عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أكثر الطرق أستخداماً ونجاحاً لتفريز البطاطا المقلية

أكثر الطرق أستخداماً ونجاحاً لتفريز البطاطا المقلية

طريقة حفظ البطاطس في الثلاجة

نختار البطاطا عالية الجودة وكبيرة الحجم وقوية قشري البطاطا وقطعيها إلى أصابع رفيعة أو حلقات رقيقة أو مخملية، أو مكعبات متوسطة أو صغيرة حسب الرغبة، لكن لا ينبغي تخزين البطاطا كحبوب كاملة.

اغسل البطاطا المقطعة بالماء وقطعها إلى نصفين سخني الزيت في مقلاة كبيرة على نار متوسطة حتى يسخن بالكامل وضعي قطع البطاطا في الزيت وقلبي برفق حتى يتحول لونها إلى اللون البني الذهبي.

أخرجي البطاطا من الزيت وضعيها على ورق جاف لإزالة الزيت الزائد منها دع البطاطا تبرد تمامًا لتجنب التجمد في الكيس.

ونضعها برفق في كيس الفريزر وأغلقها بإحكام مع مراعاة إزالة الهواء واحتفظ بالكيس في الثلاجة لحين الحاجة وعند الاستخدام أخرج الكيس من الثلاجة ويتم تسخين الزيت إلى المستوى المطلوب في مقلاة واسعة.

نضع الكمية المراد قليها مباشرة في الزيت عند التجميد وعندما تصبح البطاطا مقرمشة من الخارج ولينة من الداخل نخرجها ونصرفها من الزيت ونضعها في قدر ونأكلها أو نستخدمها في حشوات أو يخنة.

احتفاظ بالبطاطا من دون قلي قشري البطاطا وقطعيها حسب الحاجة ضع الماء في القدر على الموقد حتى يغلي وبعد الغليان، أضيفي ربع كوب من الخل إلى الماء.

وبعد غلي الماء والخل ضعي البطاطا في القدر وبعد الغليان لمدة خمس دقائق أخرجي البطاطا من القدر ونصفي البطاطا وضعيها في ماء بارد لإيقاف الطهي ونتركها حنى تبرد ثم ضعه في كيس الفريزر ثم نضعها في الفريزر.

حفظ البطاطا بعد نقعها قطعي البطاطا حسب الحاجة اغسليها بالماء وقطعيها إلى النصف اغلي قدر كبير من الماء مع رشة ملح ضعي البطاطس في الماء لمدة دقيقتين فقط.

صفي البطاطا من الماء واتركيها تبرد تمامًا نضع ورق النشاف على الصينية ونضع البطاطس عليه ضع الصينية في الثلاجة حتى تتجمد تمامًا وبعد التجميد نخرج البطاطا من الثلاجة ونضعها في كيس التجميد ثم نضعها في الفريزر.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي