عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هكذا توثر ممارسة رياضة السباحة على جسدك أسبوعياً ستتفاجئ !

هكذا توثر ممارسة رياضة السباحة على جسدك ستتفاجئ !

 
فوائد السباحة يومياً هي تساعد الجهود أثناء السباحة وممارسة السباحة المناسبة على: تحسين القدرة على التحمل القلبي التنفسي وتخفيف آلام الظهر وخفض ضغط الدم وخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

وكما يتسبب العزل المائي في أن تمارس العضلات قوة معتدلة مما لا يجعلها أقوى فحسب بل تساعد أيضًا بشكل كبير في زيادة مرونتها.

كما يذكر أن فوائد السباحة لشد الجسم فهي تساعد في تنشط عضلات الجسم كله وخاصة الظهر عضلات البطن والساقين يمكن أن تساعد السباحة أيضًا مرضى الربو على تقوية رئتيهم وزيادة القدرة على التحمل.

وفوائد السباحة للتنحيف فيمكن أن تكون السباحة تمرينًا جيدًا لفقدان الوزن تحتاج إلى اتباع نظام غذائي لتحقيق هذا الهدف لأن التمرين يساعد على زيادة التمثيل الغذائي والذي يمثل معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية.

الشخص الذي يزن 68 كجم سيحرق حوالي 400 سعرة حرارية عند السباحة بسرعة معتدلة لمدة ساعة ، لكن هذه النسبة قد تختلف من شخص لآخر لأنها تعتمد على العديد من العوامل الأخرى مثل مدة السباحة وشدتها ونوعها.

السباحة والكفاءة بالإضافة إلى الوزن  من الجدير بالذكر أنه كلما سبحت بشكل أسرع وكلما زادت المسافة كلما زاد حرق الدهون.

ويذكر أن فوائد السباحة للبطن من أهم التمرين والتي تكتسب نتيجة سريعة مع الممارسة بشكل يومي أو إسبوعي.

بالإضافة إلى الفوائد العظيمة للدورة الدموية والرئتين فإن السباحة لها مخاطر إصابة منخفضة ويمكن للعمل البدني أن يحسن الحالة المزاجية خاصة بسبب الشعور الهادئ بالطفو لذلك يكون لها تأثير نفسي إيجابي.

فوائد السباحة للعقل تساعد السباحة المنتظمة على تحسين النوم والتخلص من الأرق وخاصة عند كبار السن ويمكن أن تحسن السباحة المزاج ، وتعزز الثقة بالنفس والمهارات الاجتماعية لدى الناس وتقلل من التوتر والقلق لأن السباحة لمدة 20 دقيقة في الأسبوع يمكن أن تجعلك تشعر بمزيد من الاسترخاء.

فوائد السباحة للرجال تعزيز صحة القلب السباحة هي نوع من التمارين عالية الكثافة التي تقوي القلب وتعزز صحة القلب بشكل كبير تقوية الجسم قوة الجسم لا تعتمد فقط على وجود العضلات لأن وجود ومظهر العضلات لا يمثل قوة الإنسان على الإطلاق تنظيم مستويات ضغط الدم في الجسم تدريب العضلات مخفف التوتر

ومن أهم فوائد السباحة للأطفال تعزيز صحة الأطفال فتعتبر السباحة من الأنشطة التي تعزز صحة القلب والشرايين والرئتين وتساعد السباحة على تعزيز القوة البدنية للأطفال والمرونة والتوازن وكما أنها تساعد أيضًا في حماية الأطفال من السمنة ومرض السكري.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي