عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

8 معلومات قد لا تعرفها عن تركيا


تركيا واحدة من من أغنى دول العالم  ثقافيا وتاريخيا وجغرافيا في العالم، مما يجعلها تحتل المرتبة السادسة بين أفضل الوجهات السياحية عالميا. ولكن رغم هذه الشهرة الواسعة التي تتمتع بها تركيا فإن هناك بعض المعلومات التي قد لا يعرفها القارئ عنها جمعناها في النقاط التالية.

1- يوجد في تركيا 82,693 مسجدا، وهو أكبر عدد من المساجد في دولة واحدة في العالم. وتقع معظم المساجد التركية في إسطنبول أكبر المدن التركية. ومن أهم هذه المساجد المسجد الأزرق الذي يعد من أهم مناطق الجذب السياحي في تركيا.

2- تركيا هي أكبر منتج ومصدر للبندق في العالم. وهناك طلب عالمي كبير على البندق التركي لأنه الأرقى عالميا. وتنتج تركيا 70٪ من الناتج العالمي وتصدر 80٪ من إنتاجها.

3- هناك رابطة خاصة تجمع بين تركيا وأستراليا رغم المسافة الشاسعة بينهما، حيث إن قرابة 70.000 من سكان أستراليا لهم جذور تركية. ووفقا لتقرير تعداد أستراليا لعام 2016 وُلِدَ نحوَ 33.000 ولد أسترالي في تركيا.

4-  ثمة قواسم مشتركة بين مدينتي أضنة التركية وسيدني الأسترالية، فالمدينتان تحتفلان بمعركة جناق قلعة (أو غاليبولي بالإنجليزية) التي وقعت في عام 1915، وهي إحدى المعارك الكبرى في الحرب العالمية الأولى وآخر انتصارات الدولة العثمانية على دول الحلفاء التي ضمت أستراليا. ويحتفل العديد من الأتراك والأستراليين بالحدث في غاليبولي كل عام.

5- من الأساطير الخاطئة الشائعة هي أن هولندا هي الموطن الأصلي لزهرة التوليب أو الزنبق. والصحيح أن الأتراك اكتشفوا التوليب في القرن العاشر الميلادي، وكانت تركيا أول بلد يزرعه، ثم قدمته إلى أوروبا في القرن السابع عشر.

6- كانت منطقة الأناضول في تركيا تزرع فاكهة الكرز منذ عام 72 قبل الميلاد. ثم عرف الكرز طريقه إلى روما في وقت لاحق.

7- حلوى راحة الحلقوم هي أقدم حلوى تركية يرجع تاريخها إلى ما قبل 500 سنة. وكانت هذه الحلوى هي المفضلة لدى نابليون بونابرت وونستون تشرشل. وكان من عادة الرسام العالمي بابلو بيكاسو تناولها أثناء استراحته من العمل.

8- من أكثر الأشياء المثيرة عن تركيا حلوى نوح المعروفة باسم عاشوراء. ويقال إن أصل هذه الحلوى التركية يرجع إلى عائلة النبي نوح عليه السلام.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي