عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

زيت اليقطين من الزيوت التي تحتوي على العديد من الفوائد للنساء والرجال

زيت اليقطين من الزيوت التي تحتوي على العديد من الفوائد للنساء والرجال

 يعتبر زيت اليقطين من أكثر الزيوت استخدامًا لأنه يحتوي على مركبات نشطة بيولوجيًا ذات خصائص مثيرة للاهتمام مثل الكاروتينات والتوكوفيرول والإسترات.

وله خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة ومن فوائد زيت اليقطين زيت اليقطين غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والالتهابات لذلك له مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية لصحة الإنسان.

ويساعد في تحسين الصحة العقلية يمكن لزيت بذور اليقطين تحسين الحالة المزاجية وتجنب الاكتئاب ولأن نتائج المجلة البريطانية للطب النفسي أظهرت أن الأطفال الذين يستهلكون زيت اليقطين قد تحسنوا أعراض الاكتئاب.

ويضاف إلى فوائد زيت اليقطين للشعر و يساعد أيضاً زيت اليقطين لفرد الشعر ويضاف مساعدة على نمو الشعر عادة ما يرتبط زيت بذور اليقطين بتأثير إيجابي على نمو الشعر.

وخاصة عند الرجال ولأن إحدى الدراسات وجدت أن الرجال الذين تناولوا 400 مجم من زيت بذور اليقطين يوميًا لمدة 24 أسبوعًا لديهم زيادة بنسبة 40٪ في معدل نمو الشعر.

تعزيز صحة القلب الدهون المشبعة ليست جيدة لصحة القلب لكن زيت بذور اليقطين يحتوي على دهون غير مشبعة والتي يمكن أن تعزز صحة القلب.

ومن أهم فوائد زيت اليقطين للعضو الذكري وأيضاً يضاف فوائد زيت اليقطين لتكبير الذكر وأظهر أيضاً تفاعل كبير في زيت اليقطين للبروستات.

وذلك ينتج تأثيرات ممتازة كعلاج  لتضخم البروستاتا الحميد وهو عرض شائع لتضخم البروستاتاوالذي قد يكون مؤلمًا ويمنع تدفق البول.

وللحصول على نتائج مضمونة يمكنك مزج زيت بذور اليقطين مع زيت المنشار بالميتو لتخفيف أعراض البروستاتا وتحسين تدفق البول.

جيد للبشرة فهو يحتوي على الأحماض الدهنية في زيت اليقطين ولها خصائص مضادة للأكسدة فهي تقلل من حدوث التهاب الجلد وتحفز نمو خلايا جديدة وتمنع الإجهاد التأكسدي الذي قد يحدث في خلايا الجلد.

ويساعد تطبيق هذا الزيت موضعيًا على الجلد أيضًا في تقليل ظهور التجاعيد والبقع المرتبطة بالعمر ويضاف إلى تعزيز الدورة الدموية يساعد زيت بذور اليقطين على تعزيز الدورة الدموية عن طريق القضاء على الدم الراكد.

وتقليل مخاطر تخثر الدم وتحسين إمداد الأكسجين لأجزاء مختلفة من الجسم ومنع هشاشة العظام تساعد أحماض أوميغا 6 الدهنية والفيتامينات والمعادن الأخرى في زيت بذور اليقطين على تعزيز صحة العظام ومنع الشيخوخة.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي