عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عصير اللوز البارد والمفيد وكيفية تحضيره بالمنزل

عصير اللوز البارد والمفيد وكيفية تحضيره بالمنزل

يعتبر عصير اللوز الطبيعي من المشروبات اللذيذة والصحية المصنوعة من نواة اللوزة كمادة خام رئيسية بالإضافة إلى السيلينيوم فهو يحتوي أيضًا على نسبة متوازنة من الألياف الغذائية والبروتين والمعادن الهامة مثل المغنيسيوم والنحاس والحديد والفوسفور والبوتاسيوم.

فوائد الصحية لمشروب اللوز إنه يمنع تجلط الدم وأمراض القلب الأخرى وتقي من تصلب الشرايين وتساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي جدران الشرايين من الجذور الحرة كما أن العصير خالٍ تمامًا من الكوليسترول الضار وتشبع الدهون.

وكما إنه يساعد على تقليل الوزن الزائد لأنه يعتبر خيارًا صحيًا لبرامج إنقاص الوزن لأنه غني بالألياف والبروتينات مما يجعل الجسم يشعر بالشبع لفترة طويلة ويقلل من الشهية المفرطة للطعام.

ويساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم ومنع ارتفاعه فجأة مما قد يسبب مضاعفات خطيرة في الجسم لعلاج مشاكل الجلد وتأخير ظهور التجاعيد وتجديد خلايا الجلد التالفة واستبدالها بسرعة.

ويمكنه تحسين وظيفة الجهاز الهضمي وتليين الأمعاء وتنشيط عملية إزالة الفضلات من الجسم وزيادة عدد البكتيريا المفيدة في الأمعاء.

صنع شراب اللوز: نصف كيلو لوز وأربعة أكواب من الحليب وربع كيلو سكر وطريقة التحضير نضع اللوز في وعاء ونضيف كمية مناسبة من الماء المغلي لتسهيل عملية التقشير.

ويقشر اللوز ويوضع في الخلاط الكهربائي ونضيف السكر والحليب ثم امزجي هذه المكونات معًا لمدة ثلاث دقائق ونضع الشراب في الكأس.

شراب اللوز بالأرز: كوب دقيق أرز ناعم وثلاث أعواد قرفة وثلاثة أكواب من الماء المغلي وكوبان من اللوز المقشر كوبين من الحليب وكوب سكر بودرة.

طريقة التحضير نضع الأرز والقرفة واللوز والماء المغلي في وعاء ونخلط المكونات بالتساوي نغطي الخليط ضعيه في قاع الثلاجة وانقعيه طوال الليل.

ويُسكب المزيج في الخلاط الكهربائي في الصباح ويُضاف السكر ويُحرّك المكونات لمدة دقيقتين حتى يصبح المزيج ناعمًا ونضيف الحليب إلى الخليط واخلط المكونات مرة أخرى ونصب شراب اللوز في كوب التقديم واشربه بارداً.

شراب اللوز مع ماء اللورد:

المكونات المركزة: 8 أكواب من الحليب السائل الطازج وكوبان من اللوز 1/4 كوب دقيق لوز وستة أكواب من السكر ونصف ملعقة كبيرة من ماء الأزهار ونصف ملعقة كبيرة من ماء الورد.

مكونات شراب اللوز: ثلاثة أكواب من الحليب الطازج شديد البرودة وكوب من الثلج وكوب من مركز اللوز.

طريقة التحضير:

تحضير مركز اللوز: نضع كمية مناسبة من الماء المغلي في القدر ونضيف اللوز إليه على نار هادئة ونغلي لمدة ثلاث دقائق ونقطع اللوز إلى قطع صغيرة ، ثم نضعها في قدر مع السكر والحليب ودقيق اللوز ونغلي لمدة ساعة على نار خفيفة.

ونضيف ماء الورد وماء الزهر إلى الخليط ونقلب المكونات جيدًا ثم نرفع المزيج عن النار ونضعه في وعاء آخر ونضيف كمية مناسبة من مكعبات الثلج.

وضعي المزيج في خلاط كهربائي وحرّكي لمدة دقيقتين ثم شدّيه بقطعة من الشاش احفظي الخليط في قاع الثلاجة.

تحضير شراب اللوز: ضعي الحليب وسط اللوز ومكعبات الثلج في وعاء واخلطي المكونات بالتساوي ، حتى تتشكل رغوة على وجهك. صب شراب اللوز في كوب التقديم واشربه باردا.

شراب ميلك شيك اللوز مخفوق اللوز المكوّنات نصف كوب من اللوز المقشر نصف كوب حليب بارد وأربع ملاعق كبيرة من السكر 1/4 ملعقة صغيرة من ماء الزهر ومكعبات ثلج.

طريقة التحضير نضع اللوز المقشر في الخلاط حتى يتحول إلى مسحوق ناعم وأضف الحليب والسكر وماء الزهر واخلطهم بسرعة عالية أضف مكعبات الثلج أثناء التحريك للحصول على مشروب بارد.
 

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي