عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ماهي أسباب خروج الشعر تحت الجلد وكيفية علاجها

ماهي أسباب خروج الشعر تحت الجلد وكيفية علاجها

 الشعر الناشئ ، أو الشعر تحت الجلد ، هو شعر صغير يلتف على نفسه وينمو في اتجاه معاكس للاتجاه الطبيعي. لا ينمو للخارج ، لكنه ينمو إلى الداخل تحت سطح الجلد. على الرغم من أن الشعر تحت الجلد ليس مشكلة معقدة وخطيرة ، إلا أنه قد يكون محرجًا. قليلا ، لأنه قد يسبب تهيجا واحمرارا في المنطقة المصابة مما يؤدي إلى ظهور الشعر تحت الجلد
ينمو الشعر أحيانًا في الجلد لأن خلايا الجلد الميتة تسد مسام الجلد التي تغلق بصيلات الشعر ، مما قد يجبر الشعر على النمو لأسفل وإلى الجانبين بدلاً من أن ينمو لأعلى ولخارج. في بعض الأحيان قد يكون هذا نتيجة قص الشعر بأداة تلامس سطح الجلد ، بحيث تتجعد الحافة الحادة للشعر وتخترق سطح الجلد إلى الداخل.

يمكن أن يحدث هذا الموقف لأي شخص ، ولكنه أكثر شيوعًا في المجموعات التالية:
الأشخاص ذوو الشعر المجعد بشكل طبيعي ، لأن الشعر المجعد والخشن من المرجح أن ينحني ويخترق الجلد وينمو إلى الداخل بعد قصه أو حلقه.
بعض الأشخاص الذين لديهم مستويات أعلى من الهرمونات الجنسية لديهم فرصة أكبر لتطوير الشعر تحت الجلد ، خاصة بعد الحلاقة.
قد يصاب العديد من الأشخاص ذوي الشعر الكثيف أو المجعد بحالة تسمى التهاب جريبات الشعر الكاذب أو نتوءات الحلاقة.

هي سلسلة من البثور المستمرة التي تظهر عادة على منطقة الذقن بعد الحلاقة أو الشمع أو التشذيب الخفيف للشعر القريب من الجلد.

الشعر الذي ينمو يكون أكثر سمكًا وعادة ما يكون له حواف حادة ، مما يسهل اختراق الجلد والنمو للخلف والالتفاف تحت الجلد.
عادة ما تلتئم المنطقة المصابة من الجلد دون أي تدخل طبي ، ولكن إذا لم يحدث ذلك ، فقد تتطور الحالة ، مما يؤدي إلى التهاب وتغميق الجلد وتندب ، خاصة عند خدش المنطقة المصابة أو داخل البثور. تم العبث بها.
لذلك ، إذا كان لديك شعر نامٍ في أجزاء معينة من جسمك وتشعر بعدم الراحة أو تسببت في التهابات الجلد ، يمكن لطبيبك إجراء شق صغير في الجلد لتحرير الشعر المحاصر.

الحل الآخر الذي قد يوصي به الطبيب هو استخدام أحد الأدوية التالية:

أدوية الستيرويد: يمكن استخدامها على الجلد لتقليل الاحمرار والالتهاب.
حمض الريتينويك: الكريمات التي تحتوي عليها يمكن أن تزيل الخلايا الميتة على الجلد ، ويمكن أيضًا أن تقلل التصبغ الناتج عن الشعر تحت الجلد.
المضادات الحيوية: يمكن تناولها عن طريق الفم أو وضعها مباشرة على المنطقة المصابة لعلاج أي التهاب ناتج عن تدهور حالة الشعر تحت الجلد.
لكن بالرغم من ذلك ، لا يوجد علاج واضح وفعال خصيصًا للشعر تحت الجلد ، وبالنسبة للنساء والرجال الذين يفضلون الحلاقة على طرق إزالة الشعر الأخرى ، فإن تجنب الحلاقة قد لا يكون الخيار الأفضل.

يمنع ظهور الشعر تحت الجلد
لتجنب ذلك ، جرب الخطوات التالية في كل مرة تذهب فيها إلى قصة شعر:
استخدم منشفة مبللة أو مقشر للجلد كل يوم لفرك بشرة الوجه بحركات دائرية لتحفيز الشعر الناشئ على المرور عبر سطح الجلد والنمو للخارج مرة أخرى.
استخدم شفرة واحدة حادة للحلاقة.
رطب البشرة بالماء الدافئ قبل الحلاقة ويفضل باستخدام جل الحلاقة.
احلق في اتجاه نمو الشعر.
بعد كل حلاقة ، اغسل ونظف شفرات الحلاقة بالماء.
تجنب ملامسة الشفرة للجلد ، وحاول إزالتها قدر الإمكان عند الحلاقة ، حتى لو كانت قليلاً.
جرب بعض الحلاقة ، لأن هذا سيقلل من فرصة مرور الماكينة عبر منطقة نمو الشعر عدة مرات ، وبالتالي تقليل فرصة دفع حواف الشعر المحلوق إلى الجلد.
بعد اكتمال عملية الحلاقة ، ضع منشفة مبللة على الجلد لتخفيف أي تهيج.
يمكنك أيضًا استخدام طرق أخرى لإزالة الشعر ، فهذه الطرق قد لا تتسبب في ظهور الشعر تحت الجلد مثل الحلاقة ، أو قد يظهر ولكن مع فرصة أقل ، مثل: كريم إزالة الشعر ، جهاز إزالة الشعر بالليزر أو الكهرباء المؤقتة لإزالة الشعر من جذوره بدلا من قطعه.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي