عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

من أهم فوائد البقدونس سواءً كان أخضر أو مغلياً


من أهم فوائد البقدونس سواءً كان أخضر أو مغلياً


البقدونس هو قنبلة صحية حقيقية، وتظهر الأبحاث الحديثة أن البقدونس هو واحد من أفضل ثلاثة أعشاب (إلى جانب الثوم والقراص).

على الرغم من ذلك، فإن قلة من الناس يأكلون مثل هذا البقدونس بمفردهم والأشخاص الذين يفعلون ذلك غالبًا ما يستخدمون البقدونس لإنعاش أسنانهم.

خاصة بعد تناول وجبة كبيرة أو الثوم من بين الفوائد الأخرى ما يلي: مفيد لصحة الجهاز الهضمي والكبد يساعد تناول الكزبرة يوميًا في دعم صحة الجهاز الهضمي.

ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنها تدعم الكبد وفي بعض البلدان ويتم استخدامها كعلاج بديل لمرض السكري من النوع الأول لخفض ضغط الدم.

ومن أهم فوائد البقدونس للتنحيف فهو يعرف أيضًا باسم مدر للبول مما يخفض ضغط الدم ويزيد من إفراز الصوديوم والماء في البول ويزيد من إعادة امتصاص البوتاسيوم في الكلى.

هذا مفيد بشكل خاص لأي شخص يعاني من ضعف الدورة الدموية والتورم والسيلوليت ومشاكل القلب والأوعية الدموية الأخرى فيذكر فوائد البقدونس للقلب.

وكما أنها تحتوي أوراق البقدونس الطازجة على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة ومايساعد في فوائد البقدونس للضغط وأيضاً فوائد البقدونس للقولون وبما في ذلك الفلافونويد والكاروتينات وحمض الأسكوربيك (فيتامين ج) والتوكوفيرول.

ويذكر فوائد البقدونس المغلي للالتهابات وإليكم طريقة تحضير مغلي البقدونس وكما أنه يذكر فوائد البقدونس للوجه  والبشرة فهو يساهم في علاج البشرة.

لا تقتصر فوائد حساء البقدونس على الفوائد الطبية فحسب بل تمتد أيضًا إلى الفوائد الجمالية حيث إن استخدام حساء البقدونس البارد على الجلد يمكن أن يجعله طازجًا ويقلل من البقع الداكنة.

من أجل الحصول على فوائد شوربة الكزبرة يجب تحضيرها بشكل جيد، يمكنك غلي الكزبرة بالماء وإضافة بعض المكونات الأخرى لزيادة القيمة الغذائية للخليط.

خطوات تحضير البقدونس المطبوخ هي كالتالي: 2 كوب بقدونس مفروم، 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، 1 كرفس.

و1 ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل و 2 كوب ماء ضعي جميع المكونات في الماء واتركيها تغلي لمدة 10 دقائق.

ومن ثم يُخزن مغلي البقدونس في الثلاجة ثم يؤكل بشكل متقطع، ويمكن تناوله كعصير أو إضافته إلى أطعمة أخرى لأنه غني بالحديد ويحتوي على فيتامين أ وفيتامين ب 9 ، لذا فهو مفيد لجسمك.

فوائد البقدونس للتنحيف أو لخسارة الوزن: فهو يساعد على التخلص من الماء الزائد في الجسم، وتقليل الشهية وإذابة الدهون والزيوت المتراكمة في الجسم.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي