عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أهم فوائد شرب الماء والليمون الدافئ على ريق وقبل النوم

أهم فوائد شرب الماء والليمون الدافئ على ريق وقبل النوم

يعتبر الليمون من الفاكهة التي لها استخدامات عديدة ويمكن لكل عائلة شرائها خاصة في فصل الشتاء ونظرًا لنكهته الفريدة واللذيذة يستخدم الليمون لتحضير العديد من العصائر والسلطات والأطعمة المتنوعة.

وكما إنه يحتوي على فيتامينات مهمة مثل فيتامين سي و فيتامين ب الذي يساعد على قتل البكتيريا، وإن إضافة عصير الليمون إلى كوب من الماء له فوائد عديدة.

وكما أن تقطيع الليمون إلى شرائح ووضعه في الماء يساعد في تنقية الجلد وعلى تنقية البشرة والقضاءعلى العديد من المشاكل والقضاء على السموم في الجسم.

وعند إضافة عصير الليمون الغني بفيتامين سي إلى الماء الدافئ وشربه بعد الأستيقاظ فإنه يساعد على التخلص من السموم في الدم والقضاء على علامات الشيخوخة.

ولذلك من الأفضل شرب الماء مرتين في اليوم في الصباح للحفاظ على الجسم رقيق وملاحظة من المهم جداً شرب الليمون والماء الدافئ قبل النوم فذلك له فوائد عديد للجلد.

والقضاء على الحموضة على الرغم من أن الليمون حامضي، إلا أن إضافته إلى الماء البارد تساعد في القضاء على حموضة المعدة فله تأثير قلوي على جسم الإنسان، كما يساعد على حماية جسم الإنسان من العديد من الأمراض مثل الأنفلونزا.

يقوي جهاز المناعة وذلك لأحتوائه على فيتامين C الموجود في الليمون يساعد في القضاء على نزلات البرد والعديد من التهابات الجسم.

ولأنه يمكن إضافة القليل من عصير الليمون إلى كوب من الماء الساخن وملعقة من العسل للمساعدة في تقوية جهاز المناعة وتنظيم الجسم وضغط الدم.

ومن أهم فوائد الماء والليمون على الريق للتخسيس أنه يساعد في تخلص الجسم من السمومات والوزن الزائد، وتعتبر فوائد الماء والليمون للتخسيس قاعدة أساسية لحرق الدهون الزائدة في الجسم والتخلص من الدهون الزائدة.

وتقليل الشهية والحفاظ على الامتلاء لفترة طويلة وتعزيز عملية التمثيل الغذائي القليل من عصير الليمون وذلك من خلال إضافة القليل من عصير الليمون إلى قاعدة خفيفة كل صباح ولاحظ الفرق وفي الأخص شرب الماء الدافئ لازالة الكرش.

كما أن الليمون والماء يساعد في رائحة نفس منعشة كثير من الناس يعانون من رائحة الفم الكريهة خاصة بعد الاستيقاظ والتدخين خاصة بعد الاستيقاظ من النوم.

ويمكنك شرب كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون لإنعاش أنفاسك والقضاء على الرائحة الكريهة كما إنه يهدئ عصير الليمون الأعصاب ويمد الجسم بالبوتاسيوم.

ويساعد على تقليل الغضب والتوتر ويعزز وظيفة الجهاز العصبي وخلايا الدماغ لذلك يمكنك الحصول على نتائج جيدة عن طريق شرب كوب من الماء مع عصير الليمون كل يوم.

تقوية الجهاز التنفسي: الماء بكمية قليلة من عصير الليمون يمكن أن يساعد في تقليل أعراض الربو والتهابات الجهاز التنفسي، ويساعد في القضاء على السعال.

للقضاء على الغثيان يمكن لعصير الليمون والماء القضاء على غثيان الصباح، خاصة أثناء الحمل ونظرًا لاحتوائه على نسبة معينة من البوتاسيوم فإنه يساعد أيضًا في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم والدوار.

أضرار الماء والليمون فأن الاستهلاك المنتظم للأطعمة والمشروبات الحمضية على سبيل المثال: شرب بضعة أكواب من عصير الليمون في اليوم فسوف يتسبب في تآكل مينا الأسنان.

وبالتالي إضعاف الأسنان وجعل الأسنان أكثر حساسية للأطعمة الساخنة والباردة ومن أجل حماية أسنانك وحمايتها نوصيك باستخدام ماصة لشرب المشروبات الحمضية حرقة من المعدة شرب كميات كبيرة من الماء والليمون قد يسبب حرقة المعدة.

أو إذا كنت تعاني من الحموضة فقد يزيد ذلك من حرقة المعدة.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي