عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

قصة الأعرابي ومحمد عليه الصلاة والسلام وأجمل العبر

قصة الأعرابي ومحمد عليه الصلاة والسلام وأجمل العبر
 
انظروا الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد كان جالسا يوماً في مجلسه المبارك يحدث اصحابه فبينما هم فعل ذلك فاذا برجل يدخل الى المسجد يلتفت يميناً ويساراً.

فبدل ان ياتي او يجلس في حلقة النبي توجه الى زاوية من زوايا المسجد ثم جعل يحرك إزراره عجباً ماذا سيفعل؟

رفع الطرف إزراره من الامام ثم جلس بكل هدوءٍ يبول عجب الصحابه وثاروا يبول في المسجد وجعلوا يتقافزون ليتوجهوا إليه.

و النبي صلى الله عليه و سلم يهدئهم ويسكن غضبهم ويردد "لا تزرموه" لا تعجلوا عليه لا تقطعوا عليه بوله والصحابه يلتفتون إليه وهو لعله لم يدر عنهم.

لا يزال يبول والنبي صلى الله عليه وسلم يرى هذا المنظر بول في المسجد و يهدئ أصحابه آآآآه ما أحلمه حتى اذا انتهى الاعرابي من بوله وقام يشد على وسطه إزراره.

دعاه النبي صلى الله عليه وسلم بكل رفقٍ اقبل يمشي حتى اذا وقف بين يديه فقال له صلى الله عليه وسلم بكل رفقٍ {إن هذه المساجد لم تبن لهذا. إنما بنيت للصلاه وقراءه القران}.

انتهى نصيحة باختصار فهم الرجل ذلك ومضى فلما جاء وقت الصلاه اقبل ذلك الاعرابي وصلى معهم كبر النبي  بأصحابه مصلياً فقرأ ثم ركع فلما رفع من ركوعه قال سمع الله لمن حمده فقال المأموون ربنا ولك الحمد.

إلا هذا الرجل قالها وزاد بعدها اللهم ارحمني ومحمداً ولا ترحم معنا احداً وسمعه النبي فلما انتهت الصلاه التفت إليهم وسالهم عن القائل فأشاروا إليه فناداه النبي فلما وقف بين يديه فاذا هو الاعرابي نفسه.

وقد تمكن حب النبي صلى الله عليه وسلم من قلبه حتى ود لو ان الرحمه تصيبهما دون غيرهما فقال له معلماً:( لقد تحجرت واسعاً).

اي: أن رحمة الله تعالى تسعنا جميعاً وتسع الناس فلا تضيقها علي وعليك فانظر كيف ملك عليه قلبه لانه عرف كيف يتصرف معه فهو أعرابي اقبل من باديته لم يبلغ من العلم رتبة ابي بكر وعمر ولا معاذ وعمار فلا يؤاخذ كغيره.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي