عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ومن أهم فوائد النعناع المغلي للجسد

ومن أهم فوائد النعناع المغلي للجسد

فوائد النعناع المغلي يفيد في علاج داء النقرس. تجديد خلايا الدم الحمراء، وزيادة نسبة الهيموجلوبين في الدمّ، لذا فهو مفيد لعلاج مرض فقر الدم " الأنيميا ".

تهدئة الأعصاب والتخلّص من مشاعر التوتّر والعصبيّة الزائدة، كما أنّه يساعد على الاسترخاء وتحمّل الضغوطات النفسيّة.

ويساعد أيضاًفي تنشيط الجهاز البوليّ فهو مدرّ طبيعيّ للبول، ومطهّر من البكتيريا ومنشّط للكلى ومسكّن للمغص الكلويّ الناتج عن وجود الحصوات في الكلى والمثانة.

ويضاف له أيضاً قوة تسكين الصداع العاديّ والشقيقة ولكن لا بدّ من إضافة السكّر إليه لإعطاء نتيجة أفضل وعلاج الالتهابات بشتّى أنواعها كالتهاب المفاصل الروماتيزميّة.

وإعطاء الحدّ من حكة الجسم المزعجة التي تسبّبها الحساسيّة وللنعناع فوائد تعود على صحة الجهاز الهضميّ فهو مليّن للأمعاء، ومكافح للإمساك، وطارد للديدان المعويّة.

وذلك لاحتوائه على زيوت فعّالة في قتل الديدان والطفيليّات والبكتيريا، وهو كذلك يخلّص الأطفال من الإسهال، ويطرد الغازات والنفخة من البطن للكبار والأطفال، كذلك فهو مسكن لمغص البطن.

ويساعد في إزالة رائحة الفم الكريهة ويمنع البواسير ويعالجها، ويخفّف من الشعور بالغثيان خاصّة في الصباح الباكر ويمنع القيء، كما يعالج حموضة المعدة، بشرط شربه دون سكّر.

كما أنه يساهد في علاج مشاكل الجهاز التنفسيّ، حيث يزيل البلغم من الحلق والصدر، ويحسّن التنفس، ويعالج السعال المزمن، ومرضى الربو التحسّسيّ الذين غالباً ما يعانون من ضيق التنفس.

ويسكّن آلام الأسنان الناتجة عن تسوّس الأسنان، أو التهاب أعصابها الداخليّة، أو الناتجة عن التهابات اللّثة وكما أنه مدرّ للحيض المحتبس، ويخفّف التقلصات المرافقة للحيض.

ويذكر فوائد النعناع لإزالة البقع الداكنة من البشرة، وتحسين مظهرها وتفتيح لونها بشكل طبيعيّ.

وتنشيط عمل المخ والدماغ، وتحسين أداء عضلة القلب، والدورة الدمويّة ومفيد أيضاً في حالات الزكام والإنفلونزا، فهو يعالج التهاب الحلق والحنجرة إذا استخدم كغرغرة.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي