عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد الكيوي للجسد ستفاجئك وستجعلك تتناولها يومياً

فوائد الكيوي للجسد ستفاجئك وتجعلك تتناولها يومياً

 تعد فاكهة الكيوي من الفواكه المعروفة بفوائدها الصحية العديدة وقد وجد الناس أن فاكهة الكيوي مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة.

فيما يلي دعونا نفهم الفوائد الصحية للكيوي  وفوائده للنساء الحوامل وقيمته الغذائية: الفوائد الصحية للكيوي تمتلك فاكهة الكيوي العديد من الفوائد الصحية وتتمثل فوائد فاكهة الكيوي فيما يلي:

تعزيز صحة الجهاز التنفسي تلعب فاكهة الكيوي دورًا فعالاً في تعزيز صحة الجهاز التنفسي ، حيث وُجد أنها تساعد بشكل جيد في علاج الأمراض التالية:

ضيق في التنفس والربو ، لأنه وجد أن تناول 1-2 حبة كيوي أسبوعياً يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الربو وخاصة السعال في الليل ويمكن أن يؤدي تناول حبوب الكيوي قبل النوم إلى القضاء على السعال الليلي.

تعزيز صحة العين تحتوي فاكهة الكيوي على مادة اللوتين الضرورية لحماية العين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وهي ضرورية للحفاظ على سلامة العين.

وتحتوي فاكهة الكيوي أيضًا على مستويات عالية من فيتامين أ  المعروف طبياً بقدرته على المساعدة في تحسين صحة العين والوقاية من العمى الليلي والضمور البقعي لدى كبار السن.

ويدعم عمل الجهاز الهضمي بالجهاز من فوائد فاكهة الكيوي أنها تعزز صحة الجهاز الهضمي لأنها غنية بالألياف الغذائية التي تلعب دورًا مهمًا في الجوانب التالية:

كما أنها تليين البراز وتعزيز حركات الأمعاء ويساعد في منع الإمساك تعزيز صحة القولون الوقاية من البواسير كما وجد أن ثمرة الكيوي تحتوي على بعض الإنزيمات التي تساعد على هضم البروتين في الجسم.

تقوية الجهاز الهضمي فاكهة الكيوي غنية بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تحييد الجذور الحرة والوقاية من السرطان.

وتحتوي فاكهة الكيوي على فيتامين سي الذي يلعب دورًا مهمًا في تقوية وتعزيز مناعة الإنسان ولقد وجد أن فاكهة الكيوي تلعب دورًا مهمًا في حماية الحمض النووي الخلوي من التلف.

يساعد في تقوية صحة القلب من فوائد فاكهة الكيوي أنها تساعد في الحفاظ على صحة القلب والشرايين وتناولها يمكن أن يقلل من النوبات القلبية والسكتات الدماغية والسبب في أن فاكهة الكيوي يمكن أن تفعل ذلك لأنها تحتوي على المكونات التالية:

الألياف الغذائية: تساعد على تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الجسم وزيادة نسبة الكولسترول الجيد في الجسم.

البوتاسيوم: ينظم عمل القلب ويساعد في ضبط ضغط الدم في الجسم.

الكروم: تنظيم ضربات القلب. يساعد في تحسين مستويات السكر في الدم تتميز فاكهة الكيوي بقلة السعرات الحرارية وعدم وجود الكولسترول.

ولذلك تعتبر فاكهة الكيوي من الثمار الرائعة المناسبة لمرضى السكر ويمكن لمحتوى الألياف الغذائية لفاكهة الكيوي أن يبطئ بشكل فعال امتصاص السكر من قبل الجهاز الهضمي.

فوائد الكيوي للمرأة وبالأخص للحامل لفاكهة الكيوي فوائد عديدة للحامل لاحتوائها على العناصر التالية:

حمض الفوليك: تحتاجه المرأة الحامل خلال الأشهر القليلة الأولى من الحمل لضمان سلامة الجنين وحمايته من عيوب الأنبوب العصبي.

عنصر الحديد: يحمي الحوامل من فقر الدم. الألياف الغذائية: تساعد في الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي التي قد تصيب المرأة الحامل مثل الإمساك.

فوائد الكيوي للرجال فاكهة الكيوي غنية بالزنك والحديد ، مما يساعد على تزويد الرجال بالطاقة الجنسية اللازمة. يساعد في علاج ضعف الانتصاب.

زيادة مستوى هرمون الذكورة أو هرمون التستوستيرون وبالتالي زيادة الأداء الجنسي. فاكهة الكيوي منشط للذكور.

فوائد الكيوي لتخسيس فهي تساعد فاكهة الكيوي على تقليل الوزن الزائد لاحتوائها على البوتاسيوم الذي يساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم وكما أن رجيم فاكهة الكيوي يمكن أن يقلل وزنك بمقدار 5 كجم أسبوعياً.

فاكهة الكيوي غنية بالألياف والتي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع بسرعة وبالتالي تقليل الرغبة في تناول الطعام.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي