عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

من ألذ المكولات العربية لب الكوسا وبأكثر من طريقة

من ألذ المكولات العربية لب الكوسا وبأكثر من طريقة

 كوسة الكوسة هي واحدة من الخضروات التي لا غنى عنها لصنع أطباق لذيذة. في بعض الأحيان تستخدم الكوسة في صنع الحساء وتقدم مع رائحة الموتشي.

هناك طرق عديدة لطهي لب الكوسة ومنها عجة لب الكوسا والمكونات كوب لب الكوسة وكوب كزبرة أو بقدونس وبصلة واحدة مفرومة وثلاث بيضات وثلاث فصوص ثوم مفرومة ناعماً.

زيت الزيتون وملح وفلفل طريقة التحضير: نضع البصل والثوم في وعاء ونقلب لمدة دقيقتين على نار متوسطة ثم نضيف لب الكوسة ونقلب بشكل متساوٍ ونغطي الوعاء ونتركه لمدة عشر دقائق على نار خفيفة حتى تذوب الكوسة.

اخفقي البيض أضيفي كمية مناسبة من البقدونس أو الكزبرة ضعي لب الكوسة قلبيها بالتساوي اتركيها على نار هادئة لمدة خمس دقائق ضعيها في طبق ورشي الملح والفلفل الأسود على وجهها.

طريقة متبل لب الكوسة بالبن: لب الكوسة وثلاث ملاعق كبيرة دقيق وأربع ملاعق كبيرة من الزبادي وقطعتان من الثوم المفروم وملعقة من ملح الليمون أو عصير الليمون ونصف ملعقة ملح.

طريقة التحضير: نطبخ لب الكوسة بالزيت وعندما تذبل وتصريفها نقوم بتصفية لب الكوسة من الماء ونضيف ثلاث ملاعق كبيرة من معجون السمسم و 2 فص ثوم وأربع ملاعق كبيرة من الزبادي كملح ونخلطهم جيدا بالتوابل.

ونضيف إليها 3 ملاعق كبيرة من معجون السمسم ضعيها في طبق وفي الوسط زينيها بالكزبرة  تعالي.

تحضير الكوسا باللحم المفروم: لب الكوسة وهناك أوقية من لحم العجل المطحون وفاصوليا بصل اخضر وفصين من الثوم وزيت الزيتون.

طريقة التحضير الملح والفلفل الأسود نقطع البصل والثوم ونضيف زيت الزيتون ونقلب على نار خفيفة ونضيف اللحم المفروم ونقلب مع البصل والثوم والزيت لمدة عشر دقائق.

عندما ينضج اللحم نضيف كمية مناسبة من لب الكوسة وقلبي جيداً ونترك الكوسا تنضج لمدة عشر دقائق ويفضل تغطية الكوسة.

غطاء بحيث يمكن للبخار أن يعزز لب الكوسة بسرعة أكبر عندما تنضج المكونات ضعيها على الطبق ويقدم الزبادي وشرائح الطماطم على الطبق.

وفي بعض الأحيان يفضل البعض وضع بيضة على الخليط  لذا فإن تناول لحم الكوسة والبيض من الأطباق الشعبية في الدول العربية وخاصة فلسطين ويعتبر لب الكوسا المسلوق من الأطباق الشعبية التي انتشرت فيما بعد في العديد من البلدان.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي