عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ماهو زيت شجرة الشاي ومافوائده العامة للجسم والبشرة

ماهو زيت شجرة الشاي ومافوائده العامة للجسم والبشرة

فوائد زيت الشاي الأخضر هذه هي الفوائد الرئيسية لزيت الشاي الأخضر:

1. فوائد زيت شاي الأخضر للشعر فهو يساعد في محاربة تساقط الشعر الشاي الأخضر غني بشكل خاص بحاصرات بيتا والتي تساعد على منع تأثيرات المواد الخاصة التي قد ينتجها الجسم ، والتي يمكن أن تؤدي إلى الصلع وتساقط الشعر.

زيت الشاي الأخضر غني أيضًا بمضادات الأكسدة ، وهو مهم بشكل خاص لمحاربة تساقط الشعر وتساقطه.

2. علاج حب الشباب للشاي الأخضر خواص تساعد في محاربة حب الشباب واستعادة النضارة المفقودة للبشرة ، خاصة عند استخدام زيت الشاي الأخضر مما يساعد على:

تحسين مرونة الجلد وعلاج حب الشباب وحب الشباب ويزيل ندبات الجلد.

3. تحفيز الدماغ بما أن زيت الشاي الأخضر من الزيوت الأساسية فإن رائحته الجميلة والرائحة تساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر ، وبالتالي زيادة صفاء الذهن وتنشيط الدماغ.

4. فوائد زيت الشاي الأخضر للهالات السوداء يقاوم الهالات السوداء نظرًا لأن زيت الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة فإنه غالبًا ما يستخدم بعناية في المنطقة الواقعة تحت العين للمساعدة في تقليص الأوعية الدموية هناك بمرور الوقت وتقليل الانتفاخ ومنع تغميق منطقة تحت العينين.

5. ومن أهمها أيضاً طريقة استخدام زيت الشاي الأخضر للتخسيس فهو يساعد على حرق الدهون وتعزيز التمثيل الغذائي وتقليل السيلوليت وهذا ليس سراً على أحد وينطبق الشيء نفسه على زيته.

وغالبًا ما يستخدم زيت الشاي الأخضر لتدليك الجلد للمساعدة في حرق الدهون الموضعية تحت الجلد.

6. فوائد أخرى لزيت الشاي الأخضر هناك العديد من الفوائد الأخرى لزيت الشاي الأخضر ، ومن أهمها: طريقة استعمال زيت الشاي الأخضر للوجه وذلك بأضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الماء واخلط جيدًا.

بعد ذلك استخدم قطعة قطن مغموسة بزيت شجرة الشاي المخفف على المنطقة المصابة أو الوجه بالكامل اتركيه على الوجه لمدة 20-25 دقيقة أو حتى يجف تمامًا ثم استخدمي مرطبًا.

لا داعي لتنظيف البشرة بعد الاستعمال.يحارب التجاعيد ويزيد من تماسك البشرة لأنه يمكن أن يخترق طبقة الجلد بسهولة وسرعة فإنه يوفر الرطوبة اللازمة للجلد ويمكن للمكونات المضادة للأكسدة في زيت الشاي الأخضر أن تحارب العدوى والالتهابات وتحمي الجسم من الأمراض.

يشفي العضلات ويخفف أي ألم وحرق في العضلات ، تمامًا مثل تدليك المنطقة المصابة بالزيت الدافئ بعد التمرين وتخفيف نوبات الربو.

تخفيف أعراض مرض البري بري ويساعد أيضاً في علاج قشرة الرأس وعند استخدامه مع زيت اللافندر فهو يساعد على إزالة القمل. علاج فطريات أظافر القدم.

7. تقليل الندبات وترطيب البشرة يمكنك ببساطة مزج بضع قطرات من زيت الشاي الأخضر مع بضع قطرات من زيت اللافندر أو خشب الصندل ، بالإضافة إلى حوالي 100 مل من زيت الأرغان أو زيت الورد.

ثم ضعي المزيج على البشرة مساءً واغسله في الصباح ، أو ضعي المزيج على منطقة الندبة فقط.

8. طريقة استعمال زيت الشاي الأخضر للشعر وذلك لتحفيز نمو الشعر وترطيب فروة الرأس اخلطي 10 قطرات من زيت الشاي الأخضر مع حوالي 1/4 كوب من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ، ثم اخلطي المزيج جيدًا وضعيه على فروة الرأس ، اتركيه لمدة ساعتين على الأقل ، ثم اغسليه.

تخفيف آلام العضلات امزج بضع قطرات من زيت الشاي الأخضر مع كمية صغيرة من ملح إبسوم ، وقم بإذابة الخليط في حمام مائي دافئ واتركه لمدة 30-45 دقيقة لإرخاء العضلات وتخفيف الألم والحرق.

9. زيت الشاي الأخضر للمنطقة الحساسة فهو يعتبر من أفضل الطرق لتنظيف وتحسين رائحة المهبل خاصةً لأنه يحتوي على عوامل مضادة للجراثيم يمكنها حماية المهبل من أي التهابات تسبب روائح كريهة.

ويمكن إسقاط قطرات من زيت شجرة الشاي على كوب من الماء الدافئ واستخدامها لتنظيف المناطق الخاصة من الخارج والداخل.

كما يحتوي فوائد زيت الشالأخضر للمهبل اي أيضًا على القدرة على علاج الالتهابات البكتيرية والفطرية المهبلية بشرط ألا تكون لدى النساء حساسية من هذا الزيت.

ويمكن استخدام زيت شجرة الشاي عن طريق خلط بضع قطرات من زيت شجرة الشاي بالزيت الناقل وفرك المنطقة الحساسة به برفق.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي