عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تحضير زينة رمضان في المنزل وبعشر دقائق فقط

تحضير زينة رمضان في المنزل وبعشر دقائق فقط

كيفية صنع زينة رمضان للزينة الرمضانية العديد من الأساليب والأفكار ومنها ما يلي: فوانيس رمضان تقترب في رمضان ويبدأ الناس بالتحضير لذلك من جميع النواحي وخاصة في زخرفة المصابيح والفوانيس.

وأجمل أفكار الاحتفال بشهر رمضان هو الفانوس ولذلك إليكم طريقة صنع الفانوس الأدوات اللازمة: كرتون ملون أو أشياء زخرفية ومقص ولاصق أو غراء وقلم ومسطرة شمعة وعاء زجاجي طويل.

طريقة العمل: احمل الكرتون حسب الحجم المفضل للفانوس واطوِ الورق المقوى من المنتصف استخدم قلم رصاص ومسطرة لرسم خطوط أفقية من منتصف الورقة استخدم المقص لقص الشعيرات المتصالبة إلى الطول المطلوب.

قم بتوصيل الورق على شكل أنبوب وقم بإلصاقه من الجانب لجعله مخروطي الشكل خذ قطعة أخرى من الورق المقوى لعمل مقبض الفانوس.

باستخدام قلم رصاص ومسطرة ارسم خطين متباعدتين قليلاً بناءً على الحجم المفضل للقبضة وقطع الخط إلى مستطيل وقم بتوصيل المستطيلات المقطوعة من أعلى الفانوس لتصبح مقبض أو حامل الفانوس.

خذ شمعة وضعها في وعاء زجاجي طويل ولتجنب احتراق حافة الفانوس عند إشعال الشمعة وضع الحاوية الزجاجية على سطح مستوٍ داخل الفانوس لإضاءة المكان.

تقويم رمضان

تقويم رمضان عمل رزنامة يدوية لشهر رمضان فكرة تزيين رائعة وممتعة أي وضع قطعة كبيرة من القماش أو الورق على اللون المفضل.

واكتب التاريخ عليها بخط جميل ومنسق وثم يتم رسم تعليمات أو طقوس رمضان في كل تاريخ مكتوب مثل التواريخ والمساجد والفوانيس والنجوم والأهلة وكلمة الله والعديد من الطقوس والأدلة الأخرى للشهرالمبارك.

شجرة رمضان

تعتبر شجرة رمضان من الأفكار الحديثة الجديدة التي يمكن صنعها في المنزل وهي مزينة بأنماط ورموز إسلامية وأضواء جميلة ونجوم معلقة وفروع على شكل هلال مما يدل على الاحتفال والفرح والاستعداد لرمضان.

نجوم الهلال الرمضاني

نحتاج إلى تحويل نجوم الهلال الرمضاني إلى ورق سميك ولونهم بألوان مختلفة نقوم بقص هذه الأوراق بأشكال هلالية ونجوم بأحجام مختلفة.

ومع الاهتمام باختيار الألوان المناسبة للأثاث المنزلي والأثاث ولون الحائط وبعد الانتهاء من التشكيل الورقي قم بعمل ثقب صغير على حافة كل شكل ثم ثبت مجموعة من النجوم والهلال مع بعضها بخط، وعلقها على الحائط بالملصقات، ثم كرر ذلك.


زينة رمضان للحائط

خطوة حتى نحصل على مشهد رمضاني جميل وساحر ديكورات الحائط الرمضانية تريد تزيين الحوائط أو تنقص المربعات الكبيرة أو الصناديق المستديرة السميكة من الورق المقوى.

ثم نقوم بتفريغ كل مربع على شكل حرف كلمة "رمضان مبارك" سواء كانت الكلمة عربية أو إنجليزية، وبعدها نحن في مربع افتح ثقبًا في الأعلى وثبته بحبل ثم نعلقه على الحائط ويمكننا قص الحروف أولاً ثم نصلحها على الحبل بمشابك ملونة.


قالب شمعدان

رمضان يعتبر قالب الشمعدان الرمضاني زخرفة فريدة من نوعها خلال شهر رمضان، فنحن بحاجة إلى تحويله إلى ورق سميك A4 وثنيه عدة مرات.

ثم استخدام المقص لثنيه بطريقة متعرجة مع الحرص على عدم قصه وقم بتجهيز البرطمان ووضع شمعة فيه ولفه بورق ولصقه بالشمع ثم كرر هذه الخطوة ثم اجلب أجواء رمضانية جميلة للعائلة أثناء الوجبة.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي