عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

من أهم الطرق العناية بالبشرة ووصفات مختلفة للشعر

من أهم الطرق العناية بالبشرة ووصفات مختلفة للشعر

العناية بالشعر جميع أنواع الشعر مثل الشعر الدهني والجاف والناعم والمجعد وما إلى ذلك تواجه العديد من المشاكل المتمثلة في فقدان مظهرها الصحي والجميل مثل الشعر الجاف أو تساقط الشعر.

العلاج الفعال والعناية بمشاكل الشعر سنناقشها في هذا الموضوع ومن أهم خطوات ونصائح للعناية بالشعر:

اتباع نظام غذائي صحي فالبروتين وأوميغا 3 في السلمون والجوز ضروريان لفروة رأس صحية واغسلي شعرك بالماء الدافئ وليس الساخن جدًا للحفاظ على لمعان شعرك.

تجنبي استخدام الزيوت لعلاج قشرة الرأس لأنها قد تزيد المشكلة سوءًا وتجنبي تعريض شعرك لأشعة الشمس أكثر من اللازم حيث سيؤدي ذلك إلى جفاف شعرك.

لذلك ينصح بوضع منتجات واقية من الشمس أو ارتداء قبعة على شعرك للحماية من أشعة الشمس اختاري الشامبو المناسب حسب نوع وطبيعة الشعر.

يوجد شعر دهني وشعر جاف وتجنبي استخدام مجففات الشعر الكهربائية للشعر الرطب ولكن الأفضل تركه يجف طبيعيا ونستطيع استخدم زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز لتليين شعرك بانتظام للعناية بفروة رأسك وتعزيز نمو الشعر.

قصي شعرك وملاقطك بانتظام لمساعدة شعرك على النمو وتقويته لذلك ينصح بقص شعرك كل 6 أو 8 أسابيع.

ومشطي شعرك في الصباح وقبل الذهاب إلى الفراش ودور عملية التمشيط هو توزيع الزيوت الطبيعية بالتساوي على جميع أجزاء الشعر مما يعطي الشعر لمعاناً.

واستخدمي البلسم المناسب الذي يجعل شعرك أكثر نعومة ولمعاناً وتجنب استخدام صبغات الشعر والملونات لأنها يمكن أن تلحق الضرر بشعرك ولأنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة لشعرك لذلك إذا كنت ترغب في صبغ شعرك.

ويوصى باستخدام الصبغات الطبيعية والطريقة: سخني القليل من زيت الزيتون وضعيه على الشعر واتركيه لمدة 45 دقيقة ثم اغسلي الشعر بالشامبو.

زيت جوز الهند يعتبر زيت جوز الهند بديلاً طبيعياً لمكيف الشعر وطريقته هي: زيت جوز الهند بكمية مناسبة الطريقة: ضعي القليل من زيت جوز الهند على الشعر بدفء واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي الشعر بالشامبو.

ويمكن لشاي المر أن يعزز اللون الطبيعي للشعر ويمنحه اللمعان المطلوب طريقة الاستخدام هي: شاي مر بكمية مناسبة الطريقة: شطف الشعر إلى اللون المطلوب بالشاي المر.

فالشاي الأسود مناسب للنساء ذوات البشرة السمراء ، وشاي البابونج مناسب للشقراوات واغسلي شعرك بالشامبو ويمكن للعسل أن يرطب الشعر وينعمه عن طريق: المكونات: كمية مناسبة من العسل شامبو.

الطريقة: اخلطي كميتين متساويتين من العسل والشامبو واغسلي شعرك بهما.

الأفوكادو يحتوي على بروتين وفيتامين هـ  يستخدمان لترطيب الشعر والطريقة هي: أفوكادو ناضجة ومهروسة وملعقة كبيرة زيت الجوجوبا وملعقة زيت زيتون.

ملعقة كبيرة من الزبادي والطريقة: تخلط المكونات بالتساوي وتوضع على الشعر وتغطى بغطاء دش واتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ وكرري هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

دقيق الشوفان مفيد للأشخاص ذوي الشعر الدهني ؛ وعند استخدامه كشامبو جاف فإن الطريقة هي: المكونات: كوب من مسحوق دقيق الشوفان ونصف كوب من صودا الخبز.

الطريقة: تخلط المكونات جيدًا وتخزينها في وعاء مسحوق فارغ ونظيف ويرش القليل من هذه الوصفة على الشعر الدهني ثم يمشط الشعر.

زيت اللوز زيت اللوز مفيد لصحة الشعر تناول القليل من اللوز للحصول على شعر صحي طريقة تطبيق زيت اللوز على الشعر هي: زيت اللوز.

الطريقة: تدليك فروة الرأس بقليل من زيت اللوز الدافئ قبل النوم طوال الليل واغسلي شعرك بالشامبو في اليوم التالي وكرري هذه الوصفة من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي