عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

من أهم فوائد الثوم وكيفية إستخدامه

من أهم فوائد الثوم وكيفية إستخدامه

هل الثوم مفيد للشعر؟ وهل الثوم ينبت الشعر وباختصار، فإن الجواب هو نعم ويحتوي الثوم على خصائص تساعد على نمو الشعر وتكثيفه ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث.

فيما يلي بعض فوائد الثوم للشعر: يحتوي الثوم على مجموعة متنوعة من الفيتامينات ، مثل فيتامين C وفيتامين B6 والمنغنيز والسيلينيوم وكل منهما يساعد في تعزيز نمو شعر صحي.

للثوم مجموعة متنوعة من الخصائص مثل القضاء على الكائنات الحية الدقيقة والفطريات ، مما يساعد على الحفاظ على فروة الرأس صحية.

ويحمي الثوم الخلايا التي تفرز الكيراتين في فروة الرأس وبصيلات الشعر التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية ، كما يذكر فوائد الثوم للشعر والصلع فيمكن أن يقلل هلام الثوم من الصلع لدى مرضى الثعلبة.

ويضاف فوائد الثوم للشعر الخفيف من الأمام وذلك لإحتوائه على السيلينيوم ويمكن أيضاً للسيلينيوم أن يعزز الدورة الدموية ويزيد من تغذية الشعر، كما يمكن للثوم تقوية بصيلات الشعر ومنعها من التساقط.

يمكن أن يساعد الثوم في علاج قشرة الرأس وإليك ولفوائد الثوم للشعر الخفيف وإليكم بعض الخلطات التي يمكن استخدامها للحصول على الآثار المفيدة للثوم على الشعر:

الثوم والعسل يعززان نمو الشعر: نضيف الثوم المفروم إلى العسل ونخلط جيداً امسحي الخليط على الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل وغسله.

الثوم والزنجبيل يعززان نمو الشعر: اخلطي الثوم والزنجبيل جيدًا وأضف هذا الخليط إلى الزيوت مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

وسخني هذا الخليط حتى يتحول اللب إلى اللون البني وصفي المزيج ودلكيه على الرأس وانتظري 30 دقيقة على الأقل قبل غسل شعرك.

الثوم وزيت الزيتون والماء: تحتاج إلى طحن 10 فصوص من الثوم أضف بضع قطرات من زيت الزيتون إلى الثوم وضعي الخليط السابق في كوب من الماء.

اجلب هذا الخليط ليغلي واستخدمي هذا الخليط لتدليك جذور شعرك واستخدم هذا العلاج لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل.

زيت الثوم والنعناع: اطحن الثوم حتى يصبح قوامه ناعمًا أضف بضع قطرات من زيت النعناع وأضف هذا الخليط إلى الشامبو الخاص بك واغسلي شعرك بالشامبو الذي أعددته لجعل شعرك لامعًا.

تعزيز صحة الشعر: يحتوي الثوم الخام على عناصر مغذية في الفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو الشعر ، والتي يمكن أن تعزز صحة الشعر مثل فيتامين ب 6.

والمغنيسيوم ، والسيلينيوم ، والكالسيوم ، والزنك ، والكبريت ، وفيتامين ج ، مما يعزز إنتاج الكولاجين ، ويساعد على نمو الشعر.

يحافظ على صحة فروة الرأس: يحتوي الثوم على خصائص مضادة للفطريات والميكروبات والتي يمكن أن تحافظ على صحة فروة الرأس بالإضافة إلى أنه يمكن أن يقتل البكتيريا والبكتيريا التي تضر بفروة الرأس وتمنع نمو الشعر.

بالإضافة إلى أن الثوم يهدئ فروة الرأس المتهيجة ويساعد يعالج قشرة الرأس وينقي بصيلات الشعر ويمنع الانسداد ويقوي بصيلات الشعر ويمنع تساقط الشعر.

مكافحة الشيخوخة: حماية خلايا الجلد المتقرنة وبصيلات الشعر على الطبقة الخارجية من فروة الرأس من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

تحسين نمو الشعر: ضع جل الثوم على البقع الصلعاء لاستعادة نمو الشعر تعزيز الدورة الدموية وإزالة ركود الدم: يحتوي على مادة السيلينيوم التي يمكن أن تعزز الدورة الدموية وتغذي الشعر مباشرة.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي