عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ستفاجئك فوائد الشبة الكثيرة للنساء وكيفية إستخدامها

ستفاجئك فوائد الشبة الكثيرة للنساء

 فوائد الشبة للبشرة، وطريقة استخدامها تُعرف الشّبّة بدورها كمادّة طبيعية ذات تأثير كبير واستخدامات واسعة، حيث تقوم بزيادة مرونة البشرة الجافة، ولتأثيرها على الأوعية الدموية، تستخدم الشبة في علاج الجروح النازفة.

وإغلاق المسام الواسعة للبشرة والّتي تعاني منها البشرة الدهنية بشكلٍ خاص، ويمكن تلخيص أهم فوائد الشبة للبشرة فيما يأتي: تستخدم الشّبّة بشكلٍ واسع لإخفاء التّجاعيد وعلامات التقدم بالسن بفضل تركيبتها الكيميائية.

كما أن فوائد الشبة للصدر فهي تحفز الدورة الدموية عن طريق وصفات الشبة الطبيعية لتدليك الثدي، والتي بدورها تساعد على الترطيب والشعور بالامتلاء والحيوية لهذه المنطقة. للشبة خصائص عطرية كذلك.

لذك فإن استخدامها لمنطقة الصدر يساعد على التخلص من رائحة العرق المزعجة أو رائحة حليب الرضاعة، بصورة طبيعية وآمنة جدًا.

وتستخدم الشّبّة لمساعدة البشرة في التخلّص من البكتيريا، حيث ينصح باستخدامها عند إزالة الشعر ويذكر فوائد الشبة للعين فهي تستخدم لمعالجة الهالات السوداء حول العين والفم وغيرها.

وتستخدم أيضاً الشّبّة لزيادة مرونة البشرة فهي تدخل في بعض خلطات تبييض وتفتيح لون البشرة ولذلك تساعد فوائد الشبة للتبيض مناطق الجسم المغلقة.

ويضاف عليها فوائد الشبة للمهبل وفوائد الشبة للمنطقة الحساسة فهي تعالج البشرة وتحميها من البثور وحب الشّباب وتقوم بالتخلص من الرؤوس السوداء في البشرة.

ومن أهم فوائد الشبة للإبط وذلك من صنع وصفات الشّبّة المفيدة جدا ويمكن تحضيرها من مكونات منزلية لعلاج بعض المشاكل التي تعاني منها البشرة، وذلك باستغلال فوائد الشبة للبشرة وخلطها مع بعض المكونات الأخرى الّتي ثبتت فعاليتها في زيادة نضارتها.

ومن هذه الخلطات: خلطة الشّبّة والحليب  تستخدم الشّبّة والحليب لتأثيرهما المتناغم على أنسجة البشرة، حيث أن تركيبة كل منهما تحوي خصائص آمنة وفعّالة.

تعمل على إزالة التجاعيد وتفتيح وتضييق مسام البشرة وحماية البشرة من انتشار البثور وحب الشباب بين أنسجة طبقاتها الخارجية.

ولتحضير تلك الوصفة يتم خلط كمية متساوية من بودرة الشّبّة والحليب القليل الدّسم، وبياض بيضة، بالإضافة إلى بعض القطرات من عصير الليمون، ثم يمزج هذا الخليط جيدًا ويوضع على البشرة ثلاث مرات إسبوعيًّا.

خلطة بودرة الشّبّة مع عصير الليمون فكما أُسلف سابقًا تأثير الشبة القابض والمطهّر، فإنها حين يتم خلطها مع عصير الليمون تستخدم في شدّ وتضييق المهبل، كما تعمل على تطهيره من الفطريات، ولتحضير تلك الخلطة.

ويتم مزج ملعقتين من بودرة الشبة مع أربع ملاعق من عصير الليمون وتوضع مباشرة في الصباح حتى تعطي مفعولها السحري القابض. وصفة ماء الورد والشّبّة.

إن للشبة مفعولها السحري في التخلّص من الرؤوس السوداء الّتي تعاني منها البشرة، ولتحضير تلك الوصفة، يتم وضع ملعقة كبيرة من ماء الورد على بودرة الشبة حتى تصبح مثل العجينة وتوضع علي البشرة حتى تجف تمام.


عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي