عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية تفريز البامية بطريقة سهلة وصحية

كيفية تفريز البامية بطريقة سهلة وصحية

كيف تختار عند شراء البامية؟

أما بالنسبة لطريقة طحن البامية فمن الأفضل اختيار القرون الطازجة وبعد الطحن يمكن الحصول على النكهة والقوام المطلوبي وإزالة القرون التي ذابلة أو الغير ناضجة.

من ناحية أخرى من الأفضل اختيار الألوان الزاهية والمظهر الجميل وعدم وجود بقع أو كدمات وهنا المعلومات التفصيلية لطريقة تفريز البامية.

كطبق جانبي يجب تقطيع البامية  بالطول لاحظ أن طريقة الطهي الصحيحة لا تتطلب الذوبان على الإطلاق تفاصيل طريقة البامية كالتالي: اشطف القرون بالماء البارد لإزالة الأوساخ العالقة عليها وتدليكها برفق.

ضع في اعتبارك تقليم الرأس دون التأثير على خلايا البذور واستخدم سكينًا حادًا لإزالة نهايات الأطراف لأن ذلك سيؤدي إلى خروج البذور عند الغليان ويتم فرز الكبسولات حسب الحجم بحيث يمكن غليها بشكل منفصل.

نحضر قدر من الماء المغلي حسب حجم البامية ونضع القرون في القدر لمدة 3-4 دقائق وسيساعد ذلك بالحافظ على لون ونكهة وملمس البامية.

أخرج القرون من الماء المغلي واستخدم ملعقة للمساعدة في إخراجها من الماء نضيف مكعبات الثلج والماء إلى الوعاء ثم نضع البامية فيه لمدة 3-4 دقائق حسب حجم الحبوب.

ضعها على لوح تقطيع أو صينية مناسبة حتى تجف قطعي الكبسولات أفقيًا وضعيها على صينية خبز في صينية مناسبة وضعيها في الثلاجة لمدة ساعة لا أكثر أو حتى تتجمد القطع وتتجمد.

ومن ثم توضع البامية في كيس التجميد وتغلق بعد الانكماش استخدم قلمًا مناسبًا لتسجيل تفاصيل التخزين على الحقيبة بما في ذلك التاريخ.

طريقة قلي البامية: يجب خلط هذه الطريقة بدقيق الذرة وحده أو خلطها بالدقيق وقليل من الملح والفلفل قبل التجميد (حسب الرغبة) مع العلم أن طريقة القلي الصحيحة تتطلب تسخين الزيت إلى مستوى شديد السخونة لذلك قم بتجميد البامية.

ومن ثم سنقوم بالخطوات التالية: الخطوات السابقة تبدأ من البداية حتى الغليان ثم تجف وبعدها نقطع القرون أفقيًا ونحرك برفق مع الخليط أعلاه حتى تتكون طبقة رقيقة على كل شريحة.

نضع ورق الخبز في صينية مناسبة ونضعها في الثلاجة لمدة ساعة لا أكثر أو حتى يتماسك شكلها ويلتصق الخليط بالقطع ضعه في كيس الفريزر، قم بتفريغ الهواء منه وأغلقه.

طريقة تجفيف البامية في سياق الحديث عن طريقة تجفيف البامية تعتبر البامية من النباتات الموسمية التي يمكن العثور عليها على مدار العام.

في المنزل إليك كيفية تجفيف البامية: أحضر كمية مناسبة من البامية التي تريد ربة المنزل تجفيفها اختر قرون البامية الناعمة الذي يتراوح طولها بين 8 و 12 سم واختر البامية الخضراء الطازجة.

وقم بغسلها بالماء البارد لإزالة الشوائب والأوساخ ، ثم جفف البامية ويمكن تقطيع البامية إلى نصفين أو تجفيفها بالكامل ضعي البامية في وعاء كبير ورشي عليها زيت الزيتون وقلبي حتى تمتزج.

ثم نضيف الفلفل الحار إلى البامية ويقلب الخليط ثم نضع البامية في المجفف تستمر عملية تجفيف البامية حتى تجف تمامًا وهشة جفف البامية تمامًا وضعها في وعاء محكم الغلق.

إذا لم يكن لدى ربة المنزل مجفف يمكن وضع الخضار على رف الفرن وتجفيفها عند درجة حرارة تصل إلى 150 درجة ومن ثم نقوم وضعها بكيس تفريز والاحتفاظ بها بعيداً عن الماء.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي