عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

احصلوا على زيت الزيتون طبيعي ومنزلي بشكل فوري بطريقة سهلة! جربوه بأنفسكم واستغنوا عن الزيوت الجاهزة..

احصلوا على زيت الزيتون طبيعي ومنزلي بشكل فوري بطريقة سهلة! جربوه بأنفسكم واستغنوا عن المتحضرات الجاهزة..

كيفية استخلاص زيت الزيتون في المنزل ما هي عصارة الزيتون الموصى بها؟ يتطلب إنتاج كمية كبيرة من زيت الزيتون آلات ومعدات خاصة باهظة الثمن بالإضافة إلى عمل طويل ومعقد ومع ذلك يمكن استخراج كمية صغيرة من زيت الزيتون النظيف وعالي الجودة في المنزل باستخدام أدوات المطبخ المعروفة ولكن قبل ذلك يجب أن تعرف كيفية استخلاص زيت الزيتون في المنزل.

انتبه إلى اختيار الزيتون ينصح باختيار الزيتون الناضج أكثر من الزيتون غير الناضج. يمكن استخدام كلاهما ولكن من المهم استخدام الزيتون الذي تم قطعه للتو من الزيتون ولجعل 1 لتر من زيت الزيتون يتطلب حوالي 5 أرطال من الزيتون الطازج و 1/2 إلى 1 كوب من الماء الساخن أو المقطر أو المصفى فيما يلي إرشادات حول كيفية استخلاص زيت الزيتون بالطريقة الصحيحة في المنزل:

اغسل الزيتون بالماء البارد لإزالة الأوساخ العالقة وقم بإزالة الأوراق أو الأغصان أو الحجارة العالقة جفف الزيتون بمنشفة ورقية نظيفة لإزالة الماء الزائد افصلهم عن الزيتون باستخدام فاصل لإزالة بذور الزيتون من الداخل واجمع الزيتون المنتج أثناء عملية الفصل وضعه في وعاء عميق.

اضرب الزيتون عدة مرات بمطرقة معدنية أو بلاستيكية نظيفة ولا ينصح باستخدام مطرقة لمنع امتصاص السائل سحق الزيتون لتكوين عجينة سميكة ومترابطة ويمكن استخدام الخلاط لخلط العجينة بالكامل لمدة 5 دقائق ومن ثم نقوم بنقل العجينة إلى وعاء مرتفع فقط حوالي ثلث الوعاء صب حوالي 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من الماء المقطر الساخن لكل كوب من زيت الزيتون المهروس.

اخلطي العجين والماء جيداً واخلطيهم جيداً قلّب هريس الزيتون بملعقة لبضع دقائق وحاول استخلاص الزيت وفصله وغطي الوعاء بقطعة قماش نظيفة أو منشفة ورقية أو غطاء لمدة 5 إلى 10 دقائق دون تحريكه خذ مصفاة كبيرة ضع قطعة من القماش القطني أو ورقة كبيرة فيها وضع الفلتر في وعاء كبير.

وضع معجون الزيتون أو المهروس على قطعة القماش في المصفاة غطي العجينة بغلاف بلاستيكي من الأعلى ثم ضعي شيئًا ثقيلًا أو شيئًا ثقيلًا على العجينة للضغط عليها وإخراج الزيت منها اتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل لتصريف الماء والزيت ثم اضغط عليه بيدك كل 5 إلى 10 دقائق.

بعد مرور الوقت المحدد استخدم حقنة لتجميع الطبقة العليا الناتجة في حاوية موضوعة أسفل المرشح وترك الطبقة السفلية ونقل السائل إلى وعاء آخر وضعي زيت الزيتون في وعاء زجاجي نظيف وقومي بتغطية الزجاجة بغطاء من الفلين أو غطاء لولبي أو غطاء مناسب بإحكام واحفظي الزجاجة في مكان بارد وجاف مدة الاستخدام الموصى بها هي 2-4 أشهر.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي