عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طريقة تحضير الدجاج المحشي بالمنزل وباكثر من طريقة


الدجاج المحشي بالأرز

المكونات دجاجة متوسطة الحجم مئة غرام من البازيلاء جزرة مقطعة قطع صغيرة  بصلة متوسطة الحجم.

لوز مقشر ومحمّر بالزيت النباتي مئتان وخمسون غراماً من اللحمة المفرومة ملعقتان كبيرتان من معجون البندورة كوب من الأرز المصري.

وليمونة ونضيف ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت الزيتون وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ملعقة كبيرة من البهارات المشكلة وطريقة التحضير نحضر الدجاجة ونغسلها جيداً بالماء البارد والملح.

ثمّ نفركها قليلاً بالملح ونتركها  ونُحضر البصلة ونقطّعها إلى قطعٍ صغيرة ونضعها بالمقلاة مع القليل من الزيت النباتي على النار،  وبعدها نضيف اللحمة المفرومة ونُقلّبها مع البصلة إلى أن تنضج.

نُحضر الأرز ونغسله بالماء البارد وبعد ذلك ننقعه بالماء الدافئ لمدة عشرين دقيقة ونحضر البازيلاء ونُضيف الجزر المُقطّع إلى باقي الخضار واللحمة ونضيف عليهم البهارات المشكلة والفلفل الأسود والملح.

نبقي المقلاة على النار إلى أن تنضج كامل الخضروات ومن ثم نحضر الأرز الذي تمّ نقعه مسبقاً ونضيفه  إلى قدر واسع مع القليل من الزيت والماء ونتركه حتى ينضج.

ونحضر الدجاجة ونغسلها من الملح جيدا ثم نحضر الخليط الذي حضرناه من اللحمة المفرومة والخضار ونضعه بعد ذلك في وعاء زجاجي حتى يبرد.

ونضع القليل من الملح داخل الدجاجة ورشة من الفلفل الأسود ونضع الخليط داخل الدجاجة حتى تمتلئ بالكامل نحضر نكّاشات الأسنان ونربط بها أطراف الدجاجة حنى تنغلق.

ونضع الدجاجة في الصينية  ونُضيف إليها معجون البندورة والملح ، والبهارات والليمون ونُغلّف الدجاجة بورق القصدير ونضعها في الفرن ونتركها حتى تنضج وتحتاج لمدة ساعتين حتى تصل إلى حالة الأستواء ونخرجها من الفرن ونقدّمها ساخنة مع طبق الأرز والسلطات الباردة.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي