عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

وصفات لتطويل الشعر وبيوم واحد فقط

وصفات لتطويل الشعر وبيوم واحد فقط

 لا شك أن الشعر الجميل سيشغل اهتمام النساء العاديات ويتطلب عناية فائقة وترغب الكثير من النساء والفتيات في الحصول على شعر طويل وصحي والشعر الطويل هو رمز للجمال بالنسبة لهن.

في ظل الظروف المثالية ينمو الشعر بمعدل نصف بوصة في الشهر ولكن هناك بعض الوصفات والتقنيات الطبيعية الفعالة التي يمكنها تحسين صحة الشعر وبالتالي تعزيز نموه الطبيعي.

ويمكن أن يساعد تناول المكملات الغذائية مثل الزنك والحديد والبيوتين وفيتامين B5 و C وأوميغا 3 في تعزيز نمو الشعر وحوالي 100-150 شعرة تتساقط كل يوم.

وقد يساعد تناول الأطعمة الصحيحة في تعزيز نمو الشعر. يستغرق الأمر من 12 إلى 18 شهرًا لملاحظة الزيادة في نمو الشعر.

لا توجد تركيبات طبيعية لوصلات الشعر وحتى صالونات التجميل لا تستطيع أن تجعل الشعر ينمو بشكل أسرع من المعتاد ولكن هذه الصيغ يمكن أن تحسن صحة الشعر لتحقيق أكبر نمو ممكن ومن أهم هذه الصيغ:

الشاي الأخضر يساعد على تعزيز نمو الشعر طريقة التحضير:

يتم تحضير 3-4 أكواب من الشاي الأخضر (حسب الحاجة وطول الشعر) ويترك ليبرد. اسكبي الشاي على شعرك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بشامبو خفيف وكرري هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

الليمون: تساعد هذه الوصفة على نمو الشعر والخطوات هي  المكونات: عصير ليمونتين وكوب من الماء طريقة التحضير:

اخلطي الليمون والماء جيدًا واغسلي شعرك بالشامبو اشطفيه بخليط الليمون اتركيه على شعرك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء 66وكرري هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

زيت جوز الهند هذه الصيغة أيضا لتعزيز نمو الشعر خطواته طريقة التحضير: استخدم القليل من زيت جوز الهند الدافئ لتدليك فروة الرأس قبل النوم.

في اليوم التالي اغسلي شعرك بالشامبو وكرري هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع .

يعزز الصبار نمو الشعر ، وطريقة الاستخدام كالتالي ضع جل الصبار على فروة الرأس طوال الليل واغسل شعرك في اليوم التالي.

الزبادي: هذه الوصفة لتقوية الشعر وطريقة تحضيره هي: وضع الزبادي على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة ، ثم غسله بالماء الدافئ.

البصل والعسل يمكن أن تزيد هذه التركيبة من نمو الشعر وترطيبه ومكون طريقتها بصلة كبيرة وملعقتان أو ثلاث ملاعق كبيرة من العسل.

وطريقة التحضير: نقطع البصل ونعصر العصير ونعصر العصير وضعي عصير البصل على فروة الرأس ثم دلكي فروة الرأس بالعسل واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي الشعر كرر هذه الوصفة كل يوم لمدة شهر.

البيض وزيت الخروع يستخدم زيت الخروع للحصول على شعر صحي وناعم وتعزيز نمو الشعر  المكون الأساسي: بيضة و3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع.

وملعقة صغيرة خل طريقة التحضير ونضع المواد في وعاء ويقلب بالتساوي. دلكي المزيج برفق على فروة الرأس ، واتركيه لمدة 30 دقيقة ، ثم اغسلي شعرك بالماء البارد.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي