عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

6 أطعمة لا يصح تناولها على الأفطار

6 أطعمة لا يصح تناولها على الأفطار
 
الطعام غير مناسب للإفطار الفطور هو أهم وجبة في اليوم ، لذا لا ينبغي تفويتها أو الاستغناء عنها لأنها يمكن أن توفر الطاقة لجسمك وتساعدك على البقاء ممتلئًا لفترة طويلة.

لكن اختيار وجبة الإفطار المثالية أمر مهم للغاية ، لأن بعض الأطعمة لا ينصح بها لهذه الوجبة ؛ لأنها يمكن أن تسبب انخفاض الطاقة وزيادة الوزن كما تزيد من فرصة الإصابة بالأمراض المزمنة وهذه الأطعمة هي كما يلي:

1. حبوب الإفطار يعتقد بعض الناس أن حبوب الإفطار هي خيار غذائي للبالغين والأطفال ولكن في الواقع تتم معالجة معظم هذه الحبوب وتحتوي على كميات صغيرة جدًا من الحبوب الكاملة المفيدة والمهمة للصحة وتصبح بقية المكونات غير صحية مثل كالسكر والألوان الصناعية.

يمكن أن يؤدي تناول السكر والمكونات الصناعية غير الصحية بانتظام يوميًا إلى زيادة خطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري من النوع.

2 وأمراض القلب طالما أن الحبوب لا تحتوي على أي إضافات وهي مصنوعة فقط من الحبوب الكاملة ، يمكنك إضافة الحليب إليها وتناولها بكل ثقة.

2. المعجنات والفطائر الأطعمة التي لا ينبغي تناولها على الإفطار المعجنات والفطائر لأن الكثير من الناس يأكلون الفطائر والمعجنات على الإفطار مع فنجان من الشاي أو القهوة مثل:

الفطائر، والكعك والفطائر ودونات والكعكات المختلفة وتحتوي كل هذه الفطائر على الدقيق والبيض والسكر والحليب والسمن وكلها ضارة بالصحة ويمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن ومرض السكري وانسداد الشرايين.

بالإضافة إلى ذلك يمكن للأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكر أن تسبب إحساسًا مؤقتًا بالحيوية والنشاط وتقل قليلاً لتعكس الكسل والنعاس.

3. اخبز الخبز بالسمن من الأطعمة التي لا تصلح للإفطار توست السمن وعلى الرغم من أن هذا النوع من الفطور محبوب من قبل الكثير من الناس إلا أنه للأسف تسبب لهم في ضرر كبير للأسباب التالية:

لا يُصنع خبز التوست من الحبوب الكاملة كالمعتاد ، ولكن تتم معالجته وإضافته بالعديد من المواد الضارة بما في ذلك السكر لأن كثرة السمن ضار جدا بالصحة لأنه دهون غير صحية يمكن أن يسبب زيادة الوزن وأمراض القلب والأوعية الدموية.

4. الزبادي المحلى من الأطعمة التي لا تصلح للإفطار الزبادي المحلى بالسكر أو الزبادي بنكهة الفاكهة المحضر مسبقًا لأنه قد يسبب العديد من الأمراض في الجسم مثل السكري والسمنة لأن الزبادي المحلى بالسكر يحتوي على نسبة عالية من السكر.

كما أن له طعم فريد يعتبر الزبادي الخالي من الدسم مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض أو قطع صغيرة من الفاكهة خيارًا مثاليًا للإفطار.

5. اللحوم المصنعة عادة ما يتم إدراج اللحوم المصنعة كأحد خيارات الإفطار ويمكن طهيها على البخار بدلاً من قليها أو تحضيرها بطريقة صحية ، لكن هذا لا يعني أنها مفيدة للصحة ولا تسبب الكثير من الأضرار.

تحتوي اللحوم المصنعة على الكثير من الدهون ، مما يعيق عملية الهضم الطبيعية ويجعلك تشعر بتقلصات في المعدة طوال اليوم وبشكل عام اللحوم المصنعة ضارة بالصحة ويجب عدم تناولها في أي وجبة في اليوم.

6. بطاطس مقلية يعتبر الطعام المقلي من الأطعمة التي لا يجب تناولها في وجبة الإفطار لأن تناول الأطعمة المقلية يزيد من فرصة الإصابة بعسر الهضم والحموضة المعوية طوال اليوم.

وكلما استمريت في فعل ذلك والاعتياد عليه ستزداد فرص الإصابة بأمراض الشريان التاجي وأمراض القلب لأن الأطعمة المقلية تحتوي على الكثير من الدهون الضارة والتي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي