عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كرات التمر وبطريقة سهلة ولذيذة ومكونات متواجدة في كل منزل

كرات التمر وبطريقة سهلة ولذيذة ومكونات متواجدة في كل منزل

 كورات الشوكولاته والبسكوت الفاخرة ألذ وأطيب أنواع التحلية ويتم صنعها من الحلويات السهلة وبدون فرن والمكونات معجون التمر (نصف كيلو غرام) قرفة  (1 ملعقة صغيرة).

زبدة  (1 ملعقة كبيرة) شوكولا مالتيزرز للحشوة او ممكن نضع حب بندق كحشوة بسكويت سادة (باكيت ونصف 300 غرام) حليب مكثف (كوب الا ربع).

مبروش جوز الهند (2 ملعقة كبيرة) هيل مطحون (ربع ملعقة كبيرة) زبدة (1 ملعقة كبيرة) وطريقة التحضير هي نقوم بوضع معجون التمر في وعاء ونضيف فوقها ملعقة القرفة.

ومن ثم نضيف ملعقة الزبدة ويجب أن تكون بدرجة حرارة ومن ثم نقوم بعجنها جيداً حتى نحصل على عجينة ناعمة الملمس وسهلة التشكيل.

و للحشوه نقوم باضافه شوكولا مالتيزرز ونستطيع إضافة أي نوع من المكسرات كالبندق أو الجوز أو اللوز ومن بعدها نقوم بتشكيل كروات ونضع بداخلها الشوكولا ونغلقها.

وبعد الانتهاء من تشكيل كرات التمر المحشي بالشوكولاته ثم نحضر بسكويت الساده حوالي 300 غرام و نقوم بطحنه جيداً وبعدها نضع البسكويت المطحون في وعاء و نضيف عليه كوب الا ربع من الحليب المكثف.

ونضيف أيضاً مبروش جوز الهند مقدار ملعقتان كبيرتان ونضيف عليهم الهيل المطحون و ملعقه زبده كبيرة ونبدأ بعدها بعجنهم حتى نحصل على عجينة البسكويت.

ومن ثم بعد ما عجنها جيدا واصبحت لدينا العجينه قابلة للتشكيل ناخذ القليل من خليط البسكويت ونضع حشوه التمر المحضره سابقا بداخلها ونشكل كرات.

وبعد تشكيل كل الكميه نغطيها ونضعها في الفريزر لمده نصف ساعه تقريبا ولتزيين نذوب الشوكولا للتغطيه وشوكولاته تكون حسب الرغبه.

ومن ثم نبدا بتغميس كرات التمر بخليط الشوكولا وللتزيين على شكل خطوط بالشوكولا بالشوكولا السوداء أو بالشوكولاته البيضاء حسب الرغبه.

ونقوم بوضعها باوراق المتخصصة للكرات و تقدم على حسب الرغبه.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي