عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تناول حبة من التين يومياً وتخلص من العديد من المشاكل والأمراض الجسدية

تناول حبة من التين يومياً وتخلص من العديد من المشاكل والأمراض الجسدية

الفوائد الصحية للتين:

1- تعزيز صحة القلب يحتوي التين على مضادات الأكسدة القوية مثل الفينولات ويحتوي عدد كبير من التين المجفف على الفينولات التي يمكن أن تعزز صحة القلب وتحميه من المشاكل والأمراض.

كما أن التين بشكل عام يزيد من مستويات الكوليسترول في الدم. لذلك ، فإن تناول التين يمكن أن يساعد في تقليل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

2- ضبط ضغط الدم أظهرت الدراسات أن من الفوائد الصحية للتين دوره في ضبط ضغط الدم وخفضه لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على توازن السوائل.

كما أنه يريح الأوعية الدموية ويقلل الضغط ويساعد على زيادة إفراز كلوريد الصوديوم في البول وإزالة كلوريد الصوديوم من الجسم. فيما يلي بعض الدراسات حول الفوائد الصحية للتين في التحكم في ضغط الدم:

وجدت دراسة أن مستخلص التين يمكن أن يخفض ضغط الدم لدى الفئران ذات الضغط الطبيعي وارتفاع ضغط الدم ووجدت دراسة أجريت على الحيوانات أن مستخلص أوراق التين يمكن أن يحسن الكوليسترول الكلي وكوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة والدهون الثلاثية.

3- ملين ومضاد للإمساك يحتوي التين على مستويات عالية من الألياف الغذائية ويلعب دوراً هاماً في الجوانب التالية: تليين البراز وتحسين حركات الأمعاء ومنع الإمساك أو علاجه.

ويقي أيضاً من أمراض الجهاز الهضمي العامة والأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري. يحتوي التين سواء كان طازجًا أو مجففًا على نوعين من الألياف: قابل للذوبان وغير قابل للذوبان.

وتلعب الألياف القابلة للذوبان دورًا مهمًا في إنقاص الوزن والتحكم في الشهية وخفض نسبة السكر في الدم وخفض مستويات الكوليسترول وتفرز الألياف غير القابلة للذوبان في البراز وتحسن وظائف الأمعاء.

40 جرام من التين الطازج يوفر حوالي 1 جرام من الألياف.

4- مضاد للسرطان تعتبر مضادات السرطان مثالاً آخر على الفوائد الصحية للتين حيث تم إجراء العديد من الدراسات حول تأثير أوراق التين على الخلايا السرطانية.

وقد أظهرت هذه الدراسات نشاطًا مضادًا للأورام وخاصة ضد سرطان القولون وسرطان الثدي وخلايا سرطان عنق الرحم و سرطان الكبد.

5- مصدر للفيتامينات والمعادن يعتبر التين مصدرا هاما لمجموعة من المعادن والفيتامينات الأساسية وأشهرها: الكالسيوم يعتبر الكالسيوم من أهم المعادن في تكوين ونمو وحماية والوقاية من هشاشة العظام ومقارنة بالفواكه الأخرى يحتوي التين على نسبة عالية من الكالسيوم.

100 جرام من التين المجفف يحتوي على 162 مجم من الكالسيوم والحديد إذا كنت تعاني من فقر الدم أو نقص الحديد في جسمك يمكن أن يساعدك التين الطازج أو المجفف في تلبية احتياجاتك من الحديد لأن 100 جرام من التين المجفف يحتوي على 2.03 ملغ من الحديد.

الحديد مهم جدًا للجسم لأنه يدخل في تركيب خلايا الدم الحمراء ويساعد في نقل الأكسجين إلى أجزاء مختلفة من الجسم والمنغنيز وجدت العديد من الدراسات أن التين الغني بالمنغنيز يساعد في حماية العينين وتقليل خطر الإصابة بالتنكس البقعي المرتبط بالعمر وهو السبب الرئيسي لفقدان البصر لدى كبار السن ، لأن 100 جرام من التين تحتوي على 0.13 ملليجرام من المنجنيز.

بالإضافة إلى ذلك يعتمد الجسم على المنجنيز للمساعدة في تنشيط بعض البروتينات والإنزيمات الضرورية للعديد من التفاعلات المهمة في الجسم ويلعب المنجنيز دورًا مهمًا في بناء العظام ونموها.

البوتاسيوم يحتوي التين على الكثير من البوتاسيوم وهو معدن مهم لخلايا الجسم ومهم للحفاظ على توازن السوائل فيه كما أن لها وظيفة دعم خلايا العضلات ، مما يسمح لها بالانقباض والاسترخاء كما أنها مهمة للعمل وتشكل الألياف العضلية للقلب والأمعاء.

100 جرام من التين تحتوي على 232 ملليغرام من البوتاسيوم.

فوائد التين للحامل يساعد التين في تقليل الجوع أثناء الحمل والتحكم في الشهية ويمد التين الجسم بمحتوى الحديد الكافي لمنع التعب وفقر الدم.

كما أنه يعزز الهضم لأنه غني بالألياف التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء ومنع الإمساك ويضاف إليه فوائد التين للنساء فهو يمنح البشرة صحية وجميلة ، كما أنه يساعد في علاج مشاكل تصبغ الجلد وتكاليف الحمل.

ويحافظ على صحة العظام تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي وكما إنه يساعد في تعزيز صحة الشعر.

وكما فوائد التين للرحم في منع نزيف الحيض يحتوي التين على الكثير من فيتامين ك فيتامين ك مسؤول عن تحفيز الكبد على إنتاج البروثرومبين حيث يساعد البروثرومبين على تجلط الدم.

ويساعد على تقليل كمية الدم المفقودة من قبل الفتيات أثناء الحيض ويقلل من فرصهن في المعاناة من فقر الدم.

ويذكر فوائد التين للرجال يمكن أن يجلب التين الفوائد التالية للرجال: حيث يحتوي التين على فيتامين ب 6 وحمض البانتوثنيك ومعادن النحاس  يمكن أن يساعد التين في تحسين خصوبة الذكور عن طريق زيادة عدد الحيوانات المنوية والتأثير إيجابًا على حركة الحيوانات المنوية.

فوائد التين والزيتون فتكمن أهمية التين والزيتون في مادتهما الميثالونيدات لأن هذه المادة تجلب للجسم الفوائد العظيمة التالية: تمد الجسم بالطاقة والحيوية ، مما يجعله شابة إلى الأبد. خفض مستويات الكوليسترول في الدم وخاصة الكوليسترول الضار تحسين التمثيل الغذائي في الجسم وتقوية القلب.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي