عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أجمل النبتات نبتة دمعة اطفل ولماذا سميت بهذا الأسم

أجمل النبتات نبتة دمعة اطفل ولماذا سميت بهذا الأسم

سميت بدمعة الطفل لصغر أورأقها وشكلها الذي يشبه الدمعة من الأسماء الشائعة لها: في الانجليزية elephant-bush في الفرنسية pourpier en arbre في الألمانية Speckbaum وفي الافريقية spekboom.

صبار بوربور وصبار دمعة الطفل أو صبار الترمس هي نباتات تنتمي إلى القائمة عادة ما يكون لهذا النبات النضرة سيقان حمراء وأوراق خضراء ولكن غالبًا ما يتم مشاهدة مجموعة متنوعة من الأصناف في الزراعة.

إنه نبات حديث دائم الخضرة ذو أوراق صغيرة نشأ في جنوب إفريقيا.

وجذع النبات ناعم وقليل اللون المحمر نبتة زينة وضعت لتخطيط حديقة صخرية ثم تنمو لتصبح شجيرة قام المزارع بتنسيقها بمهارة.

حتى يتمكن من تقويم ساقها وتشكيلها في شجرة مصغرة، والتي تسمى فن البونساي وهذا النوع من الشجيرة الناعمة سهلة التشكيل هو أسهل شيء يمكن القيام به.

ويمكن أن يصل طول سيقان هذا النبات إلى 2.5 متر وطول -4.5 مترًا، نباتات الدموع الصغيرة تشبه اليشم أو رائحتها مثل اليشم أو الحملان البيضاوية.

يتميز بكونه أصعب من نبات الدموع الصغير وينمو بشكل أسرع ولديه المزيد من الفروع ويمكنه تحمل أشعة الشمس المباشرة ، ومقاوم للجفاف ولا يتطلب الكثير من العناية.

يكفي سقي الأوراق ورشها كل أسبوع، فكما نعلم جميعاً فإن أفضل وقت لري النباتات هو بعد الظهيرة أما بالنسبة لرش الأوراق فالأفضل تقليل أشعة الشمس من وقت لآخر من أجل رش بطريقة منظمة وذلك تجنباً لحرق الأوراق.

ونستطيع أيضاً وضع نبتة دمع الطفل في الماء فهي تتكاثر أيضاً في الماء وسنحصل على جذور جديدة تماماً.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي