عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ومن أسهل أنواع الحلويات وأكثرها إفادة للصحة "كوكيز الشوفان والزبيب"

ومن أسهل أنواع الحلويات وأكثرها إفادة للصحة "كوكيز الشوفان والزبيب"

 تعتبر الكوكيز من أنواع البسكويت المقرمش، ويتميّز بأنّه ألذ طعماً من البسكويت التقليدي، ويمكن تقديمها على وجبة الإفطار، أو العشاء، ويوجد عدّة أنواع منها مثل:

الكوكيز بالشكولاتة، والكوكيز بالفواكه، بالإضافة إلى الكوكيز بالشوفان، وفي هذا المقال سنتحدّث عن كيفية تحضير بسكويت الكوكيز بالشوفان بطريقة لذيذة وصحيّة بحيث يتمكن متبعي الحمية الغذائية تناولها.

وبدون سكر ولا طحين حضري معي كوكيز شهي سريع لذيذ كوكيز الشوفان والزبيب بدون تعقيدات والمكونات زبدة طرية بحرارة الغرفة ( 2 ملعقة كبيرة ) لبن زبادي ( يوغورت ) ( 2 ملعقة كبيرة ).

بيضة واحدة فانيليا ( 1 ملعقة صغيرة ) قرفة مطحونة ( 1 ملعقة صغيرة ) عسل النحل ( 2 ملعقة كبيرة ) شوفان محمص ( 1 كوب ) مبروش الجوز الهند ( 1 كوب ).

زبيب ( نصف كوب ) بيكنج باودر ( 1 ملعقة صغيرة ) قطع شوكولا ( اي نوعية متوفرة ) الكوب المستخدم في الوصفة سعتها 250 ملل.

طريقة التحضير نقوم بوضع ملعقتان ال
زبدة الطرية وملعقتان البن زبادي ( يوغورت ) في وعاء ونقوم بتحريكهم جيداً حتى نحصل على قوام كريمي أبيض.

ومن ثم نضيف البيضة وملعقة الفانيليا 
وملعقة القرفة المطحونة ونضيف أيضاً ملعقتان عسل النحل ونقلب جيداً ومن ثم نضيف كوب من الشوفان المحمص وكوب من مبروش جوز الهند.

ونصف كوب من زبيب وهنا تستطيعين سيدتي بإضافة أي عنصر غذائية تريدينه فيمكن إستبدال الزبيب بالجوز أو المشمش المجفف ونستطيع وضع أي نوع من الشوكولا حسب الرغبة وأخيراً نصيف ملعقة
 البيكنج باودر ونقوم بعجنهم قليلاً.

ومن ثم نأخذ قطقة من الخليط ونشكل الكوكبز بشكل دائري ونضعه في صينية الفرن وبعد أن نكمل تشكيل كل كمية الكوكيز نستطيع وضع القليل من الشوكولا على وجه كل قطعة من خليط الكوكيز.

ومن ثم ندخل الصينية الفرن على درجة حرارة 180 د ونقوم بخبزها لمدة 18 د تقريباً ونشعل الفرن من الأسفل إلى الأعلى، وتقدم كوكيز الشوفان والزبيب باردة

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي