عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية التعامل مع الشريك الحساس ؟

كيفية التعامل مع الشريك الحساس ؟

1- قم بتقييم وتعديل لغتك قد يقرأ الأشخاص ذوالحساسية العالية عبارات غامضة أو يرغبون في طرح أسئلة خطابية أو مهذبة مثل      « كيف حالك » تجنب الإدلاء بتصريحات يمكن أن يساء تفسيرها.

كن مباشراً واجعل عباراتك موجزة استخدم التعاطف في عباراتك عندما يكون ذلك ممكناً وخفض مستوى صوتك  بحيث يجب على الشخص الحساس أن يستمع إليك عن كثب.

2- أخبر الشخص شدید الحساسية أن ردود أفعاله المبالغ فيها البكاء والصراخ والأنين على سبيل المثال - تجعل من الصعب عليك التواصل معها أو معه وأنك ترغب في أن تضع هذه الردود جانبا حتى تحصل على محادثة هادفة.

3- تخلص من فرص النميمة أو رفض المشاركه في النميمة قد يشعر الأشخاص ذوو الحساسية المفرطة بأن الثرثرة تكون عليهم وأنهم محور النميمة حتى لو لم يكن الأمر كذلك.

4- شاهد لغة جسد الشخص الحساس اسأل الشخص الحساس عما إذا كان يحتاج إلى استراحة إذا بدا عليه التوتر أو الانزعاج.

5- تحقق من بيئة العمل أو الدراسة لمعرفة عدد العناصر المحفزة حول الشخص الحساس بعض الأشخاص الحساسين ليسوا فقط حساسين تجاه الأشخاص والمشاعر ولكن أيضا تجاه عناصر مثل الضوء أو الصوت أو حتى الاهتزازات تحدث إلى المسؤولين واكتشف ما إذا كانت التغييرات الصغيرة في البيئة ستكون مفيدة.

6- قدم تعزيزاً إيجابياً للشحص الحساس عندما يكون ذلك ممكناً ومناسباً في كثير من الأحيان ، يحتاج الأشخاص الحساسون إلى هذا التعزيز ليشعروا بالثقة في عملهم أو دراستهم وعلاقاتهم الشخصية.

7- قدم للشخص الحساس موارد أخرى قد تكون مفيدة  أو إقراض الشخص الحساس نصأ عن شيء يتعامل معه أو له مصلحة فيه على سبيل المثال إذا كان الشخص يحاول إيجاد طرق صغيرة لجعل مكان عمله يشعره بالراحة ، فيمكنك إعطاؤه نسخة مطبوعة من مقالة عن إدارة الألوان والحالة المزاجية مع ملاحظة أنك وجدت ذلك ممتعا وقد يكون كذلك.

8- اجلس مع الشخص الحساس وناقش أي قضايا تخلقها حساسيته في مكان العمل أو المنزل  اطلب منه أن يتعاون معك في الحلول ولكن ضع أهدافا سلوكية واضحة.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي