عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ملخص كتاب حياة بلاتوتر من أجمل كتب إبراهيم الفقي

ملخص كتاب حياة بلاتوتر من أجمل كتب إبراهيم الفقي

كما نعلم جميعًا  يعد إبراهيم الفقي من أشهر الخبراء في مجال التنمية البشرية فبالإضافة إلى خبرته في مجال البرمجة اللغوية العصبية.

ويُعرف إبراهيم الفقي أيضًا بأنه مؤلف ديناميكيات التكيف العصبي لقد ترك العديد من الكتب التي تهدف إلى إرشاد حياة الناس والعلاقات الشخصية بالإضافة إلى أنه قام بتدريب أكثر من 700 شخص في العالم من خلال دوراته ومحاضراته.

كتابه: كيف تتحكم في مشاعرك وتشعرك وتنمي قدرة عقلك فن البرمجة اللغوية العصبية والتواصل اللامتناهي سحر الكلمات القدرة على إيقاظك وخلق مستقبلك.

قوة الحب والتسامح كتاب حياة بلا ضغوط وستقدم هذه المقالة لمحة عامة عن الكتاب حياة بلا توتر هناك بعض الاقتباسات في الكتاب.

يميل إبراهيم الفقي دائمًا في أعماله إلى تنمية تنمية الإنسان ونفوسه أولاً في العلاقة مع نفسه وثانيًا في العلاقة مع البيئة الاجتماعية، محاولًا خلق نوع من الاستقرار النفسي والراحة والطمأنينة وإشباع الذات.

ويجب ذكر هذه المحادثة عند تقديم مقدمة كتاب "حياة بلا توتر"  ويحتوي هذا الكتاب على تقنيات تعليمية واقتراحات تجعل القارئ حريصًا على قراءة الكتاب بأكمله ولا يكتفي بقراءة كتاب الملخص "حياة بلا توتر"

في هذا الكتاب أشار إبراهيم الفقي بشكل قاطع إلى أن سعادة الشخص مرتبطة بقدرته على التحكم في عواطفه وقدرته على تقدير الأشياء من حوله، وضبط النفس والتحكم فيهما من أنواع القيادة المهمة للجميع.

ويمكن للتوتر أن يؤثر على أجساد الناس وعقولهم وتفكيرهم، واقترح أن علاج التوتر في الحياة هو الاستعاذة من الله ، مما يبعد الناس عن كل همومهم ومخاوفهم.

نقلاً عن كتاب إبراهيم الفقي الرابط بين الأفكار والتعاليم الدينية الإسلامية وكذلك دعوة التقرب إلى الله تعالى جعله الكتاب محبوبًا وقريبًا من الناس فيما يلي بعض الاقتباسات من "حياة بلا توتر":

السعادة في بيتك فلا تبحث عنها في حديقة الآخرين، لكننا غالبًا ما نغفل عنها بل ننظر إلى ما لدى الآخرين على أساس أن بلوغ ما عندهم هو منتهى السعادة.

عندما تضحك يضحك العالم معك، وعندما تبكي تبكي لوحدك، اجعل قلبك كـأفئدة الطير خالية نقية، وعندما تضع رأسك على وسادتك فلا تحمل حقدًا ولا ضغينة لأحد.

مما يساعدك على الشعور بهذه السعادة أن تنظر في نفسك وتصلح من عيوبك، فربما التعاسة التي تحملها بين جنبيك سببها تصرفاتك الشخصية.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي