عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ماهي أسباب تزيت الشعر وكيفية علاجه

ماهي أسباب تزيت الشعر وكيفية علاجه

طريقة غسل الشعر تفرز بشكل طبيعي زيتها الخاص الذي يسمى الزهم على فروة الرأس وتساعد الزهم في الحفاظ على رطوبة الجلد ويتم إفرازه من الغدد الدهنية ولكن هذه الغدد تعمل أحيانًا بشكل إضافي وتنتج الكثير من الزيت مما يؤدي إلى زيادة فروة الرأس.

الزيت والتشحيم وللتخلص من الشعر الدهني ينصح بغسل شعرك بشامبو خفيف للتحكم بشكل خاص في إنتاج الزهم ومن الأفضل غسل شعرك كل يوم لإزالة الزيوت الزائدة وإزالة منتجات العناية بالشعر المتراكمة و الأوساخ.

وقد يكون هذا سبب الإفراط في استخدام الشامبو لأنه يمكن أن يمتص الزيوت الطبيعية من فروة الرأس مما يؤدي إلى إنتاج المزيد من الزيت لذلك اغسل الشعر بالشامبو.

يساعد أقل على موازنة إفراز الزيت لتجنب ظهور الشعر الدهني وكما يذكر أن غسل الشعر بالماء الساخن يحفز الغدد الدهنية لإنتاج المزيد من زيت فروة الرأس.

وقد يكون تمشيط الشعر بشكل متكرر عن قصد أو عن غير قصد هو سبب انتقال الزيت الذي تفرزه اليدين إلى الشعر أو قد يساعد في توزيع الزيوت الطبيعية من فروة الرأس إلى باقي الشعر مما يجعلها دهنية.

وبالمثل ، يمكن أن يؤدي التمشيط المتكرر أيضًا إلى تليين الشعر استخدام الكثير من منتجات العناية بالشعر مثل استخدام الكثير من منتجات العناية بالشعر مثل:

البلسم ، الجل ، مثبت الشعر ، شمع الشعر ، إلخ ، قد يتسبب في تراكمه على فروة الرأس ويؤثر سلبًا على عمل الغدد الدهنية: منتجات الشعر التي تحتوي على الكحول هي أكثر إشكالية لأنها تختلط بزيت الشعر وتزيد من وزن الشعر ، فتترهل وتجعل الشعر يبدو أكثر دهنية.

ولمنع تزيت الشعر ينصح باستخدم خل التفاح والطين ونظرًا لأنه يمكن أن يمتص السموم والزيوت الزائدة فإنه يحتوي أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا والتي يمكن أن تحسن صحة فروة الرأس.

عند تحضير هذه الوصفة اتبع الخطوات التالية: امزج نصف كوب من خل التفاح مع كوب من الشاي وأضف 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الطين.

واخلطي المكونات جيدًا حتى يصبح قوامها مشابهًا للزبادي ملحوظة: يجب استخدام وعاء غير معدني لأن الصلصال يفقد فعاليته عند التفاعل مع المعدن.

ويعد استخدام زيت جوز الهند قبل غسل الشعر بالشامبو وسيلة فعالة لتنعيم الشعر فهو لن يتسبب في زيادة وزن الشعر ومقارنة بالزيوت الأخرى ، فإن زيت جوز الهند البكر أخف وزناً مما يمنح الشعر اللمعان المطلوب ويمنع فروة الرأس من إنتاج المزيد من الدهون.

ويمكنك استخدام الطريقة التالية: خذ القليل من زيت جوز الهند وافركه بين راحة يدك وزعي الزيت بالتساوي على الشعر واتركيه لمدة ساعة وبعدها قومي بغسل شعرك بالشامبو وكرر هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي