ثقافة عامة

طريقة تحضير صدور الدجاج المقلية في المنزل

طريقة تحضير صدور الدجاج المقلية في المنزل

فيليه دجاج مقلي مع صوص الليمون

المقادير صدور دجاج مسحب ست قطع. مقادير العجين: ثلاثة ارباع كوب دقيق. بيض كبير. نصف ملعقة صغيرة ملح. كوب حليب كامل الدسم. 1/8 ملعقة صغيرة فلفل أبيض. مكونات خثارة الليمون:

1 ملعقة كبيرة قشر ليمون ناعم. اسحب ملعقة كبيرة من السكر. نصف كوب لكل منهما: حليب كامل الدسم وماء. ربع كوب عصير ليمون. قطرتان إلى ثلاث قطرات من تلوين الطعام الأصفر. أربع ملاعق صغيرة من النشا.

ربع ملعقة صغيرة زنجبيل. نصف ملعقة صغيرة ملح. طريقة الإنتاج ضعي صدر الدجاج بين طبقتين من قماش النايلون وضربيه لترقيقه وحركي جميع مواد العجين بالتساوي. ضعي الزيت في مقلاة سخنيها على نار متوسطة ثم اغمسي قطعة من صدر الدجاج في العجينة  ثم اقليها في الزيت حتى تصبح ذهبية اللون.

ضعي صدور الدجاج في طبق ثم افردوا عليها الليمون الرائب تحضير الصلصة: ضعي جميع مكونات الصلصة في قدر صغير وحركيها على النار ثم اطهيها على نار متوسطة مع التحريك باستمرار حتى تصبح سميكة.

صدر دجاج مقلي مع صوص بالبروان 50 جرام زبدة كوب كريمة طبخ اخلطي البهارات والملح والفلفل وملعقة طحين كيلوجرام واحد من صدور الدجاج الرقيقة.

بصل مقطع وعلبة فطر طريقة التحضير: تبلي صدور الدجاج بالتوابل ثم اقليها في الزبدة من جميع الجوانب لمدة ثلاث دقائق ونخرج الدجاج من المقلاة ونضيف البصل المبشور ونقلى في نفس المقلاة ثم نضيف الدقيق والفطر.

نضيف كريمة الطهي إلى القدر ونضيف القليل من الماء ثم نضع صدر الدجاج في القدر ونضعه على النار لمدة خمس دقائق حتى يتكاثف.

مكونات صدر الدجاج المشوي مع الخضار

قطّعي أربع قطع كبيرة من صدور الدجاج إلى مكعبات متوسطة الحجم وكوبين من الحليب و1 ملعقة كبيرة لكل منها: زنجبيل مفروم. بهارات كاري. مسحوق الكمون. مسحوق الفلفل الحار أو مسحوق الفلفل الحار.

ملعقة صغيرة لكل من: فلفل حار. من الهال المطحون. كزبرة مفرومة ملح. نصف ملعقة صغيرة كركم. ملعقتان كبيرتان من معجون الطماطم. ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون. بصلة واحدة مقطعة إلى أرباع.

خمسة فصوص من الثوم صحيحة حبتان من الفلفل الأخضر وقطعة كبيرة من الكوسا وثلاث فلفل أخضر، أحمر، أصفر وقطعتان من البصل متوسط ​​الحجم.

زوج من البصل الأخضر وعشرة فطر وعشر حبات طماطم صغيرة (كرز) باذنجان وسط وقطعة صغيرة من البروكلي ونصف ملعقة صغيرة فلفل أسود وملعقة كبيرة ريحان وملعقة كبيرة من الزعتر قدمي الأرز العادي.

طريقة التحضير: ضعي قطع الدجاج على طبق وتبليها بالكاري والزنجبيل واللبن والفلفل الحار ومسحوق الفلفل الحار والكمون والكزبرة والهيل وعصير الليمون وصلصة الطماطم حتى تغطى قطع الدجاج بالكامل.

نضع البصل والثوم والفلفل في محضر الطعام ويقلب على سرعة متوسطة حتى تصبح المكونات خشنة ونضع الخليط المحضر في الخطوة السابقة على قطع الدجاج ونضعها في الثلاجة لمدة ست ساعات أو طوال الليل حتى تتبيل.

تقطع جميع الخضروات إلى قطع متوسطة الحجم (كوسة، فلفل حلو، بصل أخضر، باذنجان، قرنبيط، قرنبيط) ، ثم تُغطى بالتوابل (الزعتر، الملح، الفلفل، والريحان) حتى يتم تغطيتها بالكامل.

أحضر أسياخًا خشبية وضع الدجاج والخضروات على أسياخ فردية وضعي الكباب تحت الشواية مع الاستمرار في تقليبها من وقت لآخر حتى تنضج جميعًا ونسكب الأرز في طبق التقديم ونترك الأسياخ جانبًا ونقدمها وهي ساخنة.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى