عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

من أهم فوائد الهيل العديدة والمختلفة والتي ستجعلك تدمن على شرب محلوله المغلي يومياً

من أهم فوائد الهيل العديدة والمختلفة والتي ستجعلك تدمن على شرب محلوله المغلي يومياً

الحبهان كما يسمى بالوطن العربي بحب الهيل وكما له الكثير من الأسماء الأخرى مثل الهيل الأخضر أو الهيل أو الهيل الحقيقي أو الهيل الأسود أو الكرافان أو الهيل البني أو هيل سيامي أو هيل بنغالي أو هيل أبيض فيختلف المسمى من دولة إلى أخرى.

و يزرع الحبهان في الكثير من الدول آسيا و استراليا و يزرع أيضا في الهند و ماليزيا و هو المستخدم عربياً و تتركب حبوب الحبهان من ماء ودهون وسكريات وألياف و يمكن للحبهان علاج الكثير من الأمراض.

 فوائد مضغ الحبهان لعلاج التهابات الفم و الأسنان و القضاء على الرائحة الكريهة بالفم ويمكن مضغه أيضا أو شم الحبهان لعلاج مشكلات الاكتئاب.

ويمكن للمرأة الحامل أن تصاب بالقئ و الغثيان أثناء الحمل دون سبب يمكن تناول شوربة مضاف إليها حبهان فوائد الهيل للبشرة فيمكن علاج التهابات البشرة و حب الشباب عن طريق غسل الجلد بمنقوع الحبهان و سوف يعطي نتائج جيدة.

يمكن غسل فروة الرأس بمنقوع الحبهان للقضاء على قشرة الشعر و فطريات الرأس يمكن للحبهان ولعلاج الضعف الجنسي عند الرجال و ذلك عن طريق مضغ 4 حبات يوميا من الحبهان.

للنساء عند سن اليأس لمقاومة مشكلات الدورة الشهرية و تأخر الطمس يمكن تناول كوب من الحبهان المغلي مرة واحدة يوميا.

ولعلاج التهاب الحنجرة و الفم يمكن تناول منقوع الحبهان مع ملعقة من القرفة ومطحون الأسبرين و الغرغرة به سيقلل من التهاب الحلق.

يقاوم الحبهان نزلات البرد و الأنفلونزا و يقلل من الرشح والسعال و التهاب القصبة الهوائية والربو ويقلل الحبهان من الإقبال على التدخين و المشروبات الكحولية لذلك لمن يرغب بالإقلاع عنهم مضغ بعض حبوب الحبهان.

عند مضغ 3 حبات من الحبهان يوميا مع 3 أوراق نعناع طازج لمدة 3 شهور متواصلة يقل خطر الإصابة بأمراض سرطان الثدي و البروستاتا والمبيض وعند الشعور بالمغص أو الإمساك يمكن تناول كوب من الحبهان المغلي.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي: يحتوي الهيل على مجموعة من الألياف والمواد الكيميائية المفيدة جدًا للجهاز الهضمي لأنها تلعب دورًا في ما يلي: تساعد في علاج أمراض المعدة والتشنجات المعوية والانتفاخ ؛ تساعد على زيادة تدفق الطعام في الأمعاء.

وتساعد على منع الإمساك وتعزز حركات الأمعاء ؛ وتعزز تليين البراز، وبالتالي تعزيز الإخراج ؛ وتعزز صحة الجهاز الهضمي يحتوي الهيل على مجموعة من الألياف والمواد الكيميائية المفيدة جدًا للجهاز الهضمي ويمكن استخدامها في المجالات التالية:

فمن فوائد الهيل لجرثومة المعدة فهو يساعد في علاج أمراض المعدة والمغص المعوي والانتفاخ ويساعد على زيادة تدفق الطعام في الأمعاء مما يساعد على منع الإمساك وتعزيز حركة الأمعاء.

وتعزيز عملية تليين البراز ، مما يسهل مروره ؛ وعلاج الغثيان والقيء ويساعد تناول الهيل على منع بعض الأعراض غير المريحة، مثل الغثيان والقيء، وخاصة الأعراض التي قد تحدث بعد الجراحة والتخدير.

فوائد الهيل والزنجبيل فلقد وجد أن وضع مزيج من الهيل والزنجبيل وبعض الزيوت الأساسية على الرقبة في غضون 30 دقيقة بعد جراحة التخدير يمكن أن يساعد في تخفيف الآثار الجانبية وبعض الأعراض مثل الغثيان والقيء.

فوائد الهيل للتنحيف فالهيل من التوابل المولدة للحرارة التي تساعد على زيادة السعرات الحرارية في الجسم وزيادة التمثيل الغذائي وبالتالي زيادة حرق الدهون.

ويمكن أن يقلل الهيل بشكل كبير من احتباس الماء وبالتالي زيادة تأثير مدر للبول و يساعد الهيل على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن وبالتالي زيادة التمثيل الغذائي وأمراض القلب والأوعية الدموية.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي