عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عشبة إكليل الجبل ومن أهم فوائدها للجسم

عشبة إكليل الجبل ومن أهم فوائدها للجسم

كان إكليل الجبل يستخدم في الطب القديم كمضاد للتشنج ومنشط وطارد للتوتر، وكما أنه يستخدم لأمراض الجهاز الهضمي وقد وجد العلم والطب الحديث أن له فوائد عديدة لاحتوائه على الكثير من الألياف والمعادن والفيتامينات.

فيذكر إكليل الجبل تحفيز نمو الشعر وجدت بعض الدراسات أن إكليل الجبل قد يلعب دورًا في تقليل تساقط الشعر وتعزيز نموه وقد يلعب أيضًا دورًا في علاج داء الثعلبة.

و يضاف إليه فوائد إكليل الجبل للكرش وفوائد إكليل الجبل للتنحيف فيعد إكليل الجبل مهم بشكل خاص لتقليل تأثير الكرش لأنه يلعب دورًا مهمًا في إنقاص الوزن.

ويمكن شربه بشكل طبيعي ولايحتاج إلى إدخاله في نظام غذائي فشرب بعض مستخلص أوراق إكليل الجبل بشكل عام يمكن شربه على شكل شاي.

ومن أهم طريقة استخدام إكليل الجبل فيتم إضافته كتوابل إلى الأطعمة بما في ذلك الحساء واليخنات واللحوم والدواجن والأسماك وغيرها من الأطعمة الشائعة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​والتي لها طعم مر.

ومن أهم فوائد إكليل الجبل أيضاً فوائد إكليل الجبل للجنس فالهذه العشبة العديد من الفوائد الصحية للدماغ والدورة الدموية وتعزيز الانتباه.

حيث أن الدماغ هو المؤثر الرئيسي والمتحكم في إنتاج الهرمونات الجنسية يمكن لإكليل الجبل أن يحسن الأداء الجنسي بشكل غير مباشر من خلال تعزيز عمل الدماغ والأعصاب.

ويحتوي أيضاً على فوائد إكليل الجبل للرحم فهو يحتوي على مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات والبكتيريا التي يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض.

ومن فوائد إكليل الجبل للنساء أنه يمكن أن يخفف الألم الناجم عن الدورة الشهرية والنزيف.

ومن أهم فوائد إكليل الجبل للقولون يحتوي إكليل الجبل على العديد من الفوائد المحتملة للقولون والجهاز الهضمي ومن بين فوائد إكليل الجبل للقولون ذكرنا.

ويعد تحسين عملية الهضم أحد فوائد إكليل الجبل للقولون لأن القولون يمكن أن يساعد في علاج عسر الهضم عن طريق تعزيز إفراز الصفراء اللازمة للكبد لهضم الدهون.

ويساعد أيضاً في منع التسمم الغذائي من فوائد إكليل الجبل للقولون أنه يمكن أن يساعد في منع التسمم الغذائي عن طريق تثبيط نمو بعض البكتيريا.

الوقاية من السرطان يحتوي إكليل الجبل على العديد من مادة البوليفينول مثل الكرياتين وحمض روزمارينيك والتي يمكن أن تقتل الخلايا السرطانية من خلال موت الخلايا المبرمج وتقليل فرصة بقاء هذه الخلايا وبالتالي منع السرطان.

وبالمثل فإن إحدى فوائد إكليل الجبل للقولون هي أنه يمكن استخدامه كغذاء علاجي لتعزيز فعالية أنواع معينة من العلاج الكيميائي لسرطان القولون.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي