عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أهم فوائد القرفة لجسدك ستجعلك تدمن عليها

أهم فوائد القرفة لجسدك ستجعلك تدمن عليها

 الفوائد الصحية للقرفة للقرفة فوائد عديدة أهمها:

منع تخثر الدم عندما تتراكم الكثير من خلايا الدم الحمراء في الأوعية الدموية يصبح الدم شديد اللزوجة لكن الزيت الموجود في القرفة يمكن أن يمنع هذا "التكتل" غير الضروري لخلايا الدم الحمراء مما يساعد على منع مشاكل تخثر الدم.

تقلل العدوى وتحارب البكتيريا من فوائد القرفة أنها تمنع إفراز الأحماض المسببة للالتهابات من أغشية الخلاياهذه الخاصية تجعل القرفة غذاء فعال لتقليل أعراض العدوى.

لكن مزايا القرفة هذه تم تأكيدها فقط في المختبر ولا يزال هناك نقص في المعلومات حول الإنسان ومع ذلك يعتقد الباحثون أن تأثير القرفة يشبه تأثير القرفة لدى البشر حيث تتمتع القرفة بخصائص قوية مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات.

يؤثر على الدماغ في دراسة تأثير الرائحة على وظائف المخ ، تمت مقارنة روائح القرفة والنعناع والياسمين ووجد أن مضغ علكة القرفة ورائحة القرفة "الحلو والحارة"

فقط يمكن أن: تعزيز القدرة على التركيز والتركيز. العمل والاستجابة لزيادة القدرة الحركية البصرية للموضوعات.

القرفة غنية بالألياف والمعادن من فوائد القرفة أنها غنية أيضًا بالمنجنيز وهو مصدر جيد للألياف الغذائية والحديد والكالسيوم بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع القرفة بالألياف والكالسيوم بقدرة جيدة على ربط أملاح الصفراء مما يساعد على إزالتها بشكل فعال من الجسم.

القرفة تخفض مستويات السكر في الدم أظهرت العديد من الدراسات أن من فوائد القرفة قدرتها على إبطاء عملية الهضم وبالتالي تقليل مستويات السكر في الدم.

أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن القرفة فعالة في خفض مستويات السكر في الدم ويمكن التكهن بأن مضادات الأكسدة القوية التي تحتويها يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على مضاعفات مرض السكري.

في الدراسات المختبرية تم التكهن بأن القرفة يمكن أن تزيد من حساسية الخلايا للأنسولين ، وبالتالي التخفيف من حالة مرضى السكري من النوع الثاني.

فوائد القرفة للتنحيف هناك الكثير من الشائعات حول فوائد القرفة لفقدان الوزن ، وإليك بعض النقاط المهمة لشرح فوائد القرفة لفقدان الوزن: زيادة الحساسية للأنسولين تخمة القرفة لها طعم حلو تخلص من الدهون انخفاض مستويات السكر في الدم خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية لتعزيز التمثيل الغذائي تحسين الصحة البدنية العامة


فيمكن بمساعدة القرفة على إنقاص الوزن الزائد خاصة تلك المكتسبة من الأنظمة الغذائية غير الصحية عالية الدهون خاصة تلك المتراكمة في منطقة البطن وحيث وجدت دراسة أن القرفة يمكن أن تبطئ عملية تخزين الدهون في الجسم وبالتالي تقلل من احتمالية زيادة الوزن.

فوائد شرب القرفة على معدة فارغة حتى الآن لا يوجد بحث علمي كافٍ لإثبات فوائد شرب القرفة على معدة فارغة لكن شرب القرفة أثناء النهار له فوائد صحية عديدة ، نذكر بعضها أدناه:

غني بمضادات الأكسدة القرفة من أغنى التوابل بمضادات الأكسدة وخاصة البوليفينول وهي مركب مفيد يمكن أن يساعدك على البقاء بصحة جيدة ويحميك من الأمراض لأنه يمكن أن يحسن قدرة الجسم على مقاومة الجذور الحرة.

يمكن للجذور الحرة إتلاف خلايا الجسم وتسبب بعض الأمراض أمراض مثل السكري والسرطان وأمراض القلب تقليل الالتهاب على الرغم من أهمية الالتهاب في مساعدة الجسم على مقاومة العدوى وإصلاح الأنسجة التالفة إلا أنه إذا كان مزمنًا فقد يصبح مشكلة ويسبب بعض الأمراض.

فوائد القرفة للمهبل لكن الأبحاث تظهر أن مضادات الأكسدة الموجودة في القرفة لها خصائص قوية مضادة للالتهابات والتي قد تساعد في تقليل مخاطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.

فوائد القرفة للرحم والمبايض محاربة البكتيريا والفطريات تساعد المركبات النشطة في القرفة ذات الخصائص المضادة للبكتيريا على محاربة البكتيريا والفطريات وتمنع نموها.

ومن أهم فوائد القرفة للنساء فهي تقي من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويقلل من مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

وتخلص من الآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل منع تكاثر الخلايا السرطانية ويذكر فوائد القرفة للدورة فهي تساعد في تقليل نزيف الدورة الشهرية أظهرت دراسة أجريت عام 2015 أن استخدام القرفة أثناء الدورة الشهرية قد يساعد في تخفيف العديد من الأعراض والمشاكل المزعجة الأخرى التي قد تصاحب الدورة الشهرية ، باستثناء الألم والتشنجات.

مثل: الحد من غزارة الطمث، تخفيف الغثيان وتقليل الحاجة إلى القيء، القرفة من التوابل الطبيعية التي تعالج الالتهابات والبكتيريا، يساعد على تنظيم الدورة الشهرية.

يساعد على حماية المبايض من التكيسات يحمي الجنين في الرحم بتزويده بالعناصر اللازمة من خلال تحفيز تقلصات الرحم قبل الولادة فإنه يساعد على تعزيز الولادة الطبيعية.

فوائد القرفة للوجه تعمل خلاصة القرفة على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي