عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الكومبير أكلا تركية لذيذة وذو قيمة غذائية كبيرة إصنعيها بالمنزل سيدتي

الكومبير أكلا تركية لذيذة وذو قيمة غذائية كبيرة إصنعيها بالمنزل سيدتي

 
الكومبير الأكلة التركية وهي من أكثر الأكلات الشعبية وسأعطيكي طريقة تحضيرها بالمنزل وتُعدّ طريقة عمل الكومبير من الوصفات المغذيّة سهلة التحضير.

والتي لا تحتاج إلى الكثير من الجهد والوقت لإعدادها، حيث يمكن تحضير هذا الطبق خلال ساعةٍ واحدةٍ فقط، بينما يكفي لستة أشخاصٍ.

ويُعدّ الكومبير من الأغذية التي يمكن إعدادها في أيّ وقتٍ من السنة؛ وذلك لأنّ مكوناتها متوفرةٌ بشكل دائم.

مكونات الكومبير:

5 حبات من البطاطا غير المقشرة وكوب ونصف من الزيتون 5 ملاعق من الزبدة و5 ملاعق من الجبنة الموتزريلا ملعقة ونصف من بهار مرق الدجاج.

ملعقة ونصف من الكاري  ملعقة ونصف من صلصة الفليفلة الحمراء وملعقة ونصف بهار مشكل وملعقة ونصف كمون مطحون وملح حسب الرغبة.

4 ملاعق من الماينز نصف ملعقة صغيرة من الخردل وربع كوب من الفطر المعلب المقطع وملعقة ونصف فلفل أبيض كوب ونصف من الذرة الحلوة قصدير وملعقة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير: نقوم بلف حبات البطاطا بورق القصديربعد رشها ببعض الملح وزيت الزيتون ونضعها في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 45 دقيقة.

يمكنكِ تفقد نضج البطاطا داخل الفرن باستخدام السكين أو الشوكة ونقوم بإخراج حبات البطاطا، وعمل فجوة في كل حبة باستخدام ملعقة أو شوكة.

نهرس الزبدة مع الجبنة والبهارات ونخلطها مع الذرة الحلوة ونصع حشوة الجبن والزبدة داخل فجوات البطاطا ونلفها بالقصدير مرة أخرى ثم ندخلها الفرن لمدة 3 دقائق.

ونخرج البطاطا وتوضع في طبق التقديم ونضيف الفطر المعلب المقطع ونضيف الخردل والماينيز ونضيف اشياء حسب الرغبة.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي