عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد قشر الرمان المغلي لجسم الأنسان

فوائد قشر الرمان المغلي لجسم الأنسان

طريقة عمل مغلي قشور الرمان يتم غلي كوب من الماء، ثم يضاف إليه ملعقة من قشر الرمان المطحون، ويحلي بمعلقة صغير عسل نحل، ويشرب دافئ. الفوائد الصحية لقشر الرمان المغلي.

فوائد قشر الرمان المغلي لعلاج اللثة يحافظ كذلك على صحّة اللثة، عن طريق المضمضة عدة مرات بمغلي قشر الرمان، كما يساعد في علاج التقرحات الفموية الشديدة التي تُصيب اللثة، واللسان، والفم.

فوائد قشر الرمان المغلي للأسنان يعمل مشروب قشر الرمان المغلي على تعزيز صحة الأسنان. حيث يعمل فيتامين c الموجود بقشر الرمان على تعزيز صحة الأسنان، وتقويتها. هذا بالإضافة لدور المشروب الفعال بترميم الأسنان. كما يقضي أيضا على رائحة الفم الكريهة.

فوائد قشر الرمان المغلي للشعر يعمل مغلي قشر الرمان على تقوية بصيلات الشعر، مما يساعد على نموّه، والمحافظة على لونه الطبيعيّ ويحمي مغلي قشر الرمان من بعض الأمراض الخطيرة كالسرطانات، وتحديدا سرطان الجلد.

يفيد مغلي قشر الرمان كثيرا في حالات الدوسنتاريا الحادّة، كما يساعد في التخلص من الديدان المعوية كالدودة الوحيدة، والدودة الشريطية، وذلك لاحتواء القشور على بعض المواد القلوية المهمة.

يساعد في القضاء على السموم الموجودة بالجسم يساعد قشر الرمان بما فيه من نسب عالية من مضادات الأكسدة والتي من أهمها حامض الفينول، ومادة الفلافونويد في محاربة الجذور الحرة بكفاءة عالية، وكذلك محاربة السموم المُختلفة في الجسم.

تزويد الجسم بفيتامين C قشر الرمان غني جدا بفيتامين Cالذي يعود على الجسم بالعديد من الفوائد الصحية مثل التسريع فى عملية شفاء الجروح، وزوال الندبات، والتئام الأنسجة.

وذلك لأنه يشكل أهم البروتينات الضرورية لبناء الجسم، وترميمه. هذا بالإضافة لمساعدة فيتامين سي في حماية عظام الغضاريف، كما يساعد في إعادة تأهيلها.

كما يساعد بفاعلية في علاج حالات الإصابة بالتهاب القولون التقرّحي، وكذلك تقرّحات المعدة.

يستخدمه البعض في التخلّص من الوزن الزائدة، حيث يعمل على زيادة حرق الدهون.

فوائد قشر الرمان المغلي للبشرة والجلد يساهم فى علاج آثار الجدري على الجلد. كما يعمل على ترطيب الجلد، وحمايته. يُساهم بشكل كبير في ترطيب البشرة ؛ ويرجع ذلك لاحتوائه على الحمض الضروري لذلك وهو حمض يلاغيتش، مما يؤدي لوقاية البشرة من الإصابة بمرض الجفاف، وصولا للتلف.

يحافظ قشر الرمان المغلي على نضارة البشرة. كما يعمل كواقٍ جيد من أشعة الشمس الضارة. هذا بالإضافة لمساهمته في تجديد خلايا الجلد مما يساعد على منع ظهور التجاعيد، وتأخير ظهور علامات شيخوخة البشرة.

يعدّ قشر الرمان المغلي مصدر طبيعي للفيتامينات ويساعد أيضا على تجديد الخلايا، وكذلك الزيادة من قوّة الدورة الدمويّة.

يخفّف أيضا من آلام التهاب المفاصل عند كبار السن وينظمّ مغلي قشر الرمان من ارتفاع ضغط الدم كما أنه يساعد مغلي قشر الرمان في علاج البواسير.

فوائد قشر الرمان المغلي للجهاز التنفسي يعالج مغلي قشر الرمان العديد من امراض الجهاز التنفسي كعلاج السعال، والمساهمة في طرد البلغم. كما يعالج التهاب الحلق لما به من مضادات للالتهاب.

يعمل مغلي قشر الرمان على تحسين الذاكرة، والمساهمة في تنشّيط الدماغ، مما يؤدي للحد من الإصابة بمرض الزهايمر ويقلل قشر الرمان المغلي من القلق، والتوتر، وحالات الأكتئاب.

فوائد قشر الرمان المغلي للمرأة الحامل يساعد المشروب على التسهيل من عملية الولادة؛ بسبب دوره الكبير في تسهيل الأنقباضات بالرحم. يعمل مغلي قشر الرمان على التقليل من خطر حدوث أي تلف بأنسجة المخ لدى الجنين.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي