر صغير ونحرك القدر في حركة دائرية حتى يذوب السكر ويتكرمل.

ارفعي القدر عن النار ثم أضيفي الكريمة تدريجياً إلى السكر ثم أضيفي الزبدة والملح ثم قلبي الصلصة بالتساوي وقدميها بأصابع فطيرة التفاح.

كعكة قهوة نسكافيه

علبة بسكويت الشاي وأربعة أقفاص الأحلام وكأس حليب وعلبة حمض وملعقة صغيرة فانيليا 1/2 كوب سكر وأربع ملاعق كبيرة من قهوة النسكافيه.

طريقة التحضير نضع دريم ويب والسكر والحليب والقشطة وقهوة النسكافيه في الخلاط ونضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة بعد الخلط.

اغمس البسكويت في كوب من النسكافيه ثم رصه في صينية أو طبق زجاجي مقاوم للحرارة صب خليط النسكافيه في الثلاجة في الأعلى ثم ضعي طبقة أخرى من البسكويت فوق خليط النسكافيه وهكذا دواليك حتى وصل الرقم إلى النهاية.

توضع الكعكة في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات ، وتزينها باللوز أو الجوز المطحون أو مسحوق الكاكاو ، وتشربها باردة.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى