عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

سلطة الأفوكادو والعديد من الفوائد وبأكثر من طريقة

سلطة الأفوكادو والعديد من الفوائد وبأكثر من طريقة

 تعتبر سلطة الأفوكادو من المقبلات الهامة ويمكن تناولها مع الوجبة الرئيسية. نظرًا للطعم اللذيذ لسلطة الأفوكادو ، يمكن تحضيرها بعدة طرق بسيطة، لأن مكونات سلطة الأفوكادو يمكن شراؤها في المنزل، وهي أيضًا رخيصة جدًا، ويمكن تحضيرها في وقت قصير.


طريقة سلطة الأفوكادو

 بالثوم المكونات قرن من الفلفل الأخضر الحار وفصان من الثوم ورشة صغيرة من الملح حبتان من الأفوكادو نصف حبة من عصير الليمون.

رشة من زيت الزيتون وطريقة التحضير نحضر قرن من الفلفل الأخضر، ونقطعها إلى قطع صغيرة جداً، ثمّ نفرمها بالمفرمة الخاصة بفرم الملوخية، حتى تصبح قطعاً صغيرة جداً، ونضعها في زبدية الفخار.

نقشر فص الثوم، ونقطعه كما قطعنا الفلفل، ونضعه فوق الفلفل في الزبدية ونضيف رشة ملح صغيرة على الثوم، ثمّ ندقه جيداً.

ونحضر حبّتين من الأفوكادو، ونقطعها بالسكين من المنتصف، ونخرج النواة، ونحفرها بالملعقة حتى نخرج الأفوكادو ونضع الأفوكادو إلى خليط الفلفل والثوم والملح، ونهرس المكوّنات جيداً مع بعضها، ثمّ نعصر نصف الليمونة، ونرشّها بالقليل من الزيت.


سلطة الافوكادو والموزاريلا مع المانجو

المكوّنات كوبان من أوراق الجرجير حبة من الأفوكادو حبة من المانجو عصير برتقالة وملعقة كبيرة من عصير الليمون حبة صغيرة من الفلفل الحار الأحمر، طازج أو مجفف.

وحبتان من الطماطم المجففة دون زيت مئة وخمسون غراماً من جبن الموزاريلا المبشورة  وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل.

ورشة من الملح رشة من الفلفل الأسود طريقة التحضير ننظف أوراق الجرجير، ونغسله ونصفّيه جيداً من الماء ونقطع المانجو، والموزاريلا، إلى مكعبات صغيرة.

نخلط عصير الليمون مع عصير والبرتقال، وزيت الزيتون، والعسل جيداً ونقطع الفلفل الحار تقطيعاً ناعماً ونخلطه مع المزيج، وننكهه بالملح والفلفل الأسود.

نقطّع الطماطم المجففة إلى قطع صغيرة ونضيفها إلى المزيج. نضيف مكعبات المانجو أيضاً إلى المزيج ونضع أوراق الجرجير في صحن التقديم، ونُوزّع مزيج الطماطم، والمانجو، وأخيرا نفرد الأفوكادو، والجبن، وبذلك تكون السلطة جاهزة للتقديم.

سلطة الأفوكادو والجمبري 

المكوّنات حبتان من الأفوكادو ونصف كيلوغرام من الجمبري، متوسط الحجم، ومُنظّف، ومسلوق ومقشّر وكوبان من خس الأيسبرغ مقطّع تقطيعاً خشناً.

ونصف كوب من الذرة المسلوقة كوب من الفطر الطازج، مُقطّع إلى شرائح وملعقتان كبيرتان من عصير الليمون والصلصة ثلاث ملاعق كبيرة من المايونيز.

ملعقة كبيرة من الخردل ربع كوب من عصير الليمون رشّة من الأوريجانو المجفف ربع كوب من زيت الزيتون رشّة من الفلفل الأبيض.

ورشة من الملح طريقة التحضير نضع الخس المقطّع في صحن التقديم، ثمّ نفرد شرائح الفطر، مع الجمبري المسلوق والذرة فوق الخسّ في الصحن.

نقشّر حبات الأفوكادو ونقطع اللبّ إلى شرائح رفيعة ونسكب عصير الليمون فوق الأفوكادو حتى لا يتحوّل لونه إلى الأسود ونُحضر الصلصة بخلط كلّ المكونات جيّداً في وعاء صغير ونسكب الصلصة فوق السلطة ونُقلّب المزيج ونقدّمها فوراً.

سلطة الجرجير والأفوكادو 

المكونات ربع كوب خل أرز غير مبستر ملعقة كبيرة من البصل الحلو المبشورة  وربع كوب تفاح مبشور  مفروم ناعماً وأربع ملاعق كبيرة من صلصة الصويا.

وملعقة صغيرة  من السكر وثلاث ملاعق كبيرة زيت نباتي ستة أكواب من الجرجير المفروم والأفوكادو طريقة التحضير: اخلطي السائل (ماعدا الزيت) مع السكر حتى يذوب السكر ثم أضيفي الزيت وقلبي.

وقبل التقديم مباشرة اخلطي الجرجير مع التوابل السابقة وقطعي الأفوكادو إلى نصفين وقطعيها إلى قطع أصغر وأكثر سمكًا يصل حجمها إلى ربع إنش وضعي شرائح الأفوكادو على الجرجير وقدميها.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي