ثقافة عامة

صنع الكريب المنزلي وبثلاث دقائق فقط

%25D8%25B7%25D8%25B1%25D9%258A%25D9%2582%25D8%25A9 %25D8%25B9%25D9%2585%25D9%2584 %25D9%2583%25D8%25B1%25D9%258A%25D8%25A8

 وصفة الكريب هي إحدى الوصفات المنتشرة في جميع أنحاء العالم ؛ ظهرت لأول مرة في المطبخ الفرنسي. تنتمي عجينة الكريب إلى قائمة المعاجين السائلة المخبوزة في الفرن.

مكان تُصنع فيه الفطائر اللذيذة بحشوات مختلفة ؛ لذلك فهي من أكثر الوصفات شعبية والوصفة التي يريدها معظم الناس ويمكن إضافة نكهات مختلفة إلى العجينة.

يمكنك إضافة الفانيليا وماء الورد ومسحوق القرفة أو مكعبات مرق الدجاج إلى العجينة الحلوة، ثم إضافة الكاري إلى المزيج اللذيذ.

تورتة الكريب

مقاديرعجينة الكريب أربع بيضات كبيرة وملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة كوب من كل ماء ولبن مكثف وملعقتان ومن كل منهما: زبدة طرية وزيت الذرة.

وربع كوب سكر وربع كل ملعقة قرفة وملح وكوب ونصف دقيق مكونات الحشو: 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة كوب من كل : برش بالشوكولاتة.

حضري صلصة الشوكولاتة ونصف كوب بندق مفروم كوبان من الكريمة السائلة مقدمة: القليل من السكر البودرة رش القليل من الشوكولاتة وتذوقها.

طريقة تحضيرالعجينة: ضعي جميع مكونات العجين في خزان الخلاط واخلطيها بسرعة متوسطة لمدة دقيقة واحدة حتى يتم الحصول على سائل ناعم.

ثم أخرجي العجينة من الخلاط وضعيها في وعاء الخلط واتركيها من أجل ساعة واحدة حتى يرتاح وضعي صينية كبيرة بقطع من القطن وضعي مقلاة متوسطة الحجم غير لاصقة على نار متوسطة.

ثم اسكبي الكمية المناسبة من العجين في المقلاة الساخنة حسب الحاجة مع الحرص على تحريك المقلاة بحركة دائرية إلى الأسفل من المقلاة وتغطيتها بالكامل وتغطى العجينة وتصبح العجينة أرق.

بعد أن تبدأ الثقوب في الظهور على سطح العجين استخدم ملعقة بلاستيكية مناسبة لقلب الفطيرة إلى الجانب الثاني وسيتحول الجزء السفلي إلى اللون الذهبي.

ارفعي شريحة الكريب برفق من المقلاة ضعيها على منشفة ثم لفها لتحافظ على نضارتها واستمري في خبز العجين المتبقي في الكريب.

تحضير الحشوة: ثبتي المضرب الشبكي في وعاء الخلط ضعي الكريمة مع كريمة الفانيليا في وعاء الخلط واخلطيها بسرعة متوسطة حتى يتضاعف حجم الخليط ويصبح مقرمشًا أكثر.

أحضر طبقًا مسطحًا مناسبًا ضع الكريب في الأسفل ثم ادهن القليل من الكريمة ثم رش السكر البودرة وصوص الشوكولاتة على الوجه.

ضعي الطبقة الثانية من الكريب فوقها وضعي عليها الكريمة وصلصة الشوكولاتة والجوز المبشور والسكر البودرة، وكرري نفس الخطوات حتى تحصلي على العدد المطلوب من الكريب.

زين وجهك بالفواكه المفرومة (مثل الفراولة والموز) ورشيها بمسحوق السكر والشوكولاتة المبشورة والجوز وتناولها مباشرة.

كريب الفواكه

الكريب: ثلاثة أرباع كوب دقيق مصفى وربع كوب مسحوق كاكاو وأربع بيضات مخفوقة بملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة وملعقتان كبيرتان من الزبدة المذابة.

ملعقة صغيرة سكر وربع وثلاثة أرباع كوب حليب كامل الدسم ونصف ملعقة صغيرة ملح الحشوة: شرائح المانجو وشرائح الجاص أو الكمثرى إلى شرائح رقيقة.

عنب أخضر أو ​​أحمر مقطّع إلى نصفين ونقطع الموز إلى شرائح رفيعة ونقعها في عصير البرتقال أو عصير الليمون ونقطع الفراولة إلى شرائح رفيعة.

اخلطي نصف لتر من الكريمة المخفوقة مع ملعقة كبيرة من السكر وملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة ومكونات مربى الفراولة والمشمش: ربع كوب من مربى الفراولة ومربى المشمش بدون إضافة القليل من الماء الساخن لتخفيفه.

طريقة التحضير خلط كافة مكونات عجينة الكريب بوعاء الخلاط الكهربائي على السرعة المتوسطة حتى الحصول على عجين متجانس أو خلط المكونات باليد مع مراعاة خفق البيض مع الحليب بالبداية ثمّ الزبدة ثمّ الطحين من أجل الحصول على عجين غير متكتل وناعم.

تصفية الخليط وتركه بالثلاجة لمدة نصف ساعة ودهن مقلاة صغيرة الحجم بالقليل من الزيت ثمّ تسخينها على نار متوسطة وسكب القليل من عجينة الكريب على المقلاة مع مراعاة تدوير المقلاة حتى تغلف العجينة كامل القاع.

وتصبح رقيقة ثمّ تركها على النار إلى أن يصبح القاع ذهبياً وتبدأ الفقاعات بالظهور على الوجه قلب العجين على الوجه الثاني لعدة ثوانٍ ثمّ رفعها عن النار وتغطيتها بفوطة نظيفة حتى لا تجف.

تكرار الخطوة مع بقية عجينة الكريب مع مراعاة وضع قطع الكريب مباشرة فوق بعضها للحفاظ عليها ناضجة وطرية وخلط الفواكه معاً في وعاء خلط متوسط الحجم ثمّ وضع كمية من كريمة الخفق عليها وتقليبها.

ثمّ وضع القليل منها على منتصف قطعة الكريب ولفها بشكل أسطواني.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى