عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

زيت الحية سر جمال الشعر الصيني وفوائده للجسم

زيت الحية سر جمال الشعر الصيني وفوائده للجسم

زيت الثعبان هو دواء صيني تقليدي يُستخرج من ثعابين الماء الصينية ، وعادة ما يستخدم لعلاج آلام المفاصل ويدرج ضمن فئة الأدوية البديلة لعلاج التهاب المفاصل وأمراض أخرى مماثلة.

ومع ذلك في السنوات الأخيرة أصبح زيت الثعبان سيئ السمعة في السوق لجماله الطبي لكن آثاره العلاجية لم تثبت علميًا ، ناهيك عن انتشار العديد من المنتجات المقلدة ورديئة النوع.

الاستخدامات القديمة لزيت الثعبان بلد منشأ زيت الثعبان هو الصين حيث يطلق عليه Xiu وقد استخدمته الحضارات القديمة في العديد من الوصفات الطبية.

ومن بينها ذكرنا أن الصينيين استخدموه لعلاج الالتهابات وآلام المفاصل وحتى يومنا هذا لا يزال هو زيت الثعبان الأكثر شيوعًا أحد الأغراض.

وخلطه الفراعنة المصريون بمواد أخرى لعلاج الصلع الوراثي لدى الذكور، مثل الزيت الحيواني من الأسود والتماسيح والرنة النوبية لاعتقادهم أنه يحتوي على أحماض دهنية أكثر من أي مصدر آخر.

ومكونات زيت الثعبان الموجودة حاليًا في السوق على الرغم من أنه كان معتادًا على التركيز بشكل كامل ، إلا أن زيت الثعبان الموجود في السوق اليوم يختلف تمامًا عن زيت الثعبان المستخدم من قبل.

وغالبًا ما يحتوي زيت الثعبان المستخدم الآن على التركيزات والنسب التالية: يحتوي زيت الثعبان النقي بنسبة 25٪ ، وفقًا للمكونات المختلفة للشركة المصنعة، على نسبة عالية من حمض أوميغا 3 وحمض الميريستيك وحمض الأوليك وحمض اللينوليك.

75٪ زيت ناقل وزيت مخفف وعلى أن العديد من منتجات زيت الثعبان الموجودة في السوق اليوم لا علاقة لها بزيت الثعبان الحقيقي.

الفوائد والاستخدامات الشائعة لزيت الثعبان يحتوي زيت الثعبان على العديد من الفوائد المحتملة التي لم يتم إثباتها علميًا: يمكن استخدام زيت الأفعى لعلاج الالتهابات وآلام المفاصل لاحتوائه على مستويات عالية من أحماض أوميغا 3

وخاصة أن هذه الأحماض الدهنية يمتصها الجلد بسهولة من الخارج وتساعد في تخفيف أي تورم قد يحدث ويقترح بعض الناس أن تناول زيت الثعبان يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم ، ولكن هذه المشكلة لا تزال قيد البحث ولم يتم إثباتها علميًا.

فيعتقد بعض الناس أن تناول زيت الثعبان يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم ، ولكن هذه المشكلة لا تزال قيد البحث ولم يتم إثباتها علميًا. قد يقلل زيت الأفعى من فرصة الإصابة بمرض الزهايمر عن طريق تحسين وظيفة الناقلات العصبية في الدماغ.

ويمكن لزيت الثعبان أن يحل محل الزيوت الطبيعية التي ينتجها الجلد، مما يجعله مرطبًا مثاليًا للبشرة.

تشمل احتياطات استخدام زيت الثعبان ما يلي: تأكد من عدم وجود حساسية من زيت الثعبان قبل الاستخدام ويجب توخي الحذر عند وضعه على الجلد ، حيث يمكن أن يسبب التهاب وتهيج واحمرار الجلد.

فوائد زيت الحية للشعر زيت الحية يساعد على منع تساقط الشعر ويزيد من كثافته ولعلاج مشاكل الشعر الجاف والمساعدة في ترطيب الشعر وزيادة نعومته وطوله.

يضفي إحساسًا فريدًا بالانتعاش واللمعان على الشعر ، خاصةً عند مزجه مع الزيوت الأخرى المذكورة أعلاه. وهو مناسب لفرد الشعر المجعد وزيادة طوله والقضاء على الكثير من تجاعيده.

يحمي الشعر من التقصف والتكسر وهو مفيد للشعر الدهني ويمكنه أن يجف ويزيد من قوته وحمايته كيفية استخدم زيت الحية؟ عليك أن تغسل شعرك بالماء وتحافظ على رطوبته.

ثم تدلك فروة رأسك بقليل من زيت الثعبان ، وتتركه لمدة ثلاث أو أربع ساعات ، ثم تغسل شعرك بالماء الدافئ تأكد من تكرار هذه العملية 3 مرات على الأقل في الأسبوع حتى تحصل على النتيجة المرجوة.

ويجب تحضير خليط من الزيوت لزيادة مفعول هذا الزيت يتكون هذا الخليط من زيت الحية وزيت السمسم وزيت الصبار وزيت الزيتون وزيت الخردل.

وتطبق الصيغة عن طريق خلط جميع الزيوت وخلط كل نوع بكميات متساوية يتناسب مع طول وكثافة شعرك ، ثم ضعي المزيج في وعاء ودعيه فاتر في حمام مائي دافئ ، ثم ضعي المزيج على شعرك في بقية يوم مرة في الأسبوع إن أمكن من الصباح إلى المساء.

وأخيرًا اشطفي الشعر بالماء الدافئ  وكرري هذه العملية كل أسبوع لمدة شهر حتى تحصلي على النتائج التي تريدينها.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي