عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أجمل النباتات المنزلية التي تتكاثر في الماء

أجمل النباتات المنزلية التي تتكاثر في الماء

تتمتع النباتات الخضراء بقدرة سحرية يمكنها تحسين الحالة المزاجية لأي شخص ومنحه الراحة النفسية وتنقية أي ملوثات في الهواء ودائمًا ما تضيف رائحة عطرية للمنزل.

ولكن عند التفكير في شراء نباتات الزينة المنزلية يخاف الكثير من الناس من التربة والفوضى التي قد تسببها لذلك سنتعرف على نباتات تزرع من دون تربة وتعتمد على الماء وضوء النهار.

الضوء كاف ولا يحتاج لضوء الشمس اقترحت إضافة بعض الحصى فقط إلى وعاء النبات الزجاجي لامتصاص الشوائب ، وقالت إن إضافة أسماك الزينة إلى الحاوية يمكن أن تحقق فوائد مضاعفة.

إنسان آلي وهي مناسبة للزراعة تحت جميع الظروف سواء كانت من خلال تربة كافية أو رطوبة كافية ، كما أنها لا تتطلب الكثير من العناية والاهتمام نظرًا لسعرها المنخفض وتكاثرها الكثيف.

زنبق السلام يعطي المنزل مظهرًا فريدًا وأنيقًا ولهذا فإن سعره أعلى من النباتات الأخرى.

يعتبر الفلانجيوم أو العنكبوت من أطول النباتات وهو الأكثر فاعلية في تنقية الملوثات في الهواء ، كما يمكن أن يتعايش في الماء فقط بدون تربة ، ويمكن إضافة أسماك الزينة إلى الأصيص.

ورد النيل وهو نبات مائي شهير ينتشر في النيل والقنوات يسبب مشاكل كثيرة للملاحة. إنه ينتمي إلى Pontederiaceae ، نبات قصير إلى متوسط ​​، يتراوح طوله بين 20 و 40 سم.

التكاثر والنمو سريعان للنبات أوراق عريضة وصعبة ولامعة قاعدتها متضخمة ، وجذورها طويلة ، وقاعدة أوراقها لها بنية إسفنجية تساعدها على الطفو على الماء. تزهر في الربيع والربيع والصيف.

زهرة رأسك أصفر نباتات هذه العائلة يبلغ ارتفاعها 1.5-2.5 متر وتعتبر واحدة من مصابيح الزينة الصيفية سريعة النمو على غرار نبات القنا لكن الأوراق ليست واسعة وطويلة ومتناوبة.

أزهارها عطرة صفراء تتكاثر من خلال جذور النباتات والنباتات المكسورة في الربيع والصيف وهي عائلة النباتات المائية العائمة.

ورقة الدرع (المستديرة) لها رقبة طويلة أو تطفو على الماء ، ورقبة الورقة مكشوفة من الوسط ، الأزهار عطرة حمراء أو بيضاء في الصيف والخريف.

الزهرة وهي تسمى اللوتس الزرقاء وأوراقها العائمة باللون البني A. سانديري

الزنجبيل الجبلي: نبات شبه مائي من عائلة الزنجبيل ويعتبر أيضًا بمثابة بصلة زينة في الصيف ويعتبر هذا النبات من نبات المعمر الذي يبلغ ارتفاعه 1.5-2.5 متر.

وتأتي اوراقه على شكل رمح أو مستطيلة بالتناوب الأخضر الفاتح مع حواف كاملة وحواف ناعمة على غرار الشكل العام لنبتة القنا.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي