عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية الحفر على الزجاج وبأكثر من طريقة

كيفية الحفر على الزجاج وبأكثر من طريقة

 النحت على الزجاج فن قديم يستخدم لإبراز جمال ونقاء ونقاء الزجاج وتحويله إلى لوحة فنية فريدة من نوعها وقبل الوصول إلى قالب صب الزجاج ، تم استخدام عدة مواد لهذا الغرض للحصول على الشكل المطلوب.

منها: المواد الكيميائية مثل كبريتات الباريوم بالإضافة إلى حمض الكبريتيك بالإضافة إلى ثنائي فلوريد الصوديوم والتي تتوفر الآن على شكل معجون نقش زجاجي خاص.

أو عن طريق الرش تقوم عملية الرمل بحفر قطعة العمل بالشكل المطلوب بدرجة عالية من البراعة الفنية وهناك العديد من الطرق للنحت على الزجاج.

وهناك العديد من الطرق للنحت على الزجاج ولكن إحدى الطرق الأكثر شيوعًا هي استخدام الثقب بالكريمة والصب بالرمل واستخدم معجون النقش لحفر مادة أسطوانة مطاطية شفافة.

وإذا أردنا حفر الزجاج نحضر الصورة التي نريد نقشها على الزجاج ومسطرة ويلزمنا أيضاً مشرط وقلم رصاص ونحتاج كريم مخصص للحفر على الزجاج.

فرشاة أسنان قديمة والقليل من الماء وخطوات العمل نقيس حجم قطعة من الزجاج ونقطع المادة اللاصقة إلى حجم لوح زجاجي وسننقل الشكل المحفور على الزجاج إلى الملصق.

نقطع الشكل بمشرط الناعم ولا يوجد شكل على الصفيحة الزجاجية حيث نختار الحفر ونعتبر أن المادة اللاصقة موحدة لذلك لن يكون هناك أي ضرر بالشكل أو إزاحة.

ضعي الكريم على الشخصية وامسحه بفرشاة. يترك الكريم الفترة المناسبة ، الموضحة على علبة الشركة المصنعة. ثم يغسل بالماء. دعنا ننزع الملصق ونرى ما إذا كانت الصورة مطبوعة على الزجاج.

حفر الرمل أدوات السلامة العامة يجب استخدام الأدوات التالية عند العمل:

نظارات واقية وقفازات بلاستيكية ونحتاج كمامة المادة هي الزجاج الذي نريد حفره شريط فينيل: هذا اللاصق قوي ومستقر للغاية، يمكنك شراء جودة تتضمن رسومات جاهزة لنقلها إلى الزجاج.

ويمكن نقل الرسومات التي نريد نقشها على الزجاج على ورق كربون أو رسمها على لاصق فينيل ومشرط ولاصق شفاف وقلم رصاص أدوات السفع الرملي والقليل من الماء ونحتاج قماشة قطنية.

السائل جلي خطوات العمل: قطعة من لاصق الفينيل مفقودة لتناسب قطعة من الزجاج لنقل الرسم إليها ؛ إما أن ترسم عليها مباشرة أو تستخدم ورق كربون ، أو تلصقها على المادة اللاصقة.

ونستخدم مشرطًا حادًا لإزالة الرسومات من المادة اللاصقة ونزيل قطعة واحدة ونضعها بدقة على الزجاج حتى لا يميل الشكل ولا يزعج الحجم.

ونقوم بتغطية حواف الشكل بمادة لاصقة جيدة حتى لا يتحرك الرسم أثناء العمل وإذا كان شكل الزجاج الذي نتعامل معه غير مسطح فسنزيد العدد.

نقوم بتشغيل جهاز السفع الرملي بالنظر إلى أن الأداة مستقيمة وليست قريبة جدًا من الزجاج نستمر في القذف حتى نحصل على الشكل الذي نريده ونغسل الأشياء تحت الماء من ثم نقوم إزالة اللاصق بالماء والصابون وتكون القطعة جاهزة.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي