عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية زراعة الفراولة في المنزل والأعتناء بها

كيفية زراعة الفراولة في المنزل والأعتناء بها


 كيفية زراعة الفراولة كيفية زراعة الفراولة  طرق زراعة الفراولة طريقة زراعة الطماطم في المنزل كيف تزرع الفراولة أين تزرع الفراولة كيفية زراعة الفراولة الفراولة من الفواكه المحببة لدى العديد من الناس.

فهي تحمل مذاقاً لذيذاً وشهياً ، فأغلب الناس يحبون الفراولة أكثر من أي نوعٍ آخر من الفواكه ، فيستخدموها في صنع سلطة الفواكه وفي العصائر كالكوكتيل وغيرها نظراً لفوائدها الصحية فهي غنيةً بالكثير من العناصر المهمة للجسم.

فبأي طريقةٍ تأكلها هي لذيذة والكثير من الأشخاص يتسائلون عن كيفية زراعة الفراولة في الحديقة المنزلية الخاصة بهم، والآن سنذكر خطوات ومراحل زراعة الفراولة.

خطوات زراعة الفراولة :

1. التأكد من أن تربة الحديقة مناسبة للزراعة ، وبإمكانها تصريف الماء بشكل جيد ، والتأكد من أن أشعة الشمس تصل إلى المكان المراد الزراعة به بشكل مستمر فهي تحتاجها بشكلٍ كبير.

2. إختيار شتلات من الأصناف الجيدة والممتازة للزراعة والخالية من الآفات والأمراض .

3. نقوم بعمل حفرات تناسب الأشتال بحيث تكون المسافة بين الحفر بمقدار 30سم على الأقل.

4. نضع الأشتال بالحفر بحيث نضع جذورها مع التأكد من عدم وضع رؤوسها أو تاجها في الحفرة ، بحيث يبقى واضحاً .

5. نقوم بضغط التربة التي تكون حول الشتلة بيدنا ، لنتأكد من تثبيت الشتلة.

6. نقوم بريها رياً جيداً، فالفراولة من الثمار التي تتحسس من الجفاف ويجب التأكد من رطوبتها بإستمرار، دون الإفراط المتزايد في الري .

7. والتأكد بإستمرار من وصول أشعة الشمس لها بشكل مستمر فهي أساس نجاح زراعة الفراولة وهذه خطوات زراعة الفراولة وعند الإلتزام بالخطوات السابقة ستحصل على ثمار الفراولة اللذيذة.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي