عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية تحضير أكلة السوشي في المنزل وبطريقة سهلة


مكونات السوشي هناك طرق عديدة لصنع السوشي منها: استخدام السمك النيئ حيث يطلق عليه سايم أو إضافة العديد من المكونات الأخرى مثل الأرز ويسمى نيغيري سوشي وتتميز السوشي في منطقة أوساكا بأنها تحتوي على خضروات.

أو الخيار أو الأعشاب البحرية وما إلى ذلك مما يشير إلى أنه يمكن لف السوشي إلى قطع صغيرة أو لفه بلحم السلطعون أو الأفوكادو.

كيفية لف السوشي يمكن لف السوشي بالطريقة التقليدية ما يسمى لفائف السوشي وهي لف الأرز على ورقة من ورق نوري أو لف صاج النوري وعرض الجزء الخارجي من لفائف السوشي الأرز عليها.

وذلك بسبب يطلق عليه Yurmaki sushi ويمكن القيام بذلك عن طريق وضع قطعة من الخيزران على لوح التقطيع ووضع كيس بلاستيكي على الخيزران ثم وضع قطعة من ورق الأعشاب البحرية.

ضع طبقة رقيقة من أرز السوشي على ورقة الأعشاب البحرية لا ينصح باستخدام الكثير من الأرز لأن كل ورقة من الأعشاب البحرية يمكن أن تحتوي على كوب من الأرز مما يترك مساحة صغيرة فوق حافة الأعشاب البحرية لتسهيل تدحرج.

نضيف كل المكونات المراد إضافتها إلى الأرز وارفع قاع شرائح الخيزران على السوشي ثم اضغط على المكونات بقوة لبدء لفها على شكل أسطواني.

ضع لفائف السوشي في القاع على بعد 2.54 سم تقريبًا من أعلى ورقة الأعشاب البحرية بحيث يمكن غلقها وإحكام غلقها بقليل من الماء البارد.

اضغط برفق لتحميل المكونات ويجب ألا تضغط بإحكام شديد لمنع المكونات من التشقق أو الخروج من الجانب ونقطع السوشي إلى قطعتين متساويتين كل قطعة تنقسم إلى ثلاث قطع صغيرة للحصول على 6 قطع سوشي.

ويجب تقطيعها جيداً ويمكن غمس السكين في الماء عند التقطيع وقدمي شرائح السوشي في طبق وقدمي مع صلصة الصويا أو صلصة الوسابي أو الزنجبيل المخلل.


مقادير سوشي السلمون المدخن:

كوب ونصف أرز ومائتي جرام من سمك السلمون المدخن ونصف كوب من بيض السمك وقطع الخيار إلى شرائح طولية واثنان من الأعشاب البحرية.

ثلاث ملاعق كبيرة خل وملعقة كبيرة ونصف سكر وقليل من الملح والماء طريقة التحضير: اغسلي الأرز جيداً وانقعيه في كمية مناسبة من الماء البارد لبضع دقائق واغليه على نار متوسطة.

ضعي السكر والملح والخل في قدر وسخنيها على نار خفيفة ونضيف خليط الخل إلى الأرز ونقلبه قليلاً ونتركه جانباً وضعي قطعتين من الأعشاب البحرية على المائدة ووزعي الأرز بالتساوي.

ضعي القليل من بيض السمك ، ثم وزعي شرائح السلمون والخيار ونلف وقت النوري الخاص بهدوء وتأكد من إغلاقها بإحكام ثم قطعها إلى دوائر.

سوشي الماكي:

أوراق خس البحر وخمسون جرام من الزنجبيل اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من بذور السمسم مع بذور السمسم الأسود وكوب من خل الأرز.

ملعقتان كبيرتان من السكر و 2 خيار وكوبان من الأرز الياباني وكوب لربع كافيار أحمر وبعض شرائح السلطعون والأفوكادو طريقة التحضير: نقع الأرز في كمية مناسبة من الماء لمدة نصف ساعة على الأقل ثم أزل الماء وصفيه.

ضعي الأرز المنقوع في قدر واغليه على نار خفيفة حتى يجف الماء وذوبي السكر في الخل وضعيه جانبًا ونضع الأرز المطبوخ في طبق ويضاف إليه مزيج الخل.

ضعي ورقة من الخس على منضدة المطبخ ورطّبيها بكمية قليلة من الماء انشر الأرز على ورق مبلل وأضف السمسم الأسود وبذور السمسم ثم أضف القليل من السلطعون ثم لفه في لفافة محكمة الإغلاق.

كرر هذه العملية مع الخيار أو الأفوكادو أو الكافيار الأحمر ونقطع لفائف السوشي إلى دوائر ونزينها بالكافيار الأحمر.


مقادير سوشي الروبيان:

شريحتان من الأعشاب البحرية وكوب ماء بارد وملعقة كبيرة من خل الأرز وأربعة أكواب من أرز السوشي المطبوخ وملعقتان كبيرتان من الكافيار ونصف ملعقة كبيرة سمسم محمص.

ملعقة كبيرة ونصف خردل وخمسة وستون جرام من شرائح الخيار ومائتي جرام من القريدس أربع شرائح من مخلل الفجل ملعقة كبيرة مكرونة نصف متبل.

ملعقتان كبيرتان من مخلل جاري الزهري وستين مليلتر من صلصة الصويا طريقة التحضير: اغسلي الجمبري وقشري الجلد والأوردة السوداء ثم قطعيها إلى نصفين واطهيها.

ورقة الأعشاب البحرية مقسمة إلى نصفين انثر نصف قطعة من الأعشاب البحرية على حصيرة السوشي المصنوعة من الخيزران ورطبها بماء الكيمتشي بأطراف أصابعك.

افرد ربع كمية الأرز على قطعة من الورق حتى يتم تغطيتها بالكامل ونضيف الكافيار وبذور السمسم ونغطي المكونات بقطعة من نايلون المطبخ.

ارفع المادة بحذر من حصيرة الخيزران واقليها بحيث تكون أوراق الطحالب على الطبقة العلوية وانثر كمية صغيرة من الخردل على الطحالب البحرية وأضف ربع كمية الخيار والروبيان والكيمتشي.


مكونات السوشي الياباني:

300 جرام أرز وقطعة سلمون ونوري ليف نوري: الاسم الياباني للأعشاب البحرية الصالحة للأكل وقطعة من الأفوكادو طريقة التحضير:

نقطع الأفوكادو إلى شرائح رفيعة ونتركها جانبًا واغلي الأرز في الكثير من الماء حتى يصبح طريًا وضع ورقة الأعشاب البحرية على النايلون غير اللاصق ثم ضع الأرز بعناية فوقها.

ضعي شرائح السلمون والأفوكادو في منتصف الأوراق ويمكنك دهن كمية صغيرة من الوسابي (الفجل الياباني) على وجهك حسب الحاجة وقم بلف الورق بإحكام على شكل لفة ثم قم بإزالة ورق النايلون نقطع السوشي إلى قطع صغيرة وتقدم.


مكونات السوشي العربي:

كوبين من الارز المصري وسجق مفروم وزيت حسب الحاجة وحفنة من الخس والملح والفلفل الأسود حسب الرغبة ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المفروم.

مكونات الصلصة: ملعقتان كبيرتان من المايونيز وملعقة كبيرة من اللبن الرائب وملح وفلفل أسود حسب الرغبة يرش مع القليل من السكر ملعقة صغيرة خل ورشة من مسحوق الفلفل الحار.

طريقة التحضير اغسل الأرز جيدًا وانقعه في الماء لمدة عشر دقائق وضعي ملعقة كبيرة من الزيت في القدر وضعيها على النار وصفي الماء وأضيفي الأرز.

قلبي المكونات حتى يتبخر ماء الأرز ثم أضيفي الزنجبيل والملح والفلفل الأسود غطي الأرز بالكثير من الماء واتركيه يغلي قلل الحرارة وخفف المكونات سخني كمية قليلة من الزيت في وعاء آخر أضيفي إليه قطع النقانق ثم قلبيها حتى تنضج وتحمر.

ضعي ورقة خس على ورقة نايلون غير لاصقة ثم ضعي ملعقة كبيرة من الأرز على طرفها.

نضع قطعة نقانق على الأرز ثم نضع ملعقة أرز ونلف أوراق الخس على شكل "لف" مع شد طرف واحد فقط ونكرر هذه العملية مع باقي أوراق الخس وشرائح النقانق حتى تنفد الكمية.

سخني كمية قليلة من الزيت في مقلاة على الموقد ثم ضعي لفائف السوشي على الجانب غير المغلق واتركيها بنية على الجانبين ونخرج اللفائف من الزيت ونرش الملح والفلفل الأسود ونقطع السوشي إلى لفات صغيرة.

تحضير الصلصة: اخلطي المكونات التالية معًا: مايونيز ، زبادي ، مسحوق الفلفل الحار ، فلفل أسود ، ملح ، سكر وخل وقدمي السوشي مع المايونيز المحضر.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي