عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

نبتة الكروتون من أجمل النبتات وسهلة الرعاية

نبتة الكروتون من أجمل النبتات وسهلة الرعاية

Croton أو Codiaeum Variegatum Pictum هذا النبات موطنه جزر الشمس الأخرى في آسيا الاستوائية، وتتنوع أوراقها في الشكل واللون والحجم.

ويمكن أن يصل ارتفاعها إلى متر واحد لذلك من الأفضل عرضها بشكل منفصل ويفرز هذا النبات سائل حليبي غرواني سام، وينبغي إيلاء اهتمام خاص للأطفال.

الاعتناء به يتعرض للضوء الساطع المصفى معظم أيام السنة، ويفضل في الشتاء وضعه بالقرب من نافذة مشمسة ذات نوافذ كافية وتسميده كل أسبوعين.

باستثناء الري المعتدل وفي الشتاء فهو في فترة السكون الشتاء تكون درجة حرارة الغرفة مناسبة للنبات معظم أيام السنة، وفي الشتاء يفضل عدم خفضها بحوالي 12 درجة مئوية.

ولأن النبات يحب الماء ولذلك يفضل الرش بالرش عدة مرات لأنه يمكن أن يصنعها ويجدد ويطرد بعض الطفيليات، لذلك يتكاثر في الربيع بقصاصات طولها عشرة سنتيمترات ويستخدم هرمون التجذير للتكاثر.

ثم يزرعه في تربة الطحالب في وعاء أو قصيص مناسب لحجمها ويمكن أن ينتشر عن طريق الهواء عن طريق كشط جزء من الساق لدفنه في التربة طولياً ثم دفنه في التربة حتى الشتاء القادم ثم فصله عن النبات الأصلي.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي