عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج سهل وسريع لمرض الدوالي في المنزل بنتيجة ستغير كل حياتك

علاج سهل وسريع لمرض الدوالي في المنزل بنتيجة ستغير كل حياتك


بسبب القابلية الوراثية وقصور الصمامات ضعف جدران الأوعية الدموية وزيادة الضغط الوريدي والأوردة الملتوية والمتوسعة الموجودة بشكل رئيسي في الأطراف السفلية والزيادة طويلة الأمد في الضغط داخل البطن بسبب السمنة أو الحمل أو الإمساك المزمن أو الأورام ؛ فترات طويلة من الزمن.

وتشمل أعراض الدوالي الشعور بالثقل أو الألم أو الحكة أو الحرقان وستزداد هذه الأعراض سوءًا مع زيادة وقت الوقوف تشمل المضاعفات المحتملة العدوى وتقرحات الساق وتغيرات ركود الدم والتخثر تشمل خيارات العلاج التحفظي الضغط الخارجي تغييرات نمط الحياة مثل تجنب الوقوف لفترات طويلة والتوتر وممارسة الرياضة وارتداء الملابس الفضفاضة وتغيير عوامل الخطر القلبية الوعائية تأثر ارتفاع الساق وفقدان الوزن والعلاج الطبي.

لا توجد أدلة كافية لتحديد ما إذا كانت الجوارب الضاغطة يمكن أن تعالج بفعالية الدوالي في حالة عدم وجود قرح وريدية نشطة أو قابلة للشفاء وتشمل العلاجات التدخلية الاستئصال الحراري بالليزر الخارجي والاستئصال الحراري الوريدي والعلاج بالتصليب الوريدي والجراحة.

وعلى الرغم من أن الجراحة كانت الرعاية القياسية في السابق فقد تم استبدالها بضغط الإصبع الموضعي وقد يكون لها نتائج أفضل ومضاعفات أقل من العلاجات الأخرى استئصال الأوردة الكبيرة بالحرارة يمكن إجراؤها تحت تأثير التخدير تظهر الأدلة الموجودة والإرشادات السريرية أنه من غير المعقول إجراء اختبار الضغط قبل الإحالة إلى الاستئصال الحراري الوريدي.

علاج الدوالي في الساقين بالليمون فأن الليمون غني بالفيتامينات C ، A ، E ، B6، الثيامين، الريبوفلافين، حمض البانتوثنيك، النحاس، الكالسيوم، الحديد، النياسين، الزنك، إلخ وذلك بسبب التركيز العالي لفيتامين C، يساعد الليمون على حماية خلايا بشرتك من الأكسدة والجذور الحرة.

بالإضافة إلى ذلك توصي الأكاديمية الأمريكية للتغذية السريرية بأن الليمون يمكن أن يمنع تكوين الدوالي والجلد المتجعد وارتفاع ضغط الدم وموقع على شبكة الإنترنت يكشف عن كيفية علاج الدوالي بالليمون هذه المكونات 10 فصوص ثوم عصير 1 ليمونة 1 كوب زيت زيتون 1/2 كوب جل الصبار 20 قطرة من زيت إكليل الجبل العطري القرنفل.

طريقة التحضير: قشر الثوم وقطّع فصوص الثوم ثم استخرج العصير من الليمون ضعي المكوّنين في وعاء زجاجي بزيت الزيتون ورجّيه جيدًا بعد ذلك أغلق البرطمان بإحكام وضعه في مكان مظلم لمدة 21 يومًا وفي نهاية الأسابيع الثلاثة يُنخل السائل لإزالة الثوم ويمكنك التخلص من الثوم أضف جل الصبار إلى الزيت واخلطه جيدًا للحصول على قوام مرهم جيد.

أضف زيت إكليل الجبل العطري لتحسين العطر وكيف تستعمل كل ليلة قبل النوم ضع هذا المرهم على الدوالي في المنطقة المصابة وقم بتغطيتها بضمادة أو قطعة قماش إذا لم تزعجك الرائحة يمكنك أيضًا تكرار هذه العملية في الصباح هذا العلاج فعال إذا كنت صبورًا وتستخدمه بانتظام بالإضافة إلى منع توسع الأوردة فإنه يساعد أيضًا في منع تفاقم الدوالي.

كما يذكر علاج الدوالي بزيت الزيتون زيادة الدورة الدموية أمر ضروري لعلاج الدوالي حيث يساعد تدليك الجلد بزيت الزيتون على تنشيط الدورة الدموية وتقليل الألم والالتهابات اخلطي أجزاء متساوية من زيت الزيتون وزيت فيتامين هـ وسخنيها قليلاً تدليك الوريد بالزيت الدافئ لبضع دقائق وافعل ذلك مرتين يوميًا لمدة شهر إلى شهرين.

علاج الدوالي بزيت الزيتون والزنجبيل زيادة الدورة الدموية أمر ضروري لعلاج الدوالي حيث يساعد تدليك الجلد بزيت الزيتون على تنشيط الدورة الدموية وتقليل الألم والالتهابات واخلطي أجزاء متساوية من زيت الزيتون وزيت فيتامين هـ وسخنيها قليلاً وتدليك الوريد بالزيت الدافئ لبضع دقائق افعل ذلك مرتين يوميًا لمدة 1-2 شهر.

كما أن الزنجبيل هو دواء مهم آخر لعلاج الدوالي بسبب خصائصه المضادة للأكسدة ويساعد في تقليل خطر الإصابة بالدوالي ويمكن للزنجبيل أيضًا إذابة بروتين في الدم يسمى الفيبرين وتحسين الدورة الدموية وكما أن شرب شاي الزنجبيل بانتظام يمكن أن يساعد بشكل كبير على التعافي السريع وفقًا لمنشوره عن طريق الوريد.

قطع الزنجبيل الطازج إلى قطع صغيرة أضفهم إلى كوب من الماء المغلي اتركه ينضج لمدة 10 دقائق صفي الماء وأضيفي بعض العسل اشرب الشاي 2-3 مرات في اليوم.

علاج الدوالي بالماء الساخن يمكن أن يؤدي الماء الساخن حتى في أحواض الاستحمام الساخنة والاستحمام الساخن الطويل إلى تفاقم الدوالي ستؤدي حرارة الماء إلى انتفاخ الأوردة في جسمك إذا بدأت الأوردة في الانتفاخ ، فسوف يتباطأ تدفق الدم سيبدأ الدم الذي يتحرك ببطء في التراكم في جسمك مما قد يتسبب في حكة شديدة وتورم وألم.


علاج الدوالي طبيعياً 

1. تمرن تمارين مختلفة مثل المشي ، تعزز الدورة الدموية وتحسن تدفق الدم في الجسم تعتبر السباحة من الرياضات المثالية لعلاج الدوالي لأنه يجعل مستوى الساقين مساوياً لمستوى القلب مما يقلل من ركود الدم في الأوردة بالإضافة إلى ذلك فإن الركض والرياضات الأخرى التي تتطلب الكثير من الطاقة ليست مناسبة للأشخاص الذين يعانون من دوالي الأوردة.

2. ارفع ساقيك يساعد رفع الساقين إلى مستوى القلب أو فوقه على منع تراكم الدم في الأوردة وبالتالي منع تكون الدوالي وتقليل شدتها يمكن القيام بذلك عن طريق رفع قدميك أثناء الجلوس أو إمالة قدميك على الحائط لفترة قصيرة قبل الذهاب إلى الفراش.

3. تجنب التواجد في نفس المكان لفترة طويلة قد يؤدي الجلوس والوقوف لفترة طويلة إلى ظهور الدوالي أو تفاقم الأعراض المصاحبة لذلك ، يجب تغيير الوضع بشكل دائم.

4. ارتداء الجوارب المرنة يمكن أن تحسن الجوارب الضاغطة الدورة الدموية وتعالج الأعراض المتعلقة بالدوالي.

كما أن كستناء الحصان وبحسب المراجعات العلمية أن لكستناء الحصان العديد من الفوائد للدوالي لأن بذور وأوراق هذه العشبة تحتوي على مركبات قد تساعد في تخفيف بعض أعراض الدوالي مثل الأعراض التالية:

اقدام متقرحة والتورم؛ تشعر بالثقل حكة في الجلد؛ كيف تستعمل تأتي هذه العشبة ومستخلصها بأشكال عديدة ، مثل المكملات الغذائية التي تؤخذ عن طريق الفم والمواد الهلامية الموضعية المصنوعة من زيت بذور كستناء الحصان ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من المكملات الغذائية.


زيت الخروع يحتوي الخروع وزيته على مركبات نشطة قد يكون لها فوائد عديدة للمناطق المصابة بالدوالي لذلك إذا كنت تبحث عن وصفة طبيعية لعلاج الدوالي يمكنك اللجوء إلى زيت الخروع والذي قد يساعد في:

تقلل الالتهابات وتحارب الجلطات الدموية التي تتكون في أسفل الساقين كما إنه يقوي الدورة الدموية في الساقين ويقلل من شدة البقع البنية التي قد تظهر على الساقين.

كيفية إستعمال زيت الخروع من خلال الخطوات التالية: يتم تسخين زيت الخروع ويستخدم الزيت الدافئ لتدليك المنطقة المصابة بلطف.

مستخلص بذور العنب تحتوي بذور العنب على مواد وعناصر غذائية قد يكون لها تأثير إيجابي على دوالي الأوردة مثل فيتامين هـ والفلافونويد وبروانثوسيانيدينز.

استخدم خل التفاح إذا كنت ترغب في اللجوء إلى وصفات طبيعية لعلاج الدوالي ، فقد يكون خل التفاح الطبيعي خيارًا جيدًا وقد يساعد تطبيق خل التفاح موضعيًا على المنطقة المصابة في تحسين كفاءة وفعالية بعض الأدوية المستخدمة لعلاج الدوالي.

كيف تستعمل لاستخدام خل التفاح في هذا الصدد ، يجب تدليك المنطقة المصابة بالدوالي على النحو التالي: مع كمية صغيرة من خل التفاح الطبيعي المخفف ، من الأفضل تكرار هذه الطريقة كل ليلة وصباح واستخدم محلول بندق الساحرة وخل التفاح المخفف.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي