عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الأعشاب الأكثر إفادة في تخفيف الضغط


 لأسباب عديدة ، غالبًا ما تستخدم الأعشاب ، سواء في شكل أعشاب كاملة أو مكملات غذائية مصنوعة منها ويعتقد الناس أن بعض الأعشاب والمكملات العشبية قد تساعد في تخفيف ارتفاع ضغط الدم.

ولكن من المهم الانتباه إلى اختيار الأعشاب المناسبة قبل البدء في استخدام أي دواء عشبي جديد ويجب عليك أولاً استشارة طبيبك ؛ من بين هذه الأدوية العشبية.


الريحان

فيحتوي الريحان الحلو على مادة كيميائية تسمى الأوجينول تساعد على سد قنوات الكالسيوم وبالتالي خفض ضغط الدم ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أن التأثيرات الخافضة للضغط.

لمستخلصات الريحان يمكن أن تسبب انخفاضًا كبيرًا في مستوياته لدى الأشخاص الذين يعانون بالفعل من انخفاض ضغط الدم ويتداخل الريحان مع الأدوية المستخدمة لعلاج انخفاض ضغط الدم لذلك من المهم استشارة الطبيب.

الطبيب قبل البدء في تناول مستخلصات الريحان أو المكملات التي تحتوي عليه.

بذور الكتان

يمكن أن تساعد بذور الكتان في خفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ولكن يجب أن نتذكر أنه لا توجد معلومات واضحة حول كمية البذور المستهلكة.

وشكل البذور المستخدمة ولكن تناول جميع بذور الكتان كان له تأثير أفضل في خفض ضغط الدم ضغط الدم وخاصة ضغط الدم الانبساطي.

الهيل

ولقد وجد أن تناول مسحوق الهيل يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع ، وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذه الدراسة صغيرة وغير كافية لتأكيد تأثير الهيل في خفض ضغط الدم.


الثوم

يساعد مستخلص الثوم بشكل كبير في تقليل ضغط الدم الانقباضي (أعلى قراءة عند فحص ضغط الدم) وضغط الدم الانبساطي (أقل قراءة عند فحص ضغط الدم) ، مما يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 16-40٪.


الكركديه

فشرب شاي الكركديه الحامض مرتين يوميًا يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم (في المرحلة الأولى من ارتفاع ضغط الدم)، بشرط أن يكون مصحوبًا بنمط حياة صحي.


أوراق الزيتون

يمكن لمستخلص أوراق الزيتون أن يخفض مستويات الدهون في الدم ويخفض ضغط الدم في دراسة نُشرت في المجلة الأوروبية للتغذية في عام 2017 تم تضمين 60 رجلاً يعانون من مرض ما قبل ارتفاع ضغط الدم.

ومعنى آخر هم معرضون لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ولوحظ أن الأشخاص الذين تناولوا مستخلص أوراق الزيتون لديهم ضغط دم منخفض بشكل ملحوظ مقارنة مع أولئك الذين لم يستهلكوا مستخلص أوراق الزيتون.


عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي