عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

من أهم فوائد قناع العسل للوجه والجسم

من أهم فوائد قناع العسل للوجه والجسم

فوائد العسل على البشرة ويذكر فوائد العسل للوجه يومياً وفيما يلي قائمة بأبرز هذه الفوائد الصحية والجمالية المحتملة لأقنعة العسل:

1. تسريع التئام الجروح قد يساعد التطبيق الموضعي للعسل على الجلد في تسريع التئام الجروح والحروق الطفيفة.

تعود الفوائد المحتملة للعسل في هذا الصدد إلى غناه بالعديد من المركبات والعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في تطهير الجروح ومحاربة الالتهابات الجلدية المختلفة.

2. مكافحة الشيخوخة الجلد تشير دراسة إلى أن العسل قد يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة ونضارتها لفترة أطول وكما أنه يؤخر ظهور التجاعيد.

وكما أنه يساعد في حماية الجلد من الالتهابات المختلفة التي قد تساعد في تسريع ظهور علامات الشيخوخة.

3. تحسين مظهر الندبات يحتوي العسل الخام بشكل طبيعي على كمية صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين ، مما يساعد على تفتيح لون البشرة.

لذلك فإن استخدام ماسك العسل يمكن أن يساعد في تفتيح لون الندبات وتصبغ الجلد ، خاصة تلك التي قد يتركها حب الشباب على الجلد.

4. يعالج بعض الأمراض الجلدية قد يساعد وضع قناع العسل على بشرة الوجه بشكل منتظم في علاج أو تخفيف الأعراض المصاحبة لبعض الأمراض والمشكلات الجلدية مثل:

حب الشباب والتهاب الجلد التأتبي أو الأكزيما احمرار الجلد وصدفية؛ وتكمن فائدة العسل في هذا الصدد في احتوائه على مواد ومركبات طبيعية ذات خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا.

5. فوائد أخرى لقناع العسل قد تحتوي أقنعة العسل على العديد من الفوائد الصحية والجمالية المحتملة مثل:

ترطيب البشرة الجافة لأن العسل في الأساس مرطب مما يعني أنه بالإضافة إلى امتصاص الرطوبة من الهواء المحيط وحبسها في طبقة الجلد فإنه يساعد الجلد أيضًا على الاحتفاظ بالرطوبة.

شد مسام الجلد وتقليل حجمها. ينعم البشرة ويحسن ملمسها وكما أنه ينظف البشرة ويزيل خلايا الجلد الميتة التي قد تتراكم على سطح الجلد.

ويساعد في تقليل الإفرازات الدهنية في الجلد وامتصاص الزيوت الطبيعية للبشرة مما قد يساعد في تحسين مظهر البشرة وخاصة للأشخاص ذوي البشرة الدهنية.

حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة وبعض الملوثات البيئية التي قد يكون لها تأثير سلبي على الجلد.

نصائح لقناع العسل فيما يلي قائمة ببعض وصفات قناع العسل الرائعة: وصفة قناع الليمون والعسل قد تساعد هذه الوصفة في تخفيف مشاكل الجلد التي قد تؤثر على البشرة الدهنية  مثل انسداد المسام وحب الشباب.

لتطبيق تركيبة ماسك العسل لوحده للوجه ونستطيع إضافة الليمون اتبعي الخطوات التالية: قم بإعداد مجموعة القناع والتي تشمل: ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون 3 ملاعق صغيرة من العسل.

تخلط المكونات جيداً ، ثم توضع المزيج على الوجه بعد الغسيل والتجفيف. اغسلي وجهك بماء دافئ معتدل بعد 15 دقيقة.

كما يذكر فوائد العسل للوجه قبل النوم فالعسل على مضادات الأكسدة لذلك فهو وسيلة ممتازة لعلاج البقع الداكنة والندبات التي يسببها حب الشباب، كما أنه يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه.

يمكنك وضع القناع قبل النوم وصفة العسل والقرفة يمكن استخدام هذه الصيغة للمساعدة في علاج مشاكل حب الشباب أو تقليل شدته بمرور الوقت.

لاستخدام تركيبة ماسك القرفة والعسل اتبعي الخطوات التالية: المكونات لتحضير الماسك هي: 3 ملاعق كبيرة قرفة مطحونة ملعقة أو ملعقتان من العسل.

اخلطي المكونات جيدًا حتى تحصلي على قناع ناعم يمكنك تطبيق الخليط الناتج على كامل الوجه أو تطبيقه فقط على المناطق المصابة بحب الشباب ضعي القناع على بشرتك في الليل قبل الذهاب إلى الفراش واغسليه بالماء الدافئ في الصباح.

من أجل الحصول على النتائج المرغوبة ، من الأفضل استخدام القناع بانتظام لعدة أيام أو أسابيع ، ولكن يجب توخي الحذر لأن القرفة في هذه الصيغة قد تسبب الحساسية لدى بعض الأشخاص.

وصفة قناع الموز والعسل يمكن أن تساعد هذه الصيغة في ترطيب بشرة الوجه ومنع ظهور حب الشباب ولاستخدام وصفة قناع عسل الموز يرجى اتباع الخطوات التالية:

المكونات لتحضير الماسك هي: موز ناضج ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون ويُهرس لب الموز ويُمزج مع العسل وعصير الليمون ضعي خليط الماسك على بشرة نظيفة ثم اتركيه على الوجه لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي