عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عصير الزنجبيل البارد وفوائده العظيمة للجسد ستذهلك!

عصير الزنجبيل البارد وفوائده العظيمة للجسد

شراب الزنجبيل هو نبات جذري له فوائد عديدة لجسم الإنسان ومجموعة واسعة من الاستخدامات فهو يحتوي على زيت طائر برائحة فريدة والعديد من المركبات التي تجعل الزنجبيل حارًا ولها العديد من الخصائص العلاجية.

فوائد الزنجبيل للمرأة فهو يساعد في تقليل الغثيان الناجم عن دوار الحركة والعلاج الكيميائي وتقليل الآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل.

ويساعد أيضاً في علاج الصداع وانخفاض مستويات السكر في الدم. انخفاض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول المرتفعة كما إنه يساعد في منع تجلط الدم.

فوائد عصير الزنجبيل للرجال فمن أهم الفوائد الجنسية لعشب الزنجبيل قدرته على تعزيز انتصاب القضيب الذكري ويمكن أن يساعدهم في الحصول على انتصاب كامل لفترة طويلة.

لأن شرب عصير الزنجبيل الساخن يمكن أن يعزز الدورة الدموية ويساعد على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية الذكرية وخاصة القضيب.

فوائد عصير الزنجبيل البارد فأثبت أن الزنجبيل له تأثير إيجابي على الالتهابات والالتهابات البكتيرية ولعلاج نزلات البرد من الأفضل تناول الزنجبيل الطازج لمحاربة الفيروس.

يمكن أن يعزز الزنجبيل عملية التمثيل الغذائي ويساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية.يمكن أن يساعد نقع كوب من الزنجبيل البارد أو الدافئ بعد الأكل على تهدئة المعدة وتقليل الشعور بالامتلاء.

كما يذكر عصير الزنجبيل البارد للتنحيف فهو يساعد في حرق الدهون وتقليل الوزن وعلاج الأمراض طريقة التحضير: نضع الزنجبيل في كوب ثم نضيف الماء المغلي ونغطي الغطاء ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نضيف الليمون ويشربه قبل نصف ساعة أو بعد الوجبة بنصف ساعة.

فوائد شرب الزنجبيل قبل النوم لصحة الجهاز الهضمي: يساعد الزنجبيل في القضاء على مشاكل المعدة والغازات المتراكمة في الأمعاء كما أنه يساعد في عملية الهضم.

لذا فإن تناوله قبل النوم يساعد على الشعور بالراحة ويمنع الانتفاخ أو آلام المعدة والقولون والبطن لأنه يمكن أن يزيد الأيض وحرق السعرات الحرارية وبالتالي فقدان الوزن.

وهناك طرق عديدة لتحضير مشروبات الزنجبيل الساخنة والباردة ، وهي لا تتطلب الكثير من الوقت والمكونات.

الجريب فروت الزنجبيل
المكونات: كوب من السكر وملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور وربع كوب عصير جريب فروت وثلاثة أكواب من الماء وطريقة التحضير خذ زجاجة ماء فارغة وأضف السكر.

امزج كمية مناسبة من الزنجبيل المطحون مع عصير الجريب فروت ويقلب المزيج جيدًا ويضاف إلى السكر أضف الكمية المناسبة من الماء إلى الزجاجة وقلب الزجاجة عدة مرات حتى يذوب السكر ضعيها في الثلاجة حتى الاستخدام.

عصير الزنجبيل والليمون
المكونات: ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل المبشور وكوبان من السكر وثمانية أكواب من الماء وملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.

طريقة التحضير: نأخذ إناء ونضعه على النار ونضيف نصف كوب ماء وكمية مناسبة من الزنجبيل والسكر ونقلب حتى يذوب السكر.

ارفعي القدر عن النار وغطي الغطاء واتركيه لمدة ساعة قم بتصفية الخليط من خلال منخل ناعم نضيف مكعبات الثلج إلى العصير المصفى يضاف عصير الليمون وباقي الماء ضعي الخليط في زجاجة ماء وقلبيه جيداً.

مشروب الزنجبيل البارد بالنعناع
المكونات: 4 أعواد نعناع طازجة و3 ملاعق كبيرة من العسل الأبيض 3 حبات ليمون وكوب ماء بارد  ماء صودا "إن وجد" وشريحة من الزنجبيل الطازج و مكعبات الثلج.

طريقة تحضير ضعي الزنجبيل المبشور في إناء وافتح على النار أضف ربع كوب من الماء واتركه لمدة 5 دقائق ضعي العسل الأبيض في كوب التقديم أضيفي عصير الليمون وأوراق النعناع ثم أضيفي عصير الزنجبيل المصفى وحركي جيدًا ثم ضعي مكعبات الثلج أخيرًا إذا كان هناك ماء صودا ضعه مباشرة على شريحة الليمون.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي