عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تلخيص أجمل الروايات المصرية للكاتب محمد صادق "هيبتا"

تلخيص أجمل الروايات المصرية للكاتب محمد صادق "هيبتا"



مراحل الحب السبعة في هيبتا ففي يومٍ ما، ستشعر بكل ما تشعر به هي الآن، ستأتي من تذيقك عذابها بهدوء، ستعشقها ولن تُدرك حتى نصف ما تشعر، ستُكذّب نفسك وتُصدّقها، وتكون هي من تُطمئنك ولا تدري لماذا تُطمئنك.


قيل يومًا ما إنّه لا توجد بدايات حقيقية بل مجرّد نهايات مستمرة ولا يُدرك إنسان على وجه الأرض معنى أن تقول فتاة كلّ ما قالته بهذا الهدوء، معناه أنّ الموتَ جعل كلّ شيء عاديًا.

شيء ما دائمًا نفقده دون أن ندري في لحظات الانتظار وكلّ ثانية يوضع أمامك اختيار بسيط قد يجعل الحياة كلها مختلفة، وكل ثانية تختار أن تؤجل القرار خوفًا، فتظل كما أنت.

وحيث تم إخراج منها عمل سينمائي لعام 2016 فتدور أحداث رواية هيبتا حول قصص الحب التي تضيء المراحل السبع للحب التي عبر عنها الكاتب.

حيث دخل الأستاذ أسامة الحافظ قاعة المحاضرة وركز على العاطفة وبدأت طريقة اعطاءه للمحاضرة بسيطاً وحديثه سهل.

كي يجذب إنتباه الطالب ويساعده في إختيارالطلاب تنسيقًا بسيطًا حتى يتمكن الأستاذ من بدء المحاضرة مدتها ست ساعات تتضمن أربع علاقات في أربع قصص مختلفة.

حول أربعة شخصيات وأحرف: أ و ب و ج و د وسبع مراحل عن الحب أو معنى هيبتا وهي رقم سبعة في الحضارات اليونانية الاغريقية.

بداية الحب


هي (أ) هي شخصية رجل في سن ال 35 ، وهو كان على علاقة منذ سنة ونصف من فتاة تدعى سلمى في بداية الثلاثين وكان (أ)لا يُظهر اهتمامًا كافيًا بسلمى حتى أخبرته سلمى بأن هناك طبيب يريد التقدم منها.


فكانت ردة فعل (أ) جامدة جداً بل وأخبرها أنها ستنجح في الزواج من ذلك الطبيب فغضبت منه غضباً شديد، فأكد لها أنه أخبرها بذلك محبةً بها وبأنها فتاة رائعة تستحق الأفضل لكن لا يبدو أن الأمر كذلك وكان ذلك الحديث إنهاء لعلاقتهما.

كما (ب) صبي يبلغ من العمر 17 عامًا ينتظر الجراحة وكان دائماً تتم تأجيل عمليته باستمرار وكان صبي يتيم فقد خسر والديها.

و(ج) رسَّام شاب موهوب، يتحدى الشباب في المقهى برسم فتاة تدعى علا على منديل وهو مغمض العينين وعلى رغم من وجود خطيبها فرسمها على المنديل وتركا لها بريده الإلكتروني.

و (د) صبي يبلغ من العمر سبع سنوات أقام صداقة أو حب بريء مع مروة التي تعيش في المنزل المجاور لمنزله.

اللقاء والعلاقة


عندما كان (أ) واقفًا في الشرفة رأى فتاة تشبه الملاك تأثره من دون أن يرى تفصيل وجهها عن قرب، فأسرع إلى المبنى المقابل لمقابلتها وبعد أن تعرف عليها تخلى عن سلمى واستعبادها.

و(ب) التقيت بفتاة اسمها سارة مصابة بالسرطان فتنصحه أن يفعل ما يريد أن يفعله فقرر أن يعلن حبه لدنيا صديقة طفولته فستمرت صداقتهم منذ الثالث إبتدائي وكان يحبها بعمق وهي أيضاً أحبته بشدة.

تواصلت علا مع (ج) بعد أن تجاهلها خطيبها وتعمقت علاقتهما جداً، فيما أعلن (د) حبه لمروة وشعر بالغيرة من لعبها مع أطفال آخرين ولكن والدته توفيت خلال هذه الفترة فكان موت والدته ذو تأثير كبير عل حبهما.

النهاية

(أ) الخوف من فقدان رؤى الفتاة التي سجعلت لحياته طعماً والشعور بالملل بعد أن طلب منها الزواج لكنها أحدثت تغييرات كثيرة في حياته.

وإبتعاد سارة عن (ب) جعله حزيناً وأعاد إليه الشعور بالوحدة. تترك علا خطيبها فيتقدم (ج) للزواج منها فتوافق فورًا، و(د) تعتني أم صديقته مروة به بعد أن فقد والدته وأصبح يتيمًا وفي النهاية يظهر أن هذه الشخصيات كلها شخصية واحدة.


طوال عمره يرتبط عنده كل شيء بالموسيقى، ذلك السحر الوحيد في الأرض، الذي قاوم كل الأساطير والخرافات والعلم السخيف، ظلَّ عبر الأزمان على قيد الحياة، الموسيقى بالنسبة له حياة.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي