عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

من أفضل الأطعمة التي تساعد في تقوية الذاكرة

من أفضل الأطعمة التي تساعد في تقوية الذاكرة

اطعمة وأشياء تقوي الذاكرة  كما أنها أشياء تقوي الذاكرة بسرعة وتقوي الذاكرة والحفظ فهناك مجموعة من الأطعمة الغنية بالمغذيات والتي ترتبط بفقدان وظائف معرفية معينة.

مثل أطعمة تقوي الذاكرة للطلاب  وأطعمة تقوي الذاكرة لكبار السن وتذكر المعلومات وتقلل نسبة النسيان وتخفف الالتهاب المرتبط بمعالجة الأفكار الضعيفة وتشمل هذه الأطعمة :

الأسماك
تشمل الأسماك الدهنية السلمون والسردين وهي مصادر غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية وتجدر الإشارة إلى أن عدم الحصول على ما يكفي من أوميغا 3 يرتبط بضعف العلم والاكتئاب.

ووجدت إحدى الدراسات البحثية أن الأشخاص الذين يتناولون مستويات عالية من أوميغا 3 قد زادوا من تدفق الدم إلى الدماغ ، وقد لاحظ الباحثون وجود صلة بين مستويات أوميغا 3 وزيادة القدرات المعرفية والمعرفية.

التوت 
يوفر التوت البري وغيره من أنواع التوت الداكن الأنثوسيانين وهي مجموعة من المركبات النباتية ذات التأثيرات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة.

وكما أظهرت دراسة أجريت على الحيوانات أن التوت البري يساعد في تحسين الذاكرة وقد يؤخر فقدان الذاكرة على المدى القصير.

المكسرات
تعد المكسرات والبذور مصادر لفيتامين E ومضادات الأكسدة وترتبط بانخفاض التدهور المعرفي مع تقدم العمر وبالإضافة إلى ذلك فإن تناول المكسرات يزيد من اليقظة ويساعد على الوقاية من مرض الزهايمر.

الشوكولاته الداكنة
ولأن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على خصائص قوية مضادة للأكسدة وتحتوي أيضًا على منبهات طبيعية مثل الكافيين التي يمكن أن تعزز التركيز وتجدر الإشارة إلى أنه كلما كانت الشوكولاتة أغمق كلما زادت الفوائد.

أفوكادو
عند الحديث عن الأطعمة التي تعزز ذاكرة الطلاب يجب ذكر الأفوكادو ويحتوي الأفوكادو على مجموعة صحية من الدهون والفيتامينات.

مثل فيتامين ج وفيتامين ب كل هذه القيم الغذائية سيكون لها تأثير إيجابي على صحة الدماغ والقدرات المعرفية (مثل الذاكرة والتركيز).

البيض
البيض غذاء فعال للمخ مما يساعد على التركيز وتحسين القدرات المعرفية الأخرى وكما يمتاز البيض باحتوائه على العديد من الفيتامينات المختلفة ومن أهمها ما يلي: فيتامين ب 6 أو البيريدوكسين فيتامين ب 12 أو كوبالامين حمض الفوليك.

كرنب
تدعم الخضروات الورقية الخضراء صحة الدماغ بما في ذلك الملفوف الذي يحتوي على مادة تسمى الجلوكوزينات ومضادات الأكسدة الرئيسية الأخرى والفيتامينات والمعادن.

الكركم 
فيشتهر الكركم بلونه الذهبي والعديد من الفوائد الصحية (بما في ذلك الفوائد التي تؤثر على الدماغ) وكما انه يحتوي الكركم على مركبات قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة يمكنها تحسين يقظة الدماغ والدورة الدموية.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي